الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن الإعلام كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية
آخر تحديث GMT 07:00:24
 فلسطين اليوم -

دعت الجميع إلى العمل تحت مظلة منتدى الإعلام العربي لوضع ميثاق شرف جديد للمهنة

الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن "الإعلام" كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن "الإعلام" كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية

الأميرة هيا بنت الحسين
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

دعت الأميرة هيا بنت الحسين، إلى رفع القيود عن "الإعلام" كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية للجميع مع المصداقية واحترام القانون. جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية في فعاليات الدورة الخامسة عشرة لـ"منتدى الإعلام العربي" والمقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحمل شعار "الإعلام... أبعاد إنسانية".

وأوضحت الأميرة هيا حرم الشيخ محمد بن راشد، أن بعض وسائل الإعلام الغربية تتعامل بنوع من المزاجية في اختيار الأخبار من المنطقة، مشيرة إلى أن جائزة "شيخ الشباب" الشيخ حمدان بن محمد للتصوير الضوئي هي مثال حقيقي ينقل الشباب من خلاله الصورة الإنسانية من دون رتوش.
ولفتت إلى جهود الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي للتشاور والتواصل مع الناس والشباب، داعية الجميع إلى العمل تحت مظلة منتدى الإعلام العربي لوضع ميثاق شرف جديد للمهنة، يضمن أكبر نسبة من التوافق بين جميع الأطراف، وذلك في ظل الاضطرابات التي يشهدها العالم، وهي تغيرات شوهت صورة الدين الإسلامي الحنيف.
وتفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  الممشى الإعلامي المقام على هامش "منتدى الإعلام العربي" في دورته الخامسة عشرة والذي يقام على مساحة تقدر بنحو ستة آلاف متر مربع بزيادة قدرها 300% مقارنة بدورة العام الماضي.
وقد تجول  في أرجاء الممشى يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم .. واستمع الى شرح كامل قدمته سعادة منى غانم المري المدير العام للمكتب الاعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة التي اشارت الى ان الممشى يضم بين جنباته ورش عمل لجهات إعلامية عربية وعالمية منها قناة العربية الإخبارية ووكالة رويترز وبلومبرغ ومنصات الكترونية لـ "غوغل" و "يوتيوب" و"تويتر" و"فيسبوك" وورشة أخرى ذات طابع علمي يقدمها "مركز محمد بن راشد للفضاء".
 
وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ15 لمنتدى الإعلام العربي، الحدث الأبرز على الساحة الإعلامية المحلية والعربية الذي يقام تحت رعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 2000 شخصية بارزة من كُتَّاب ومفكرين وقيادات إعلامية وثقافية من داخل الدولة ومختلف أنحاء المنطقة والعالم.
 
وكشفت شبكة التواصل الإعلامي العربي، أحد مشاريع نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب"، عن تنظيمها أمسية "#نقاش_ المؤثرين"، وذلك ضمن فعاليات المنتدى.
 
ويجمع "#نقاش_المؤثرين" 100 من أبرز الوجوه الإعلامية المؤثرة على منصات التواصل، تحت شعار "شباب عربي أكثر تفاؤلاً وإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي"، في نقاش يرمي إلى تقديم أفضل الأفكار التي يمكن من خلالها تحويل الطاقات الشابة إلى قوة بناء إيجابية، تسهم بصورة فعالة في بناء مستقبلها ومستقبل مجتمعاتها وأوطانها، كما أن النقاش يعكس رؤية نادي دبي للصحافة لأهمية قنوات التواصل وإيمانه بالشباب العربي.
 
وتبدأ الأمسية التي تقام برعاية "موانئ دبي العالمية"، الشريك الاستراتيجي للدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، بجلسة حوارية مدتها 20 دقيقة، تشارك فيها منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، وماجد الصباح، أحد المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، والإعلامي مصطفى الآغا، أحد المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويدير الجلسة الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان.
 
بعد الجلسة الحوارية، تبدأ جلسة العصف الذهني لمدة 30 دقيقة في أجواء ودية وبعيدة عن الرسمية، وبمشاركة 100 من المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، مقسمين على 10 مجموعات، بهدف الخروج بأفكار فعالة وقابلة للتنفيذ.
 
وبهذه المناسبة، أكدت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، أن شبكة التواصل الإعلامي العربي التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، جاءت في الأساس لإيجاد مظلة للتعاون تخدم المجتمع، من خلال الحضور القوي الذي يحظى به الشباب على مختلف منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تفوق في تأثيرها وسائل الإعلام التقليدية، نظراً إلى مميزاتها المتعددة.
 
وقالت المرّي: "نتطلع خلال جلسة العصف الذهني إلى الخروج بأفكار جديدة يمكن من خلالها تشجيع الشباب على تبنّي الروح الإيجابية، والتحوّل إلى قوة بناء تشارك بفاعلية في تشييد أسس المستقبل، لا سيما أن المرحلة الراهنة التي تمر بها منطقتنا العربية مرحلة حرجة بكل ما تحمله من تحديات خطيرة، توجب علينا تعزيز العمل لمواجهتها وحشد الطاقات للتغلب عليها والخروج من دائرتها".

يذكر أن "شبكة التواصل الإعلامي العربي" أُطلقت في الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إذ جاء إطلاق الشبكة، وهي ثمرة تعاون بين "نادي دبي للصحافة" و"قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب"، لمواكبة الانتشار السريع لمنصات التواصل الاجتماعي وتنامي تأثيرها، وبهدف توظيف هذا التأثير توظيفاً إيجابياً يخدم مجتمعاتنا العربية، ويعينها على تحقيق التقدم المنشود ضمن مختلف مسارات التنمية الإنسانية في منطقتنا العربية.
 
ومع الحضور اللافت لمجموعة من الوجوه الإعلامية البارزة على منصات التواصل الاجتماعي التي باتت تحظى بمتابعة ملايين المستخدمين، سواء من داخل المنطقة أو خارجها، كان التفكير في إطلاق "نقاش المؤثرين" ليكون مصدراً يدعم نشر الفكر الإيجابي وتحفيز الطاقات المبدعة وتعزيز روح المبادرة، خاصة بين الشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر من مستخدمي منصات التواصل، في خطوة تُعد الأولى من نوعها لجمع الإعلاميين العرب المؤثرين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتتضمن الشبكة مبادرات متخصصة وتفاعلية لتوليد الأفكار وتنفيذها بأساليب مبتكرة، ونشاطات وفعاليات متعددة تشمل ورش العمل المتخصصة والجلسات الحوارية وغيرها، بمشاركة الإعلاميين ذوي الحضور القوي على منصات التواصل الاجتماعي، للاستفادة من خبراتهم وتمريرها إلى الشباب في إطار يتماشى مع روح العصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن الإعلام كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن الإعلام كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن الإعلام كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية الأميرة هيا بنت الحسين تطالب برفع القيود عن الإعلام كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday