الشموع وأخبار اليوم تصدران بيانا تستنكران فيه التحريض الدائم عليهما
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

اقتحمت قوات الأمن مقرها الرئيسي في محافظة عدن

"الشموع" و"أخبار اليوم" تصدران بيانا تستنكران فيه التحريض الدائم عليهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشموع" و"أخبار اليوم" تصدران بيانا تستنكران فيه التحريض الدائم عليهما

أصدرت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم بيانا استنكرت فيه اقتحام مقرها
عدن -عبدالغني يحيى

أصدرت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم بيانا استنكرت فيه اقتحام مقرها، واحتجاز طاقم الصحيفة من قبل قوات الأمن في محافظة عدن.
 
وقالت المؤسسة في بيانها: إنه في تمام الساعة الثالثة والنصف من فجر الأحد داهمت قوى عسكرية مكونة من 6 أطقم عسكرية ومدرعتين مدججين بمختلف أنواع الأسلحة وعشرات الجنود مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم ومكاتب الصحيفة ومقر سكن عائلة رئيس المؤسسة، وشنوا حملة اعتقالات لكل الموظفين، واقتيد رئيس المؤسسة سيف محمد أحمد وبقية الموظفين وحراسة المقر إلى متن الأطقم، وأخذ سلاح الحراسة وهواتف جميع الموظفين، واقتحمت المطبعة بعد الانتهاء من طباعة صحيفة أخبار اليوم، وبدؤوا اتخاذ إجراء حرق الصحيفة داخل المطبعة، ولكنهم تراجعوا بعد ذلك واكتفوا بمنع توزيع الصحيفة نهائيا، مهددين ومحذرين من توزيعها".
 
وأشارت إلى أنه بعد انتهاء عملية التفتيش لجميع مكاتب الصحيفة ومنزل رئيس المؤسسة، وعدم العثور على أي أسلحة، أو مما كانوا يتحججون به، وجه قائد الحملة بإخلاء سبيل رئيس المؤسسة والموظفين وإعادة هواتفهم، بعد أن أكد قائد المقاومة في المدينة الخضراء أبو محمد لقائد حملة المداهمة بأنه سبق أن تم تفتيش المؤسسة ولم يعثر على أي أسلحة، وأن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تفتيش المؤسسة؛ ورغم ذلك لم يتم العثور على أي أسلحة.
 
استنكرت المؤسسة هذا الإجراء القمعي، وكذا حملة التحريض التي استهدفت الشموع وأخبار اليوم من خلال نشر صور مفبركة لأسلحة ومعدات لا علاقة للمؤسسة بها، معتبرة هذا التحريض لا يقل خطورة عن واقعة الاقتحام التي تهدف إلى ترهيب الكلمة واستهداف وقمع حرية الرأي والتعبير في محافظة عدن التي كانت على مر التاريخ ملجأ للحرية ومقاومة الطغيان.
 
وطالبت مؤسسة الشموع وأخبار اليوم الجهات المختصة وفي مقدمتها محافظ العاصمة عدن ومدير الأمن بمحاسبة مقدمي البلاغات الكاذبة والتحريض المستمر على المؤسسة والصحيفة. كما أهابت المؤسسة بالمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتدخل والتضامن معها إزاء ما تتعرض له خاصة بعد ما تعرضت له في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي وما تتعرض له الآن في العاصمة عدن من تحريض واعتداء. وأكدت صحيفة أخبار اليوم أنها ستحتجب بإرادتها عن الصدور حتى يتم وضع حد لهذه الانتهاكات وإعادة الاعتبار لها ومحاسبة المحرضين عليها مع احتفاظها بحقها القانوني في مقاضاة من يحرض باستمرار ضدها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشموع وأخبار اليوم تصدران بيانا تستنكران فيه التحريض الدائم عليهما الشموع وأخبار اليوم تصدران بيانا تستنكران فيه التحريض الدائم عليهما



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 12:19 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة قصي خولي بجرح في جبهته بعد تعرض لحادث بسيط

GMT 09:59 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

عرض "علي معزة وإبراهيم" في السينما في أذار المقبل

GMT 03:36 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إسرائيل تهدد المفاوضات مع حكومة تضم "حماس" بسبب "النفق"

GMT 01:31 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

كيف تعلمون الطفل احترام الوقت في المدرسة؟

GMT 07:43 2015 الخميس ,30 إبريل / نيسان

اصابات بحالات اغماء في مدرسة للبنات في سيريس

GMT 05:42 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فندق "هارد روك" في المكسيك يمنحك إقامة فاخرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday