ندوة لمناقشة مشاكل الشركات الإعلامية في غزة وسُبل زيادة كفاءتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل ما تعانيه من حصار وقصف إسرائيليين وتكاليف إنتاجية عالية

ندوة لمناقشة مشاكل الشركات الإعلامية في غزة وسُبل زيادة كفاءتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة لمناقشة مشاكل الشركات الإعلامية في غزة وسُبل زيادة كفاءتها

جانب من اجتماع مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
غزة - محمد حبيب

عقد مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين داخل مقره في مدينة غزة اجتماعا مع رؤساء وممثلي شركات الإنتاج والخدمات الإعلامية في قطاع غزة للبحث حول المشاكل والمعيقات التي تواجه عمل الشركات الإعلامية .ورحّب رئيس منتدى الإعلاميين الصحافي عماد الأفرنجي بالحضور الكريم، وثمّن دور شركات الإنتاج الإعلامي في خدمة القضية الفلسطينية ودورها في تنمية الإنتاج الإعلامي وتطويره في ظل ما تعانيه من حصار وتكاليف إنتاجية عالية وصعوبة التسويق مؤكدا على الحاجة الملحة لمساندتها والوقوف إلى جانبها لإكمال رسالتها في تقديم الأفضل.

وأضاف الأفرنجي أنه يقع على عاتق الجهات الرسمية العمل ضمن الأسس القانونية التي يرتكز عليها عمل شركات الإنتاج والخدمات الإعلامية لمواصلة السير بثبات على طريق الإبداع دون معيقات، وبما يضمن مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها الإنتاج الإعلامي في ظل ثورة المعلومات مؤكدًا أن هذا لا يأتي إلا بتضافر جهود المؤسسات الإعلامية وشركات الإنتاج ومحطات التلفزة لتنمية الإنتاج الإعلامي على قاعدة الالتزام بمتطلبات القضية الفلسطينية رغم ما تكابده هذه الشركات من حصار وصعوبة إدخال أجهزة البث الفضائي عدا عن ارتفاع أسعارها.

وفي إطار المداخلات من أصحاب الشركات حول ما تواجههم من مشاكل سواء أكانت المتعلقة بالمرجعيات وتصاريح العمل ومصادرة معدات الشركات أو التي تتعلق بالمعاملات المالية والضرائب المفروضة على هذه الشركات مع وزارتي الاتصالات والمالية.

وحصر المجتمعون أهم المشاكل وتمثلت في ارتفاع تكلفة ترخيص أجهزة البث الفضائي والتي تبلغ 6 آلاف دينار أردني سنويا رغم أن الجهات الرسمية لا تقدم أي تسهيلات تمكن من استيراد الأجهزة أو صيانتها، إضافة إلى اغفال دخول عامل مهم وهو استخدام شبكة الإنترنت بديلا عن أجهزة البث ما ألحق بها أضرار فادحة تتطلب تعديل قانون الرسوم . وأشار ممثلو الشركات إلى دفعهم ضرائب جديدة دون الاستناد إلى مسوغات قانونية مثل الدمغة الصفرية، ورسوم خصم المنبع والتي تفرضها وزارة المالية.

ونبه المجتمعون إلى عدم مراعاة ارتفاع أسعار أجهزة البث الفضائي، وتغير أنظمة البث ما يعني تغيير الأجهزة وما تتعرض له شركات الإنتاج من قصف إسرائيلي وحالات الطوارئ في الحروب وظروف الحصار التي تعاني منها هذه الشركات. وتساءل المشاركون عن مدى قانونية الإجراءات التي يقوم بها موظفو وزارة المالية مثل طلب تفتيش مقرات الشركات، أو مصادرة بعض الأجهزة، وربط ترخيص سيارات البث الفضائي بالضرائب.

وأكد ممثلو الشركات على أنهم لم يتلقوا أي تعويضات عن الأضرار التي لحق بمؤسساتهم جراء القصف الإسرائيلي التي استهدفها، بينما يتم التشديد عليهم في دفع الرسوم والضرائب.

وطالبوا بضرورة وجود تسهيلات للإعلاميين على معبر رفح وبيت حانون للسفر واستقدام المعدات الإعلامية، والتنسيق فقط مع وزارة الإعلام في التعامل مع الصحافيين .

وفي ختام اللقاء بيّن عماد الأفرنجي أن منتدى الإعلاميين يسعى جاهداً نحو حل المشكلات التي تواجه شركات الإعلام من خلال التواصل مع الجهات المختصة بما يخدم المصلحة العامة ويطور من الأداء الإعلامي في خدمة قضية شعبنا الفلسطيني العادلة. وشكر الحضور على مشاركتهم في الاجتماع مشددا على استمرار عقد هذه اللقاءات بما يساهم في زيادة الكفاءة الإنتاجية للإعلاميين ويطوِّر من العمل الصحافي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة لمناقشة مشاكل الشركات الإعلامية في غزة وسُبل زيادة كفاءتها ندوة لمناقشة مشاكل الشركات الإعلامية في غزة وسُبل زيادة كفاءتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday