قصة الفلسطيني معاذ عمارنة الذي دعمه الآلاف حول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قصة الفلسطيني معاذ عمارنة الذي دعمه الآلاف حول العالم

قصة الفلسطيني معاذ عمارنة الذي دعمه الآلاف حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قصة الفلسطيني معاذ عمارنة الذي دعمه الآلاف حول العالم

الصحافي معاذ عمارنة
غزه ـ فلسطين اليوم

تصدر الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة مواقع التواصل الاجتماعي، وعناوين الصحف العالمية، لمدة سبعة أيام تضامنا معه بعدما فقد عينه اليسرى خلال أداء عمله وتغطية الاحتجاجات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال.اخترقت رصاصة من رصاصات الجيش الإسرائيلي عين معاذ اليسرى يوم الجمعة الماضي، وأجرى على أثرها عملية جراحية يوم الثلاثاء الماضي لاستئصال عينه اليسرى مع الإبقاء على مكان الرصاصة حتى لا يتعرض للخطر.

دعم عالمي

الصورة المتداوة لمعاذ (32 عاما) أثناء أداء عمله وعينه مفقوءة، تحولت إلى أيقونة للعمل الصحفي، حيث نشرها الآلاف حول العالم تضامنا معه، وندد الكثير بخطورة ما تعرض له معاذ وتأثيره على الشفافية ونقل الحقيقة، الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين حملة للتضامن معه، من خلال نشر صورة للشخص واضعا ضمادة بيضاء على عينه اليسرى أو يخفيها بيديه.مئات المنشورات تضمنت رسالة دعم معاذ أبرزها «لن تفقأ عين الحقيقة»، التي كان أول من نشرها مصور مصري، وتوالت بعدها المنشورات من مصورين وصحفيين وناشطين في مجال حقوق الإنسان في فلسطين ودول أخرى وهم يخفون عينهم اليسرى.

أول رسالة

لم يبخل معاذ على متابعيه بموافاتهم بتفاصيل علاجه، حيث نشر رسالته الأولى بعد تعرضه لهذا الحادث على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب: "أنا الصحفي معاذ عمارنة الذي فقد عينه بسبب عمله.. أريد أن أشكر جميع من تضامن معي في فلسطين وفي جميع الدول العربية الشقيقة وجميع المتضامنين الدوليين".

وأضاف معاذ: "وأخص بالذكر زملائي الصحفيين في فلسطين وخارج فلسطين، هذا التضامن خفف عني كثيرا وشعرت أنني لست وحيدًا، وأتمنى أن نكون يدا واحدة ونكون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا، لنستطيع الاستمرار في معركة تحرير القدس والمقدسات ولنحافظ على هويتنا الفلسطينية".

وأوضح معاذ أن فقدان عينه لن يؤثر على عمله، حيث أعلن أنه سيستمر في أداء عمله قائلا: "تأكدو جميعًا أن إصابتي لن توقفني عن تغطية الحقيقة والاستمرار بعملي الصحفي بجانب زملائي في الميدان، فالصحفي يقاوم من خلال كاميرته وقلمه وصوته والإعلام من أهم الجوانب التي تقوي قضيتنا.. لن تنطفئ عين الحقيقة وعيني وقلبي وجسمي فداء للوطن والأقصى والأرض الفلسطينية".

حب في المستشفى

تلقيه العلاج وإقامته بالمستشفى، لم يمنع زوجته ولاء من محاولته التخفيف عنه والاحتفال بعيد زواجهما الثالث معا، بعد نجاح العملية التي أجراها بعينه، ونشرت صورة وهي تجلس بجواره وأمامهما كعكة.

تفاصيل الإصابة

روى معاذ تفاصيل إصابته خلال مداخلة بأحد البرامج، وأوضح أنه قبل يوم واحد من إصابته في بيت لحم تلقوا تهديدات بضرورة مغادرة المكان، أما لحظة إصابة معاذ فأوضح أنها كانت خلال عملهم في تغطية اعتصام ببلدة صوريف احتجاجا على أراضيهم.

ولاحظ وجود بعض المناوشات ولكن لم يعر اهتماما لأنه لم يشترك بها، فقد ارتدى الزي الصحفي وكان بعيدا عن الاحتجاجات حتى تفاجأ بعينه المصابة وفقدها، وأوضح التقرير الطبي وجود رصاصة بالجمجمة وكسر عظمتين بعظام الوجه.وهذه ليست المرة الأولى التي يلاحظ فيها معاذ الهجوم على الصحفيين، فقبل الحادث بعدة أيام كانوا يغطون مواجهة بمخيم العروب، وتعرضوا حينها لإطلاق النار أيضا.

قد يهمك ايضا:

إليسا وعسّاف أبرز المنضمين إلى قائمة المتضامنين مع معاذ عمارنة

الصحافي الفلسطيني معاذ عمارنة يخضع لعملية جراحية وقرار طبي بشأن الرّصاصة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصة الفلسطيني معاذ عمارنة الذي دعمه الآلاف حول العالم قصة الفلسطيني معاذ عمارنة الذي دعمه الآلاف حول العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday