الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسؤولون دوليّون يشيرون الى فقدان الثقة بما يتم تداوله من أخبار

الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها للمشاركة في تقديم الحلول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول

المدير العام للأمم المتحدة مايكل مولر
بروكسل ـ سمير اليحياوي

تعتزم الأمم المتحدة دعوة وسائل الإعلام العالمية إلى إتباع نهج " أكثر إيجابية " و" التركيز على الحلول " عند تداول الأخبار للتغلب علي " اللامبالاة وعدم الإكتراث ". ومن المقرر أن يتقابل المدير العام للأمم المتحدة مايكل مولر الأربعاء مع المراسلين والصحفيين لوسائل الإعلام التليفزيونية والمطبوعة وعلى الإنترنت من أجل مناقشة الطرق الجديدة في تغطية العالم وذلك بمساعدة من الأمم المتحدة وبرنامج الأصوات البنّاءة التي يديرها المجلس الوطني للمنظمات الطوعية.

وتتضمن الأصوات البنّاءة على الانترنت الموارد المصمّمة لمساعدة الصحفيين على إيجاد دراسات حالة والتي توّفر حلولاً عملية للمشكلات. وأطلقت الأمم المتحدة على حدة بوابة الوصول عبر الإنترنت GAVDATA، والتي تدعم الوصول إلى مخزن هائل من المعلومات الواردة من الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وقال المدير العام مايكل مولر في حديثه قبيل إقامة فعاليات ذلك الحدث بأن العديد من الأشخاص يشعرون " بالضعف " بسبب الاخبار، فضلاً عن عدم قدرتهم علي إتخاذ القرارت الصحيحة. مشيراً إلى أن الخيارات التي نتخذها تحددها المعلومات التي نحصل عليها، وهذه هي القواعد الأساسية لتشكيل عالم أفضل سوياً.

وأضاف  مولر بأن هناك حاجة إلى وسائل إعلام مسؤولة، والتي تعمل على تثقيف وتمكين ومنح الثقة للأشخاص في ذلك العالم الذي يشكله 7 مليارات شخص. كما أن هناك حاجة إلى تقديم بدائل بناءة ورؤية حلول تلهمنا للعمل، وهو الدور الذي ينبغي أن تقوم به الصحافة. كما أنه من المهم أيضاً أن يكون لدينا معلومات ووجهات نظر مختلفة.

كما تزعم الأمم المتحدة و المجلس الوطني للمؤسسات التطوعية في بريطانيا NCVO بأن الجمهور قد إنقطع عن المتابعة بسبب الأخبار السلبية التي يتم تداولها بشكلٍ كبير، مع قيامهم علي الأرجح بمشاركة الروايات التي تقدم حلولاً للمشاكل، وتوفير حوافز تجارية للمؤسسات الإعلامية لتشمل قصص أكثر إيجابية.

وأوضح السير مارتن لويس رئيس المجلس الوطني للمؤسسات التطوعية في بريطانيا NCVO، ومقدم نشرة الأخبار السابق في بي بي سي BBC خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات، والذي قام بتغطية وفاة الأميرة ديانا بأن المنظمات لم تطلب من وسائل الإعلام التخلي عن نهجها التقليدي، وإنما المساعدة في حل المشكلات. مضيفاً بأنه كان قد تحدث لأول مرة عن الحاجة إلي التوازن في الأخبار قبل 23 عاماً، إلا أنه أسئ فهمه بعدما إعتقد الأشخاص بأنه يريد نقل الأخبار التي يشعر معها المواطنون بإيجابية على حساب الأخبار الحقيقية، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول الأمم المتحدة تنتقد وسائل الأعلام لاكتفائها بنقل الخبروتدعوها  للمشاركة في تقديم الحلول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday