انطلاق مهرجان أفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن فعاليات مشروع "توفير بيئة آمنة للشباب

انطلاق مهرجان أفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق مهرجان أفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة

مهرجان أفلام حقوق الإنسان
غزة - فلسطين اليوم

أطلق مركز الإعلام المجتمعي، في غزة ، اليوم الاثنين، مهرجان أفلام حقوق الإنسان في دورته الثامنة، ضمن فعاليات مشروع "توفير بيئة آمنة للشباب في قطاع غزة لمناصرة حقوقهم عبر الإعلام الجديد" الممول من مؤسسة (CCFD-Terre solidaire) الفرنسية، تحت عنوان" حكايات من غزة...الشباب هم الأمل".

وحضر الحفل مديرة الشرق الأوسط إيمانويل و مسؤولة الشركاء في الشرق الأوسط إليونور فالوتوو من مؤسسة (CCFD) الفرنسية ولفيف من الإعلاميين/ات، وممثلي/ات مؤسسات المجتمع المدني.

وافتتح المهرجان نائبة رئيس مجلس إدارة مركز الإعلام المجتمعي رولا عليان، مرحبة بالجمهور ومقدمة لمحة عن مشروع "توفير بيئة آمنة للشباب في قطاع غزة لمناصرة حقوقهم عبر الإعلام الجديد"

وقالت عليان، : " إن المهرجان يهدف إلى إلقاء الضوء على قضايا وحقوق الشباب والتحديات التي تواجههم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة من احتلال إسرائيلي وانقسام سياسي فلسطيني داخلي.

وأكدت على إيمان مركز الإعلام بأهمية توفير مساحة لإيصال صوت الشباب الفلسطيني الذي ورغم الضغوط مازال يملك في العمق إبداعاً تترجمه أفلامهم التي تعكس ما رصدوه من تفاصيل المشهد الحقوقي بأسلوبهم الخاص.

وأشارت إلى أن الشباب كان لهم مطلق الحرية في اختيار أفكار الأفلام نتيجة وصولهم إلى درجة من النضج بفعل برنامج تطوير القدرات والمعارف التي تلقوها في مركز الإعلام المجتمعي، مروراً ببلورة الأفكار، بدعم وتوجيه معنوي من المركز ، لتتحول رؤيتهم إلى واقع يشاهده الجمهور بلغة سينمائية.

وتخلل المهرجان عرض فيلمين "بدنا نعيش" الذي يتحدث عن الآثار النفسية للعدوان الإسرائيلي على حياة الشباب والمواطنين والعيش بخوف وترقب مستمر لحدوث عدوان آخر، أما فيلم "حكايات غزاوية" يتحدث عن قصص شباب وشابات من غزة يعيشون بأمل رغم ظروفهم الأليمة التي تحاصرهم في غزة.

وفي ختام المهرجان افتتح باب النقاش والحوار مع الحضور، مؤكدين خلالها على أهمية تعزيز الوعي الثقافي والسياسي لدى الشباب ودعم الاتصال بينهم وبين أصحاب القرار من أجل النظر إلى قضاياهم ومشاكلهم التي اعتبرها الحضور نتاج تراكمات سابقة من الاحتلال الإسرائيلي والانقسام السياسي الفلسطيني الداخلي، ودور القيادة الفلسطينية في التعاطي مع قضايا الشباب بشكل أفضل.

وقالت منسقة المشروع، خلود السوالمة: " إن هذا المهرجان الذي أطلقه مركز الإعلام المجتمعي يساهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان ورفع وعي الشباب بحقوقهم الأساسية وتمكينهم من إسماع صوتهم للمجتمع وللمسؤلين".

وأضافت السوالمة: " إن عروض المهرجان ستتخطى محافظة غزة من خلال تنفيذ 20 عرض بالتعاون مع المؤسسات القاعدية في جميع محافظات قطاع غزة، وستعقد جلسات نقاش مع الجمهور بعد كل عرض".

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

قد يهمك ايضا :   

  توني جونز يُغضب مشاهدي "أي بي سي" بسبب تقديم برنامج "كل شيء عن النساء"

الأزمة المالية تضرب من جديد تلفزيون "المستقبل"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان أفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة انطلاق مهرجان أفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday