وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال افتتاح فعاليات الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات

وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية

وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري
الكويت - فلسطين اليوم

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات لدول مجلس التعاون الخليجي، الذى تُنظِّمه جمعية الصحافيين الكويتية، بالتعاون مع اتحاد الصحافة الخليجية، وقطاع الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الكويتية.

وقال الجبري في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى "إن انعقاد الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات في الكويت، يعكس مدى عمق العلاقات والتعاون الإعلامي بين الكويت ودول مجلس التعاون".

وشدد وزير الإعلام وزير الكويتي على التجربة الثرية للصحافيات الخليجيات، في ظل الدعم والتشجيع الذى يلقيانه من حكومات دول مجلس التعاون والشعوب الخليجية، مشيدا في الوقت ذاته بدور جمعية الصحافيين الكويتيين، واتحاد الصحافة الخليجية، ودورهما في تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول الخليجية.

وأكد أن الإعلام يقع على عاتقه عبء كبير في ظل الثورة التكنولوجية، وكم الأخبار الكبير الذى يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من دون التأكد من صحته، وهو ما يتطلب من الصحافيين التمسك بقيم وأصول مهنتهم.

ودعا وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتى، إلى الوقوف ضد الشائعات والأخبار الكاذبة التى تستهدف المجتمعات العربية حاليا، خاصة فئة الشباب، في ظل الظروف والتطورات المتسارعة التى تمر بها المنطقة، والتي تتطلب التمسك بوحدة النسيج الوطني.

وقالت رئيس جمعية الصحافيين الكويتية فاطمة حسين "إن الملتقى يهدف إلى تمكين المرأة الإعلامية في دول الخليج العربي، في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية، سواء الصحافية، أو الإذاعية، أو التلفزيونية، أو المواقع الإلكترونية، فضلا عن تشجيعها على تنفيذ برامج إبداعية في وسائل الإعلام المختلفة، وإدراك أهمية الإعلام بمختلف قنواته، ودوره في تحسين مستوى المرأة وظروفها، وتعزيز مكانتها من خلال اعتمادها على ذاتها".

وأشارت إلى أنه رغم ما حققته الصحافية الخليجية من إنجازات، وتوليها لمناصب قيادية في المجال الإعلامي، إلا أن ما تحقق حتى الآن، لا يرقى للطموح المرجو، خاصة أن أحدث الدراسات العلمية أثبتت أن ظهور المرأة في الإعلام لا يتعدى 20%، مقابل 80% للرجال.
وقال رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد حمد المالك أن المنطقة تمر حاليا بمرحلة إعلامية شديدة الخطورة، وهو ما يتطلب التمسك بأصول المهنة وبقواعد الشفافية؛ والتصدي لذلك الإعلام المعادى الساعى إلى هدم المجتمعات الخليجية والعربية.

وأضاف أن أهمية الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات، تكمن في عمله على تغطية النقص في المفاهيم الإعلامية، والوصول إلى أفضل الممارسات الصحفية، مما سيمكن الصحفيات الخليجيات من الارتقاء بمستوى المهنة.

وقال نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب عدنان الراشد أنه حصل على وعد من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري باقامة الملتقى الثالث في الكويت أيضا العام المقبل، معربا عن سعادته بهذا التجمع للصحافيات الخليجيات في الكويت. 

وأضاف الراشد أن الملتقى يحتوي على جلسات حوارية، تتضمن مناقشة دور المرأة في الصحافة الخليجية بين الرأي والخبر، وواقع الصحافية الخليجية في الصحافة المتخصصة، بالإضافة إلى الأدوات الجديدة في الصحافة الحديثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday