كاميرون يُطالب بي بي سي بوقف استخدام الدولة الإسلامية
آخر تحديث GMT 09:24:31
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الشبكة قررت إعادة النظر في وصف التنظيم المتطرف

كاميرون يُطالب "بي بي سي" بوقف استخدام "الدولة الإسلامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يُطالب "بي بي سي" بوقف استخدام "الدولة الإسلامية"

إذاعة "بي بي سي"
لندن ـ كاتيا حداد

دعم 120 نائبًا في البرلمان البريطاني دعوة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لتغيير وصف تنظيم "داعش" المتطرف بـ"الدولة الإسلامية"، ووجه كاميرون لومًا شديدًا للشبكة "بي بي سي" البريطانية، محذرًا من أنَّ المسلمين قد يرتدون عن الإسلام بسبب استخدام الوصف الذي يبرر "تحريف الدين العظيم". ومن المقرر أن تعيد الشبكة نظرها في استخدام لفظ "الدولة الإسلامية" لوصف التنظيم. ودعا النواب البريطانيون البارزون، مثل: بوريس جونسون وكيث فاز وأليكس سالموند، المدير العام للشبكة البريطانية لورد هول، لوصف التنظيم بـ"داعش" بدلًا من "الدولة الإسلامية".

واشتعل الجدال بشأن اسم التنظيم المتطرف الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسورية وينشط في جميع أنحاء العالم، عقب المجزرة التي وقعت في المنتجع التونسي، يوم الجمعة الماضي، وراح ضحيتها 38 سائحًا بينهم 30 بريطانيًا.

ويُحذر النقاد من أنَّ استخدام وصف "الدولة الإسلامية" على التنظيم يُضفي الشرعية على محاولة الاستيلاء على أجزاء من دولتي العراق وسورية.

وأضاف كاميرون في حواره مع "راديو 4": أتمنى أن تتوقف شبكة "بي بي سي" عن استخدام وصف التنظيم بـ"الدولة الإسلامية" لأنَّها ليست دولة إسلامية، لأنها تعبر عن نظام وحشي مروع.

وتابع: ينطوي الوصف على تحريف للدين الإسلامي، الذي قد يؤدي إلى ارتداد الكثير من المسلمين في كل مرة يسمعون الوصف. مستطردًا: أعتقد شخصيًا أنَّ استخدام مصطلح "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو عبارة "التي تدعى" أفضل من الوصف المستخدم حاليًا.

وأكد كاميرون، في اجتماع مجلس "العموم" البريطاني، أنَّ استخدام هذا الوصف، يُعتبر مهين لكثير من المسلمين الذين يرون أنَّ "داعش" ليست دولة ولكنه نظام وحشي من التطرف والقمع، الذي يستمتع بقتل واضطهاد النساء.

وحث 120 نائبًا بريطانيًا بارزًا في رسالة نظمها النائب المحافظ رحمن شيشتي، المدير العام للشبكة البريطانية، لورد هول، على استخدام وصف "داعش".

وأضافوا في الرسالة: أصبحت الفرصة متاحة لشبكة "بي بي سي" للتعامل مع هذه المسألة، وندعوها إلى وصف التنظيم بالاسم الذي يستحقه، بدلا من وصفه بطريقة ترتبط بالدين.

وتابعوا: نأمل أن تتبنى الشبكة هذه المسألة، وأن تعتمد "داعش" وصفًا رسميًا للتنظيم، مؤكدين أنَّ وزير "الخارجية" الأميركي جون كيري، ووزير "الخارجية" الفرنسي لوران فابيوس يستخدمان مصطلح "داعش".

وأشارت "بي بي سي" في بيانٍ لها، إلى أنَّه لا يشك أيَّا من المستمعين إلى تقارير الشبكة في سمات هذا التنظيم، مضيفةً: نطلق على التنظيم التسمية التي يستخدمها لوصف نفسه، كما نستعرض بانتظام النهج الذي نتبعه، كما نستخدم أوصاف إضافية لتوضيح الإشارة إلى التنظيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يُطالب بي بي سي بوقف استخدام الدولة الإسلامية كاميرون يُطالب بي بي سي بوقف استخدام الدولة الإسلامية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday