دبي تحتضن الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في تشرين الثاني
آخر تحديث GMT 23:30:51
 فلسطين اليوم -

في ترسيخ مكانة الدولة كمركز رائد ووجهة أولى للمبدعين في المنطقة

دبي تحتضن الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في تشرين الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي تحتضن الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في تشرين الثاني

مدينة دبي للإعلام
دبي - فلسطين اليوم

كشفت "مدينة دبي للإعلام" بالتعاون مع "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" عن انطلاق مهرجان "ON.DXB" الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في دبي نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في أحدث إضافة للفعاليات الإبداعية الدولية المتخصصة، التي تعزز دور الإمارة كمحور رئيسي من محاور صناعة الإعلام وتطوير المحتوى في المنطقة.

 دبي تحتضن منتدى الإعلام العربي 25 مارس/أذار
ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في ترسيخ مكانة دبي كمركز إعلامي رائد ووجهة أولى للمبدعين في المنطقة.

وسيغطي الحدث الأبرز من نوعه على مستوى دولة الإمارات والمنطقة بصورة أساسية 4 صناعات إبداعية وهي: الأفلام، والفيديو، والموسيقى، والألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا المرتبطة بها، مستقطباً مع انطلاق أولى دوراته في 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حشداً من الخبراء والمتخصصين والنجوم من داخل المنطقة ومن حول العالم، وذلك من خلال طيف واسع من الأنشطة التي ستشملها الأجندة المكثفة للمهرجان، الذي سيعقد على مدار 3 أيام.

وتتضمن الأجندة جلسات حوارية وورش عمل بالإضافة إلى "هاكاثون"، إذ سيوفر المهرجان مظلة فريدة تجمع هؤلاء جميعاً في نقاش هدفه استكشاف الطاقات الإبداعية الواعدة في المنطقة ورصد السبل اللازمة لدعمها وتنميتها من خلال الاستفادة من التجارب العالمية السابقة نحو تطوير محتوى عربي إبداعي متميز. 

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التطور التقني والتحولات الكبرى التي تشهدها صناعات مليارية مثل إنتاج الأفلام والفيديوهات القصيرة، والموسيقى والمحتوى التفاعلي والألعاب الإلكترونية التزاماً بالرؤية التي بدأت دبي تنفيذها منذ أكثر من 20 عاماً، ونجحت بفضلها في التحول إلى مركز إعلامي من الطراز الأول، وهو الإنجاز الذي توج مؤخراً باختيار وزراء الإعلام العرب دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020، ما يبرهن على مدى نجاح التجربة وتميز المبادرات والمشاريع الإعلامية الرائدة التي نفذتها دبي على مدار السنوات الماضية. 

وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإعلام: "يأتي إطلاق ON.DXB بالتزامن مع اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020، ليؤكد أهمية دبي الاستراتيجية في الارتقاء بواقع هذه الصناعات المترابطة على المستوى الإقليمي والعالمي، وذلك من خلال بنيتها التحتية المتطورة وبيئة الأعمال المحفزة للإعلام والابتكار وريادة الأعمال". 

وأضاف: "يعد ON.DXB نموذجاً مبتكراً لاستقطاب وتطوير المواهب والطاقات الإبداعية الإعلامية التي تزخر بها دول المنطقة، ويجسد الحدث دور ورؤية مدينة دبي للإعلام في إيجاد بيئة محفزة للتواصل وبناء الشراكات بين مختلف الجهات المعنية بالإعلام الجديد وصناعة المحتوى، بما في ذلك الشركات العالمية الكبرى والشركات الناشئة والمتوسطة وحاضنات الأعمال".

من جانبه قال جمال الشريف، من لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "مهرجان ON.DXB يشكل فرصة مثالية للتعريف بما تقدمه دبي للمنطقة والعالم في المجالات الإعلامية، فقد تحولت دبي إلى وجهة مفضلة لشركات الإنتاج السينمائي العالمية، ومقصد لإنتاج العديد من الأفلام والبرامج والمحتوى التفاعلي والإعلانات وذلك بفضل العديد من المقومات التي تتمتع بها الإمارة بما في ذلك البيئة التشريعية المحفزة للإبداع والابتكار وسهولة ممارسة الأعمال".

وستتضمن أجندة المهرجان سلسلة من النشاطات التفاعلية الحية مثل العروض الموسيقية والعروض البصرية وإطلاق ألعاب إلكترونية جديدة وفرص لاستعراض التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج الأفلام ومقاطع الفيديو والموسيقى وتطوير الألعاب الإلكترونية وغيرها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المحكمة العليا تدعو إلى محاكمة رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد

محكمة تركية تأمر باستمرار حبس 5 أشخاص يعملون بصحيفة "جمهورييت"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تحتضن الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في تشرين الثاني دبي تحتضن الملتقى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد في تشرين الثاني



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل

GMT 01:58 2017 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

رحاب المحمدي توضح أساليب التعامل مع "عيد الأم"

GMT 07:12 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أحدث قصات الشعر للرجال 2019

GMT 04:33 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

ندوة دولية تناقش تطورات طب العيون في جدة

GMT 15:56 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ناصر الشمراني يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام

GMT 05:38 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

وباء "إيبولا" يعود الى "الكونغو" مجددّاً ويصيب حوالي 400 شخص
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday