صحف مصر والعرب تحتفي بافتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيلها رسميًا
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

ركزت على لقطة اصطحاب الرئيس السيسي للطفل المصاب بالسرطان

صحف مصر والعرب تحتفي بافتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيلها رسميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف مصر والعرب تحتفي بافتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيلها رسميًا

اصطحاب الرئيس السيسي الطفل عمر علي اليخت
القاهرة - أكرم علي

تصدر حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مانشيتات وافتتاحيات الصحف المصرية والعربية، التي وصفت غالبيتها المشروع الكبير بالمعجزة والعبور الجديد لمصر والذي انتصر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي. وركزت صحيفة "الأهرام" القومية على اصطحاب الرئيس عبد الفتاح السيسي للطفل عمر المصاب بالسرطان على متن يخت "المحروسة" وكتبت مانشيت "انتصرنا" تعبيرا عن انتصار مصر في حفر قناة السويس. كما وصفت صحيفتا "الأخبار" و"الجمهورية" افتتاح قناة السويس بالملحمة القوية وأشادت بقدرة مصر قيادة وشعبًا على تحقيق الحلم الصعب.

واهتمت الصحف المستقلة بفرد تفاصيل حفل الافتتاح للقناة على صدر صفحاتها ووصفته بالتاريخي والأسطوري وأن الشعب المصري قادر على تحقيق المستحيل. وفيما يخص الصحف العربية، قالت صحيفة "الرأي" الكويتية تحت عنوان قناة السويس الجديدة "عبور جديد" إنَّ أنظار العالم اتجهت إلى أطراف مدينة الإسماعيلية (140 كيلو مترا شرق العاصمة المصرية) حيث يقع أعظم حدث في تاريخ مصر الحديث، وهو افتتاح قناة السويس الجديدة. وأشارت "الرأي" إلى أنَّ القنا تُعد بحق هدية مصر للعالم، تمامًا كما كانت القناة القديمة، وأن حلم القناة الجديدة، بدأ مع إعطاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إشارة البدء، عقب توليه مقاليد الأمور في البلاد، واضعا تحديًا كبيرًا أمام السواعد المصرية، بعد أن طلب الانتهاء من القناة في عام واحد بدلًا من 3 أعوام، كما كان مقدرًا لها.

كما ركزت صحيفة "البيان" الإماراتية على اصطحاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد الأطفال يرتدى الزي العسكري ويحمل علم مصر على متن يخت المحروسة، خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة. وأوضحت أنَّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنّ الطفل الذي رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على يخت المحروسة في احتفالات قناة السويس الجديدة، هو الطفل المصاب بالسرطان الذي طلب مقابلة السيسي سابقًا. وركزت الصحيفة الإماراتية في تعليقها على حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بمراسم الاحتفال والتي بدأت وسط إجراءات أمنية كبيرة في محافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، فيما حلقت طائرات عسكرية مقاتلة من أنواع مختلفة فوق مجرى القناة في عرض جوي كبير مع دخول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بملابسه العسكرية على ظهر يخت "المحروسة" المملوك سابقا للعائلة المالكة التي كانت تحكم مصر، لمجرى القناة، وتبعته قطع بحرية عسكرية منها الفرقاطة "فريم" التي اشترتها مصر أخيرا من فرنسا.

وأشارت إلى  أنَّ مشروع قناة السويس الجديدة جزء من خطة اقتصادية طموحة لتطوير منطقة قناة السويس لتجعل منها مركزا لوجيستيا وصناعيا وتجاريا من خلال بناء عدة موانئ تقدم خدمات للأساطيل التجارية التي تعبر القناة، ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع أكثر من مليون وظيفة خلال السنوات الـ15 المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف مصر والعرب تحتفي بافتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيلها رسميًا صحف مصر والعرب تحتفي بافتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيلها رسميًا



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday