إم بي سي الأمل وبرنامج الأغذية العالمي يمدان يد العون للأطفال الأقل حظًا
آخر تحديث GMT 23:58:10
 فلسطين اليوم -

أطلقا حملة لزيادة الوعي المجتمعي بقضيتي الجوع وسوء التغذية

"إم بي سي الأمل" و"برنامج الأغذية العالمي" يمدان يد العون للأطفال الأقل حظًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إم بي سي الأمل" و"برنامج الأغذية العالمي" يمدان يد العون للأطفال الأقل حظًا

"مجموعة MBC"
واشنطن - فلسطين اليوم

أطلقت قناة "MBC الأمل" ذراع المسؤـولية الاجتماعية والمؤسساتية في "مجموعة MBC"، و"برنامج الأغذية العالمي" WFP - التابع للأمم المتحدة، حملة لزيادة الوعي المجتمعي بقضيتي الجوع وسوء التغذية، ويأتي ذلك في شراكة إستراتيجية ممتدة ومتجددة.

وتهدف الحملة إلى توحيد الجهتين جهودهما لحشد الدعم اللازم بغية تزويد الأطفال في المجتمعات الهشة بالأطعمة الصحية الضرورية لتغذيتهم، وبالتالي رفع كفاءاتهم وتفعيل طاقاتهم وتمكينهم من تحقيق أحلامهم في مستقبل خالٍ من الجوع.
إقرأ أيضــــا :الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في رمضان 2019

ورفعت الحملة شعار "لنغذي أحلامهم" - Feed Their Dreams – حيث قامت "MBC الأمل" من خلالها بالتفاعل مع شريحة واسعة من مختلف أطياف المجتمع لإدراجهم في صلب الحملة، وعلى رأسهم نخبة من المشاهير والفنانين والطهاة المعروفين ووجوه المجتمع والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم، بالإضافة إلى منظمة "تواصل المصرية" غير الحكومية - Tawasol.

وتعمل الحملة على تشجيع متابعيها والمشاركين فيها على استخدام التطبيق الخاص ببرنامج الأغذية العالمي -Share The Meal- الذي يتيح للأفراد و/أو المؤسسات توفير وجبات غذائية للمحتاجين لها في كل مكان. وستذهب التبرعات المقدمة بشكل مباشر، أو رقميا عبر الموقع، إلى "برنامج الأغذية العالمي" - WFP، للمساهمة في توفير الغذاء الصحي المناسب للأطفال الأقل حظاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكجزءٍ من هذه الحملة ومفاعيلها على الأرض، أقامت كل من "MBC الأمل" و"برنامج الأغذية العالمي" - WFP، بالتعاون من منظمة تواصل غير الحكومية، فعاليةً موسيقية في القاهرة، احتضنتها "المدرسة الإنجـليزية الحديثة" Modern English School، قام خلالها عدد من الأطفال، الذين يحصلون على دعم منظمة "تواصل"، بتقديم مسرحية موسيقية بعنوان "رمضان بتاع زمان". سلّطت المسرحية الضوء على أهمية حصول الأطفال على التغذية الصحية الضرورية وما يتركه ذلك من أثر إيجابي على إدراكهم وتحفيز إمكانياتهم ومواهبهم لتحقيق لأحلامهم، بالإضافة إلى أهمية الشراكات الإستراتيجية، وقدرتها على تحقيق الحلم بالوصول إلى عالم خال من الجوع.

وحضر الاحتفالية التي قدمتها الإعلامية ياسمين عز عدد من رموز الفن والثقافة والإعلام منهم ليلى علوي، وخالد الصاوي، وهاني رمزي، وهاني مهنا، وخيري بشارة، وحجاج عبد العظيم، ومي سليم، واحمد تهامي، وفراس سعيد، وانجي المقدم، ومحمد شاهين، ورشا مهدي، ومجدي بدر، ودارين حداد، وندى موسى، واحمد شفيق، وأيمن سلامة، وتامر ابراهيم، وامير شاهين، وعمرو رمزي، وجلال الزكي، ونسرين أمين، ودينا يوسف، وميريهان حسين، ونهال الريدي، مروة جبريل، ومحمود الليثي، وفريدة تمراز.

وقالت مريم فرج، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في "مجموعة MBC"، في معرض تعليقها على الشراكة مع "برنامج الأغذية العالمي" WFP وحملة "لنغذي أحلامهم" - Feed Their Dreams، "إن شهر الصوم والعطاء هو الفرصة الأمثل التي تتيح لنا التعبير عن امتنانا للنعم التي منحنا إياها الله، وبالتالي مدّ يد العون للملايين حول العالم ممن يفتقرون إلى الغذاء الصحي وعلى رأسهم الأطفال الذين سرق الجوع أحلامهم وحالَتْ سوء التغذية دون تمكّنهم من بناء مستقبلهم".

وأضافت فرج، "نريد لهذه الحملة أن تبرز أهمية التبرّع لـ "برنامج الأغذية العالمي" - WFP، ومدى قدرة البرنامج على إيصال تلك التبرّعات لأكبر عدد من المحتاجين لها وفي أي مكانٍ تواجدوا فيه. عندما نقوم بتأمين الغذاء اللازم للأطفال، فإننا بذلك نمنحهم الفرصة للعيش والتعلم واللعب، وبالتالي تغذية أحلامهم بكل ما للكلمة من معنى".

وقالت ياسمين أبو يوسف، المؤسِّسة لمنظمة "تواصُل مصر"، "أرى محمد صلاح في كل طفل، في حال توفر له الدعم المناسب والظروف المعيشية الملائمة".

وأضافت، "نحاول في "تواصل" نحدث تغييراً في حياة الأطفال الذين يعانون من ظروف صعبة للغاية في ضواحي القاهرة ونعمل على تمكينهم وتحفيز مهاراتهم ودعم مواهبهم وطاقاتهم الكامنة على غرار النحت والفن والغناء وغيرها، وبالتالي مساعدتهم على الاستفادة من تلك الطاقات التي يتمتعون بها وتسخيرها لتحقيق أحلامهم".

وقالت عبير عطيفة المتحدثة الرسمية باسم "برنامج الأغذية العالمي" - WFP في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى وشرق أوروبا: "يعاني أكثر من 800 مليون شخص حول العالم من الجوع وسوء التغذية المزمنة، منهم نحو 52 مليوناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معظمهم من الأطفال".

وأضافت عطيفة، "لا يقتصر هدف هذه الحملة على تأمين الأغذية للأطفال الأقل حظاً فحسب، ولكننا نسعى من خلالها إلى مساعدتهم على تسخير كل طاقاتهم ودعمهم لتحقيق أحلامهم مستقبلاً. نحن ممتنّون لـ "MBC الأمل" على شراكتها معنا في هذه الحملة بهدف المساهمة في القضاء على الجوع حول العالم".
قد يهمــــك أيضــــا: "TOP CHEF" يغير قواعد المنافسة في الحلقة السادسة على "MBC مصر 2"

"الجمعة في مصر" يتناول القوانين التي يناقشها البرلمان حاليا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إم بي سي الأمل وبرنامج الأغذية العالمي يمدان يد العون للأطفال الأقل حظًا إم بي سي الأمل وبرنامج الأغذية العالمي يمدان يد العون للأطفال الأقل حظًا



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز اختارت بلايزر

ثلاث فنانات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن بأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، وأكملت اللوك بتنورة ميدي بقماش الكسرات باللون البني من مجموعة جيفانشي Given...المزيد

GMT 05:32 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا
 فلسطين اليوم - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها برايا

GMT 06:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم
 فلسطين اليوم - متاجر "آبل استور" في 25 دولة تستضيف مهرجان الرسم

GMT 05:40 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة
 فلسطين اليوم - ريهام سعيد تكشف نتيجة محاكمتها في جنح الجيزة

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 16:57 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي والزمالك يحققان الفوز في دوري كرة السلة المصري

GMT 02:16 2014 الأربعاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أسرة "أنا عشقت" تحتفل بعيد ميلاد أمير كرارة

GMT 04:06 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صغار "الباندا" تشترك في فيلم جديد للكشف عن أسرارها
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday