صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات الحدث والعربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إثر أصابتها بنوبة قلبية ألمّت بها بعد معاناة مع المرض في دبي

صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات "الحدث" و"العربية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات "الحدث" و"العربية"

نجوى قاسم الاعلامية اللبنانية
بيروت - فلسطين اليوم

غيَّب الموت الزميلة نجوى قاسم، الإعلامية اللبنانية البارزة عن عمر يناهز الحادي والخمسين عاما، إثر نوبة قلبية ألمّت بها في شقتها في دبي حيث تعمل مع قناتي "العربية" و"الحدث" منذ انطلاقتهما في دبي، كما كانت قبل ذلك مِن نجوم تلفزيون المستقبل منذ منتصف التسعينات.
وأثار رحيل الزميلة البارزة صدمة لدى الكثير من زملائها في كل أرجاء العالم العربي، وبخاصة من الذين عملوا معها عن قرب وأشادوا بخصالها الحميدة.
والمذيعة نجوى قاسم من بلدة جون، وهي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة "العربية" الفضائية، وتقدمّ البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتي "العربية" و"العربية الحدث"، بينما كانت انطلاقاتها من تلفزيون المستقبل، حيث عملت أكثر من 11 عامًا، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.
وحصلت قاسم في العام 2006، على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سميت على موقع قناة العربية بـ"قطعة الكريستال" وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ"المراسلة الحربية"، كما تم اختيارها في العام 2011 بين أقوى 100 سيدة في العالم العربي من قبل مجلة "أريبيان بزنس"، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة "مي شدياق" للإبداع التلفزيوني.

صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات الحدث والعربية
ونشرت قناة العربية خبر وفاة قاسم قائلة: "وإذ تنعى شبكة العربية والعربية الحدث الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان".
وعلّق سفير المملكة العربية السعودية في الإمارات، تركي الدخيل، على خبر وفاة الراحلة، فقال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "وداعًا للصديقة الغالية الأستاذة نجوى قاسم... وداعًا سيدة الأخلاق والأدب والمهنية والاحترافية... وداعًا صديقة الجميع... رحمة الله عليك رحمة واسعة... إنا لله وإنا إليه راجعون".
وقال مدير مجموعة "أم بي سي"، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في دبي علي جابر، "على الأرجح، إنّها ذبحة قلبية. وُجدت جثة داخل شقّتها في دبي، وجميع زملائها نعوها في تويتر". وتابع: "عرفتُ بالخبر منذ الحادية عشرة قبل الظهر. على الأرجح، تمّت الوفاة صباحًا. لا أدري ما حصل. كنتُ على اتصال معها طوال الوقت، وقبل يومين، اتّصلت تطمئنّ إلى ابني معين".
ولم ينفِ جابر أنّها تعاني مشكلات صحّية: "في الآونة الأخيرة، كانت همّتها ثقيلة. منذ عام تقريبًا وهي في وضع صحيّ متفاوت. رأيتها مرّة تدخل (العربية) على كرسيّ متحرّك"، كما أشاد بمزاياها بقوله "كانت أول الوجوه التي أذاعت نشرة الأخبار في تلفزيون المستقبل. عزيزة عليّ جدًا. من الأنشط على الشاشة".
وغرّد مدير أخبار قناة MBC في السعودية، مالك الروقي، بقوله "وفاة الزميلة نجوى قاسم مذيعة قناة العربية.. كل التعازي للزملاء ولعائلتها".
ونعت الإعلامية ديانا مقلد الراحلة نجوى قاسم، وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: "رفيقة البدايات في التسعينيات، سكت قلبها في منزلها”، وتابعت: “نجوى إعلامية مكافحة كانت تعطي بسخاء وكرست حياتها كلها لعائلتها ومحبيها وكانت متفانية في عملها حتى اللحظة الأخيرة.. خبر حزين جدا وصادم جدا جدا”.
وقالت الإعلامية ناديا بساط نعت في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، قاسم بالقول: "نجوى قاسم في ذمة الله"، وكذلك غرّد الإعلامي زاهي وهبي بقوله "خبرٌ مباغتٌ ومحزنٌ في مطلع العام الجديد. وداعًا نجوى قاسم زميلة المهنة والبدايات والمتاعب ومشقّات الحياة، لروحها الرحمة والمغفرة والسلام".

صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات الحدث والعربية
ونشرت الوزيرة مي شدياق التي كرّمت قاسم في عام 2012 بجائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني، تغريدة مؤثرة كتبت فيها: "صُعقت بالخبر المؤلم مع مطلع العام الجديد ماذا حصل! أنا عاجزة عن ايقاف دموعي! لقد بكّرتِ كثيرًا! أنت صديقة وفية،إعلامية لامعة!"، وأضافت: "صحيح كرّمناكِ في مؤسسة مي شدياق MCF مع جائزة Outstanding Media Performance لكن لا أستطيع القول أننا أوفيناك حقك.. ما زلت في عز عطائك.. فراقك صعب... أحبك نجوى!".
وغردت قاسم ليلة رأس السنة عبر حسابها على "تويتر"، متمنيةً الخير للبنان وللجميع، وكتبت: "يا رب عام خير على الجميع يا رب.. ويا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان".
وأسرة "العرب اليوم" إذ تنعى الزميلة العزيزة نجوى، تتقدم من أسرتها وجميع الزملاء والزميلات بأحرّ التعازي راجين من المولى سبحانه وتعالى أن يتغمّدها بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

قد يهمك أيضا

وزير الإعلام السوداني ينعي وفاة الصحافي فضل الله محمد

  "العربية" و"الحدث" تنعيان الزميلة الإعلامية نجوى قاسم

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات الحدث والعربية صدمة كبيرة في الوسط الإعلامي عقب وفاة نجوى قاسم أشهر مذيعات الحدث والعربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday