برامج خاصة تشدد على أهمية العلاقات ومتانة الروابط بين الإمارات والسعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في إطار الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

برامج خاصة تشدد على أهمية العلاقات ومتانة الروابط بين الإمارات والسعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برامج خاصة تشدد على أهمية العلاقات ومتانة الروابط بين الإمارات والسعودية

برامج خاصة تشدد على أهمية العلاقات ومتانة الروابط بين الإمارات والسعودية
دبي - فلسطين اليوم

 في إطار علاقات الصداقة والأخوّة التاريخية بين المملكة العربية السعوديّة ودولة الإمارات العربيّة المتحدة، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الخامس والأربعين، تواكب كل من راديو MBC FM وقناة MBC1 النشاطات والفعاليات الخاصة عبر تغطية خاصة ومباشرة على مدار اليوم تحت شعار "عزكم عزنا".

تتضمن التغطية مقابلات ولقاءات مع إعلاميّين وصحافيين ومحللين وشخصيات عامة وفنانين من البلدين، إلى جانب برامج خاصة وتقارير تبرز معاني الأخوة ومتانة الروابط والاعتزاز بالتاريخ المشترك. وقبل كل ذلك، تُعرض حلقة خاصة من برنامج "صباح الخير يا عرب" مواكبة للمناسبة.

تغطية مفتوحة على مدار اليوم، ومواكبة الفعاليّات الاحتفالية في كل من الإمارات والسعودية
تمتدّ تغطية اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، على مدى نحو 7 ساعات متواصلة، من قلب دولة الإمارات العربيّة المتحدة ومختلف مناطق المملكة العربية السعودية. البداية من إستوديو MBC1 في دبي عند الثالثة عصرًا مع علي الغفيلي وسها نويلاتي، ومن ثم فترة ثانية تبدأ في السادسة مساءً مع ياسر العمرو ولجين عمران. كما يطلّ تزامنًا من الإستديو في الرياض مالك الروقي، ومن الإستديو في جدة سامي جميل، بالإضافة إلى مواكبة من أماكن متعددة في دبي مع سارة عبدالعزيز من داخل "دبي مول"، ومع دانا بو لبن من "سيتي ووك"، فيما توزّع الأعلام والشالات الإماراتية والسعودية على المارة.

وبموازاة ذلك، يطلّ مجموعة من الضيوف من سياسيين وإعلاميين ورياضيين وفنانين وشعراء، إماراتيين وسعوديين ومن مختلف الدول العربية، وذلك إلى جانب عدد من الفنانين منهم فايز السعيد، وأريام، وعبدالإله السناني، وحبيب غلوم.. إلى المعلق الرياضي فارس عوض، ومريم الصفّار أول سائقة لمترو دبي وآخرين.

وتخصّ النجمة الإماراتية أحلام البرمجة الخاصة باليوم الوطني بلقاء حصري وأغنية وطنية، فضلًا عن تقارير إخبارية ووثائقية عن الشيخ الراحل زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد، تبرز الدور التاريخي البارز لكل منهما، والإنجازات والنجاحات المحقّقة في عهدهما، وكذلك عن الشيخ خليفة بن زايد، وتقرير عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رجل التواضع"، وآخر يضيء على كيفية العمل داخل مكتب الشيخ محمد بن راشد. كما تتضمن الحلقة تقارير مختلفة منها "تراند السعودية احتفالًا باليوم الوطني" الذي يضيء على تعليقات الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالصور والفيديو. ويتضمن أيضًا لقاءات خاطفة مع أشخاص اشتهروا  بتغريدات مميزة. كل ذلك بموازاة الأغاني والأشعار الوطنيّة وفي مقدمتها أغنية "قمة الحب" التي تجمع فنان العرب محمد عبده والمطرب حسين الجسمي. 

وفي السياق نفسه، يتخلّل التغطية تقرير مميز عن اختلاط الدماء السعودية الإماراتية من خلال قصة عائلة أفرادها نصفهم يحملون الجنسية السعودية والنصف الثاني يحملون الجنسية الإماراتيّة، وتقرير آخر عن كيفية احتفال بعض الشبان السعوديين باليوم الوطني الإماراتي من خلال رفع العلم في أعماق البحر. كما سيكون للسياسة والإعلام مكانهما من التغطية الخاصة.
تُعرض التغطية الخاصة باليوم الوطني الإماراتي على MBC1، الجمعة 2 ديسمبر\ كانون الأول 2016، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت غرينتش، 3:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.

صباح الخير يا عرب... أول المحتفلين باليوم الوطني الإماراتي
تحمل حلقة "صباح الخير يا عرب" خصوصيّة تميزها، فهي أول البرامج التي تحتفل بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، ويتولى تقديمها غادة موصلي وبدر آل زيدان من الإستديو وهاني الحامد من برج العرب على MBC1. ويخرج فريق البرنامج إلى الشارع، حيث يوزّع الأعلام الإماراتية والسعودية والحلوى في شارع الملك سلمان (الصفوح سابقًا). في هذا الوقت، يتزيّن المقر الرئيسي لـ"مجموعة MBC" في دبي بشعار "عزكم عزنا"، والعلمين السعودي والإماراتي. يتخلّل الفقرات أغنيات وطنية إحداها تتمايل على أنغامها نافورة دبي الشهيرة، وأوبريت أعدّها مجموعة من الشبان العراقيين من بينهم ستار سعد، أحد نجوم برنامج المواهب "the Voice". وتواكب فرقة "يولة" المناسبة برقصات شعبية تقليدية باليولا من أمام مبنى MBC، بموازاة تحضير المأكولات التقليديّة الإماراتية من قبل طاهيات متخصصات بإعداد الأطباق التقليدية.

وتتناول الحلقة كذلك فيلم "أنوار روما" الذي يرصد كيفية تأهل منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كأس العالم 1990، إذ يستقبل البرنامج مخرج الفيلم علي خالد وأحد اللاعبين من الفريق المتأهل إلى كأس العالم. بالإضافة إلى التطرق إلى "دبي أيقونة العالم"، وهي الموسوعة المؤلفة من 12 جزء بطول 3 أمتار، ووزن 6.5 طن، والمرشحة للدخول إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية حيث يعرض إستوديو "صباح الخير يا عرب" نسخة منها. ويتضمن البرنامج أيضًا تقارير تاريخية عن نشأة الإمارات والاتحاد، وعن الأخوة والعلاقة المتينة التي تجمع السعوديين بالإماراتيين، وتقارير مؤثرة عن مجموعة من الطلاب الذين يتابعون دراستهم في المدينة المنورة، وكيفية تمضيتهم لأوقاتهم هناك.

تُعرض حلقة خاصة باليوم الوطني من برنامج "صباح الخير يا عرب" على MBC1، الخميس 1 ديسمبر\ كانون الأول 2016 في تمام الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحًا بتوقيت السعودية.

“MBC FM”... برمجة موحدة مع الإذاعات وأغنيات وطنية في اليوم الوطني الإماراتي الـ 45
في إطار مواكبة فعاليات ونشاطات اليوم الوطني الإماراتي الـ 45، تلتقي إذاعة "MBC FM" في بث مشترك، مع إذاعة إمارات FM والخليجية FM في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمدة ثلاث ساعات من الخامسة بعد الظهر حتى الثامنة مساءً. وتتولى تقديم الفترة من جانب MBC FM الإعلاميّة خديجة الوعل. كما تبث الإذاعة في المناسبة أيضًا باقة من الأغاني الوطنية الإماراتية وذلك يومي الخميس والجمعة، أبرزها الدويتو الغنائي الخاص "قصة حب" مع محمد عبده وحسين الجسمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برامج خاصة تشدد على أهمية العلاقات ومتانة الروابط بين الإمارات والسعودية برامج خاصة تشدد على أهمية العلاقات ومتانة الروابط بين الإمارات والسعودية



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday