اللجنة السعودية ـ الإماراتية للتعاون الإعلامي تناقش آليات العمل المشترك
آخر تحديث GMT 23:30:51
 فلسطين اليوم -

ضمن إطار اللجان التكاملية لمجلس التنسيق بين البلدين

اللجنة السعودية ـ الإماراتية للتعاون الإعلامي تناقش آليات العمل المشترك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة السعودية ـ الإماراتية للتعاون الإعلامي تناقش آليات العمل المشترك

اللجنة السعودية ـ الإماراتية للتعاون الإعلامي
الرياض - فلسطين اليوم

عقدت اللجنة التكاملية للتعاون الإعلامي - إحدى اللجان المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي - اجتماعاً في أبوظبي، بهدف تطوير وتعزيز الاستراتيجيات الإعلامية، وتفعيل البرامج والخطط والمبادرات المشتركة، التي تواكب طموحات وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الذي عقد برئاسة تركي الشبانة وزير الإعلام السعودي، والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بالإمارات، ورئيس المجلس الوطني للإعلام، مجموعة من المبادرات والبرامج الإعلامية المشتركة، التي تهدف إلى توحيد الجهود في سبيل إبراز الصورة الإيجابية لكلا الدولتين، وتطوير وتعزيز المحتوى الإعلامي، بما يساهم في ترسيخ وتعزيز العمل المشترك.

وتأتي اللجنة التكاملية المشتركة للتعاون الإعلامي ضمن إطار منظومة التكامل السعودي الإماراتي، في عدد من المجالات التنموية، وتفعيلاً للرؤية المشتركة بين البلدين، وتكثيف التعاون الثنائي في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتمثل اللجنة إحدى 7 لجان تكاملية مشتركة، لتنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات الاستراتيجية والتنموية لتحقيق الرخاء للشعبين؛ حيث تدعم اللجان المشتركة توحيد الرؤى والأفكار لصنع مستقبل أفضل للمواطنين في كلا البلدين، وتجاوز العقبات في المجالات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقال تركي الشبانة: «نسعى من خلال اللجنة التكاملية للتعاون الإعلامي، إلى تعزيز أواصر التعاون بيننا، ودعم القطاع الإعلامي من خلال جملة من البرامج والمشروعات التي ستساهم في تنمية القطاع، وستعمل اللجنة على إبراز الصورة الحقيقية للبلدين، وتسعى إلى تطوير مستوى التنسيق الإعلامي، ورفع جودة الإنتاج بين البلدين، بما يسهم في تحسين مستوى العمل الإعلامي المسموع والمرئي، ورفع كفاءة وتنافسية وسائل التواصل الاجتماعي».

وأوضح: «إن المبادرات التي تم تقديمها تمنحنا رؤية جيدة نحو مستقبل التعاون بين البلدين، وتساعد على زيادة الاستثمار في قطاع الإعلام»، وأضاف: «إن من مرتكزات المبادرات تنشيط سوق الإعلام، وفهم عادات السلوك الإعلامي من قبل المشاهدين وتطويره».

ولفت وزير الإعلام السعودي إلى أن توحيد الرسالة الإعلامية بين البلدين له أهمية كبرى، وأن تحقيقه يتم عبر المبادرات والفعاليات المشتركة، التي تعزز أواصر الترابط بين مواطني البلدين.

من جانبه، قال الدكتور سلطان الجابر: «يجسد مجلس التنسيق السعودي الإماراتي عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة بين السعودية والإمارات»، موضحاً أهمية الإعلام كمحور رئيسي وحيوي يدعم توجهات البلدين، ويوضح مواقفهما بما ينسجم وسمعتهما الإيجابية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد ضرورة تفعيل أدوات العمل المشترك، وتضافر الجهود، لما للإعلام من أهمية قصوى في مختلف القضايا والملفات، والعمل على تفعيل البرامج والخطط، «من خلال وضع الأسس والقواعد والمبادئ التي ترسخ وتعزز رؤيتنا الإعلامية المشتركة، وتطوير البرامج الإعلامية التي تخدم أهداف البلدين، ووضع خطط عمل زمنية للمبادرات المتفق عليها، واقتراح مشروعات وفعاليات إعلامية تخدم رؤية البلدين».

وأضاف: «نتطلع لأن تكون هذه اللجنة منبراً إعلامياً فريداً، يعكس التقارب بين الشعبين، وتعمل على نقل التجارب والخبرات المتبادلة، بما يسهم في إثراء المحتوي الإعلامي، وإعداد وتأهيل كوكبة من القيادات الإعلامية الشابة في البلدين؛ حيث تكتسب اللجنة أهمية استراتيجية، وتتطلب أعلى درجات التنسيق والتواصل الدائم والمباشر لضمان النجاح، ونتطلع أن نكون نموذجاً للتكامل بين دولتين شقيقتين تجمعهما علاقات ضاربة في جذور التاريخ، وتعززها روابط الدم والوحدة والمصير المشترك».

قد يهمك أيضاً : 

قرار بإقالة مدير القناة السعودية الأولى من منصبه

رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي يتعرض للسرقة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة السعودية ـ الإماراتية للتعاون الإعلامي تناقش آليات العمل المشترك اللجنة السعودية ـ الإماراتية للتعاون الإعلامي تناقش آليات العمل المشترك



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل

GMT 01:58 2017 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

رحاب المحمدي توضح أساليب التعامل مع "عيد الأم"

GMT 07:12 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أحدث قصات الشعر للرجال 2019

GMT 04:33 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

ندوة دولية تناقش تطورات طب العيون في جدة

GMT 15:56 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ناصر الشمراني يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام

GMT 05:38 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

وباء "إيبولا" يعود الى "الكونغو" مجددّاً ويصيب حوالي 400 شخص
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday