الاتحاد الأوروبي يُطالب من فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بإعلانات الانتخابات
آخر تحديث GMT 08:07:32
 فلسطين اليوم -

في رسالة شديدة اللهجة إلى نيك كليغ

الاتحاد الأوروبي يُطالب من "فيسبوك" بالنظر في القواعد الخاصة "بإعلانات الانتخابات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يُطالب من "فيسبوك" بالنظر في القواعد الخاصة "بإعلانات الانتخابات"

نيك كليغ رئيس الشؤون العالمية في "فيسبوك"
لندن ـ سليم كرم

طالب الاتحاد الأوروبي من نيك كليغ رئيس الشؤون العالمية في "فيسبوك"، بإعادة النظر في بعض قواعد الشركة التي تهدف إلى حماية الانتخابات من التدخل الأجنبي.

من جانبها، قالت فيرا جوروفا مفوضة الاتحاد الأوروبي لشئون العدالة "إنَّ الاتحاد الأوروبي لديه رسالة واضحة لـ"فيسبوك" بشأن نهجه لضمان شفافية أكبر حول من يمول الإعلانات السياسية".

فيما جادل فيسبوك بأنه توصل بالفعل إلى الحل الصحيح ، قالت جوروفا "إن المُناقشة لم تنته بعد"، وارسل الاتحاد الأوروبي خطابا شديد اللهجة إلى نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نيك كليغ يتهم فيه المنصة بالتجاهل تجاه طريقتتهم وقوانينهم.

إقرأ أيضـــا:

المملكة المتحدة تطالب "فيسبوك" بإزالة زر الإعجاب للأطفال

وتتضمن الرسالة التي وقّعها معظم موظفي الخدمة المدنية الأوربيين في الاتحاد الأوروبي، درسًا قصيرًا عن قانون معاهدات الاتحاد الأوروبي ، مما يجعلها رسالة مُحرجة لكليغ ، حيث عمل سابقًا في الاتحاد الأوروبي بالاضافة إلى كونه النائب السابق لرئيس الوزراء البريطاني، والآن هو نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية والاتصالات منذ تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

ونشب الخلاف بسبب محاولات فيسبوك تلبية مطالب الاتحاد الأوروبي للحد من على التدخل الأجنبي في الانتخابات ، حيث أدخلت الشركة قواعد تطلب من المعلنين السياسيين التسجيل في البلد المُستهدف للحملة، ولكن الاتحاد الأوروبي يخشى أن هذا سيمنع المؤسسات الأوروبية والجماعات السياسية لعموم أوروبا من استخدام "فيسبوك"، و"فيسبوك ماسنجر"، و"انستغرام" للحملات على مستوى القارة ، بما في ذلك في الانتخابات الأوروبية في آيار / مايو.

وقال الاتحاد الأوروبي في رسالته "إنَّ جهود فيسبوك  مرحب بها جدًا أنَّها ضرورية لحماية نزاهة الانتخابات الأوروبية،ولكنها تثير قلقًا أساسيًا".

أضافت الرسالة ذاتها أنَّ الإخفاق في إدراك دور الأحزاب والمؤسسات السياسية لعموم أوروبا  سوف يتعدى على حقوق وحريات الاتحاد الأوروبي الأساسية ، مثل حرية الحركة والمشاركة السياسية.

والمحت الرسالة ذاتها إلى أنَّ مُؤسسات الاتحاد الأوروبي والأحزاب في جميع أنحاء أوروبا ستعامل كأنَّها كيانات أجنبية تحاول التدخل في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الرسالة أنَّ قواعد من شأنها الشركة ستمنع مؤسسات الاتحاد الأوروبي من تنظيم حملات توعية بشأن الانتخابات على فيسبوك إذا تم تطبيق القواعد الجديدة في شكلها الحالي ، فلن تتمكن مؤسساتنا في الواقع من الترويج للمحتوى عبر المنصة خارج بلجيكا مما يتعارض مع طبيعة مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

ووقع على الرسالة الأمناء لأقوى مؤسسات الاتحاد الأوروبي مثل مارتن سلماير من المفوضية الأوروبية ، وجيب ترانهولم- ميكلسن من مجلس الاتحاد الأوروبي وكلاوس فيله من البرلمان الأوروبي.

ومن جانبها، قالت جوروفا "أعتقد أنَّ فيسبوك سينظر بجدية لخطاب الأمناء العامين الثلاثة، هذه ثلاث مؤسسات أوروبية لديها رسالة واضحة لفيسبوك "يجب أن تفهمها ويجب أن تأخذ في الاعتبار".

وأشارت إلى أنَّ فيسبوك اتبع نهجًا صارمًا، و قانونيًا أدى إلى إحباط مفهوم للأحزاب السياسية الأوروبية على الرغم من عدم مشاركتها في المُناقشات إلَّا أنَّ جوروفا قالت "إنَّ الأمر لم يحسم بعد".

قد يهمك أيضًا: 

تطبيقات "واتساب" و"فيسبوك" و"انستغرام" تتوقف بشكل مفاجئ

"فيسبوك" يخطط لإلغاء "ماسنجر" وإعادة طريقة التراسل الفوري إلى وضعها

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يُطالب من فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بإعلانات الانتخابات الاتحاد الأوروبي يُطالب من فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بإعلانات الانتخابات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يُطالب من فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بإعلانات الانتخابات الاتحاد الأوروبي يُطالب من فيسبوك بالنظر في القواعد الخاصة بإعلانات الانتخابات



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - فلسطين اليوم
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه.   لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمـــك  أيضـــا:  تألُّق كارداشيان بفستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي" نادين لبكي تتألّق على السج...المزيد

GMT 12:30 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 فلسطين اليوم - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

أنطونيو كونتي يفوز بمعركته القضائية مع تشيلسي

GMT 00:31 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

ميسي على رأس قائمة الأرجنتين في كوبا أميركا

GMT 21:05 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

رواندا روزي تعلن انضمامها إلى مصارعة المحترفين قريبًا

GMT 18:57 2014 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أليشا ديكسون تكشف عن أسرار قوامها المثالي

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

الاحتباس الحراري يسبب عودة مبكرة للطيور المهاجرة

GMT 06:22 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

الوشاح لإطلاله مميزة للرجل في فصل الشتاء

GMT 14:43 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع ملحوظ في عدد الحضور خلال سباقات فورمولا في 2017

GMT 23:30 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

شركة السلام للطائرات تُعلن عن توافر نحو 75 وظيفة خالية

GMT 11:32 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة لمعرفة الطريقة المناسبة للبس الحجاب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday