الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول
آخر تحديث GMT 16:46:56
 فلسطين اليوم -

مسؤولون دوليّون يشيرون الى فقدان الثقة بما يتم تداوله من أخبار

الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها للمشاركة في تقديم الحلول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول

المدير العام للأمم المتحدة مايكل مولر
بروكسل ـ سمير اليحياوي

تعتزم الأمم المتحدة دعوة وسائل الإعلام العالمية إلى إتباع نهج " أكثر إيجابية " و" التركيز على الحلول " عند تداول الأخبار للتغلب علي " اللامبالاة وعدم الإكتراث ". ومن المقرر أن يتقابل المدير العام للأمم المتحدة مايكل مولر الأربعاء مع المراسلين والصحفيين لوسائل الإعلام التليفزيونية والمطبوعة وعلى الإنترنت من أجل مناقشة الطرق الجديدة في تغطية العالم وذلك بمساعدة من الأمم المتحدة وبرنامج الأصوات البنّاءة التي يديرها المجلس الوطني للمنظمات الطوعية.

وتتضمن الأصوات البنّاءة على الانترنت الموارد المصمّمة لمساعدة الصحفيين على إيجاد دراسات حالة والتي توّفر حلولاً عملية للمشكلات. وأطلقت الأمم المتحدة على حدة بوابة الوصول عبر الإنترنت GAVDATA، والتي تدعم الوصول إلى مخزن هائل من المعلومات الواردة من الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وقال المدير العام مايكل مولر في حديثه قبيل إقامة فعاليات ذلك الحدث بأن العديد من الأشخاص يشعرون " بالضعف " بسبب الاخبار، فضلاً عن عدم قدرتهم علي إتخاذ القرارت الصحيحة. مشيراً إلى أن الخيارات التي نتخذها تحددها المعلومات التي نحصل عليها، وهذه هي القواعد الأساسية لتشكيل عالم أفضل سوياً.

وأضاف  مولر بأن هناك حاجة إلى وسائل إعلام مسؤولة، والتي تعمل على تثقيف وتمكين ومنح الثقة للأشخاص في ذلك العالم الذي يشكله 7 مليارات شخص. كما أن هناك حاجة إلى تقديم بدائل بناءة ورؤية حلول تلهمنا للعمل، وهو الدور الذي ينبغي أن تقوم به الصحافة. كما أنه من المهم أيضاً أن يكون لدينا معلومات ووجهات نظر مختلفة.

كما تزعم الأمم المتحدة و المجلس الوطني للمؤسسات التطوعية في بريطانيا NCVO بأن الجمهور قد إنقطع عن المتابعة بسبب الأخبار السلبية التي يتم تداولها بشكلٍ كبير، مع قيامهم علي الأرجح بمشاركة الروايات التي تقدم حلولاً للمشاكل، وتوفير حوافز تجارية للمؤسسات الإعلامية لتشمل قصص أكثر إيجابية.

وأوضح السير مارتن لويس رئيس المجلس الوطني للمؤسسات التطوعية في بريطانيا NCVO، ومقدم نشرة الأخبار السابق في بي بي سي BBC خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات، والذي قام بتغطية وفاة الأميرة ديانا بأن المنظمات لم تطلب من وسائل الإعلام التخلي عن نهجها التقليدي، وإنما المساعدة في حل المشكلات. مضيفاً بأنه كان قد تحدث لأول مرة عن الحاجة إلي التوازن في الأخبار قبل 23 عاماً، إلا أنه أسئ فهمه بعدما إعتقد الأشخاص بأنه يريد نقل الأخبار التي يشعر معها المواطنون بإيجابية على حساب الأخبار الحقيقية، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday