فلسطين اليوم يرصد آراء مُتخصَصي الإعلام حول برنامج الفنان محمد صبحي
آخر تحديث GMT 09:46:33
 فلسطين اليوم -

أوضحوا أنه يُصنَف من ضمن البرامج المسرحيَة وليس الإعلاميَة

"فلسطين اليوم" يرصد آراء مُتخصَصي الإعلام حول برنامج الفنان محمد صبحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطين اليوم" يرصد آراء مُتخصَصي الإعلام حول برنامج الفنان محمد صبحي

برنامج "مفيش مشكلة خالص" للفنان محمد صبحي
القاهرة-شيماء مكاوي

كشف العديد من خبراء الإعلام والنقاد عن آرائهم حول برنامج الفنان محمد صبحي " مفيش مشكلة خالص" والذي يقدم عبر شاشة قنوات "سي بي سي". حيث يرى أستاذ الإعلام، محمود خليل بأن برنامج "مفيش مشكلة خالص"، "لا ينتمي إلى برامج "التوك شو" ولا البرامج الإعلامية بقدر ما هو فن يناقش من خلاله المشاكل التي تمر بها البلاد بطريقة ساخرة وعلى هيئة مسرحية يشترك فيها العديد من الفنانين، فهو لم يعطي المشاهد انطباع أنه محمد صبحي الإعلامي، ولكنه أكد على أنه فنان يقدم برنامجا إعلاميا هدفه توعية الناس بما يدور في البلاد بشكل مبسط، وهو نوع من البرامج التي نطلق عليها "ستاند أب كوميدي" فهو برنامج كوميدي سياسي في الوقت ذاته.
 
ويتابع خليل "لم نشعر بأننا نشاهد جديد، فالفنان محمد صبحي كان دائما ما يسخر من أوضاع البلد في مسرحياته ومن الأزمات التي تمر بها البلاد، لاسيما في مسلسله الأخير "ونيس والعباد وأحوال البلاد" فلم يقدم جديدا إلا أنه يناقش كل أسبوع مشكلة مختلفة، حتى إنه لم يفكر في الاستعانة بفنانين جدد، فقدم الفريق الفني ذاته الذي يشترك معه في جميع أعماله". واستدرك "لكن كعمل متكامل، هو عمل محترم لا يمكننا أن ننتقص من قيمته، وسط هذا الزخم من البرامج الإعلامية الغير هادفة".
 
ويقول أستاذ الإعلام محمود علم الدين "محمد صبحي فنان محترم نحترمه جميعا ونحترم جميع ما يقدمه، ولكن برنامج "مفيش مشكلة خالص" خرج من عباءة البرامج السياسية أو برامج "التوك شو" الجادة، وقدم نوع مختلف من البرامج لم يتم تقديمه من قبل في مصر، لذا هناك كثيرون يستغربونه، ولكنه شكل متعارف عليه عالميا".
وأضاف علم الدين "ولكن محمد صبحي يقدمه بطريقته الخاصة، فهو يعرض برنامج على شكل مسرحية وتمثيلة توصل المعلومة للمشاهد بطريقة مضحكة ومبسطة دون أن يقوم بعرضها بشكل مباشر، وهو بذلك خرج من اتهامه بأنه ينتقص من شخص أو يهاجم آخر". وزاد "يكفي أنه ليس برنامج خارج، وكل أسرة يمكنها أن تشاهده دون أن تخاف على أبنائها منه، لأنه لا يشبه تلك البرامج التي ترفع لافتة "للكبار فقط" مثل برنامج باسم يوسف، فعلى الرغم من أن برنامج محمد صبحي "مفيش مشكلة خالص" يقدم من المنبر والمسرح ذاته الذي كان الإعلامي باسم يوسف يقدم منه، لكن الموضوع مختلف تماما وشكل البرنامج مختلف للغاية".
 
وبين الناقد نادر عدلي أن "محمد صبحي لا يقدم برنامجا، بل يقدم مسرحية كل أسبوع توصف بـ "المسرح السياسي" أو "ستاند أب كوميدي"، لكن برنامج "مفيش مشكلة خالص" ليس ببرنامج إعلامي ولكنه برنامج فني من الدرجة الأولى". وأوضح عدلي أن "محمد صبحي لم يخرج من عباءة ونيس، وهو الشيء المؤسف للغاية، فحلقات مسلسل ونيس انتهى بريقها لأنه قام بتكرارها أكتر من مرة، فهو بعد أن قدم أجزائها مع الفنانة الراحلة سعاد نصر، اتجه إلى تقديم ونيس على شكل مسرحية كاملة بتفاصيل المسلسل ذاته".
 
ولفت إلى أن "صبحي عاد بعد وفاة رفيقة دربه "سعاد نصر" إلى تقديم مجموعة من الأجزاء الخاصة بونيس أيضا، ولكن جزء خاص بونيس وأحفاده وأخرى ونيس والعباد وأحوال البلاد وغيرها، وفي كل هذه الأجزاء كان يشاركه الفريق المعتاد من الفنان جميل راتب وغيرهما كثيرون، وجميع الأجزاء التي قدمت بعد وفاة سعاد نصر لم تحقق نجاحا، فهو لعب على نجاح شخصية ونيس مثلما قدمها في البداية، ولكن للأسف اللعب على شخصية نجحت بتكرارها أكثر من مرة يفقد بريقها وهذا ما فعله صبحي".
 
ويتفق الناقد محمود قاسم مع الناقد نادر عدلي، بوصف ما يقدمه برنامج محمد صبحي من برنامج تحت مسمى "مفيش مشكلة خالص" بـ "البرنامج المسرحي"، نظرا لما يحتوي من بعض المشاهد المسرحية وهو يسمى أيضا "ستاند أب كوميدي". وأشار قاسم إلى أن محمد صبحي يقدم فنا دون تفاهات ودون إسفاف، وهو ما ترفع له القبعة عليه، بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة البرامج والأفلام والمسلسلات التي تعدت جميع الخطوط الحمراء، ولكن برنامج "مفيش مشكلة خالص" هو برنامج فني من الدرجة الأولى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين اليوم يرصد آراء مُتخصَصي الإعلام حول برنامج الفنان محمد صبحي فلسطين اليوم يرصد آراء مُتخصَصي الإعلام حول برنامج الفنان محمد صبحي



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday