مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

عكسته مشاركة "MBC الأمل" في "القمة العالمية للعمل الإنساني" في اسطنبول

مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين

حضورٍ فاعل لـ "MBC " في "القمة العالمية للعمل الإنساني
القاهرة / شيماء مكاوي

 بحضورٍ فاعل لـ "MBC الأمل" في "القمة العالمية للعمل الإنساني" التي عقدت في اسطنبول، بمشاركة 60 رئيساً ورئيس حكومة وأكثر من 6 آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.. برزت "تحديات الإعلام في الحروب والأزمات"، و"سبل دعم اللاجئين والتخفيف من معاناتهم" و"أهمية توفير المساهمات الإنسانية من خلال وسائل الإعلام"، كمحاور رئيسية طرحتها " MBCالأمل" في عددٍ من الجلسات الحوارية والندوات والاجتماعات التي شاركت فيها خلال فعاليات القمّة.
 مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين
وفي هذا السياق، أكّد المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" مـازن حـايك – مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية "NGOs" على غرار منظمة Save The Children التي تعنى بحقوق الطفل، و"وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" UNRWA، وحملة No Lost Generation برعاية "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" UNICEF، التي تعنى بتوفير الحماية والتعليم للأطفال المتضررين من جراء الأزمة السورية، وغيرها..

مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين

وضمن ندوة حملت عنوان "توفير الحماية للصحفيين ودعم التقارير الإخبارية المستقلّة في أماكن النزاعات" تحدّث حـايك عن أهمية عدم إقحام الصحفيين بحيثيات النزاعات الدائرة في أي بقعة ساخنة، وضرورة توفير الحماية لهم على الأرض بحيث لا يقعون ضحيةً لرسالتهم والتغطيات الإعلامية التي يقومون بها في أماكن الحروب والأزمات. وقد حاضر خلال الندوة إلى جانب حـايك، كل من: كارن ألن مراسلة الشؤون الدولية في BBC؛ وإيرينا بوكوفا مدير عام الـUNESCO؛ وبراين موسر مؤسس شركةRYOT الإعلامية – الولايات المتحدة؛ وتانيت كوتش رئيس تحرير جريدة Bild- ألمانيا؛ وكريستوفر ديلوار الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود"؛ وبابيتا باسنت رئيس Media Advocacy Group – نيبال؛ إلى جانب الصحفيَّيْن المستقليْن حبيبو بانغري، وزينة إرحيم.
 مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين
بموازاة ذلك، سلّطت "MBC الأمل" الضوء على أزمات اللجوء واللاجئين في منطقة الشرق الأوسط، والدور الإيجابي للإعلام في إيصال صوتهم والتخفيف من معاناتهم، إلى جانب السعي إلى توفير الدعم لهم بشكل عام، وللأطفال بشكل خاص، سواءً من حيث الرعاية الصحية والحماية وتوفير سبُل الأمن، أو من خلال توفير مستلزمات العملية التعليمية والمعرِفية وغيرها..

وتأتي مشاركة "MBC الأمل" لتكرّس الشراكة الطويلة الأمد مع كل من "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" UNHCR، و"تحالف الأعمال العالمي للتعليم" Global Business Coalition for Education، ما ينعكس في العديد من المبادرات التي تقوم بها "مجموعة MBC" على غرار الفعاليات والنشاطات الإنسانية على الأرض، وكذلك التغطيات الإعلامية والتقارير والمواد الإخبارية والإعلانية ذات الصلة، على مختلف الشاشات والقنوات والمنابر الإعلامية المنتمية للمجموعة، إضافة إلى حملات جمع التبرّعات المباشرة وغير المباشرة.. إلى غيرها من المساهمات الفاعلة. 

ولعلّ أحدث تلك المبادرات ستكون خلال شهر رمضان المبارك، عبر حملة "بصمة الأمل" على مختلف شاشات MBC ومنابرها الإعلامية. 

وفي هذا السياق، سيطلّ على مدى 30 يوماً من الشهر الفضيل 30 فناناً ووجهاً إعلامياً معروفاً لإبراز قصص وومضات تسلّط الضوء على معاناة اللاجئين في كافة أنحاء العالم العربي، وبالتالي مساعدتهم على تخطّيها والتخفيف من وطأتها عليهم.

الجدير ذكره أن "القمة العالمية للعمل الإنساني" هدفت إلى البحث عن تعهدات دولية لتطوير خطط عمل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، فضلاً عن وضع سياسات فعالة لمواجهة الحالات الإنسانية الطارئة والمزمنة، وذلك عبر القطاعيْن العام والخاص، والمنظمات الحكومية وغي الحكومية، وهيئات المجتمع المدني، وسواها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين مـازن حـايك يعبر عن التزام المجموعة بدعم مبادرات المنظمات غير الحكومية والنازحين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday