عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالت أيضًا وكالة الإستخبارات الوطنية وعددًا من مراسلي قناة "الجزيرة"

عملية قرصنة تستهدف موقع "بنك قطر الوطني" الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عملية قرصنة تستهدف موقع "بنك قطر الوطني" الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة

لقطة من الشاشة لملف تم إختراقه ويجوب مواقع الإنترنت يحتوي على تفاصيل ذات حساسية
الدوحة - سناء سعداوي

 تعرض الموقع الإلكتروني للبنك الأكبر في قطر إلى الإختراق من قبل قراصنة قاموا بنشر تفاصيل بيانات لمئات العملاء من بينهم العائلة الحاكمة ومسؤولين في الإستخبارات وكذلك صحفيين في قناة "الجزيرة". وذكر "بنك قطر الوطني" بأنه يجري التحقيقات بشأن واقعة " خرق البيانات المزعومة " في أعقاب تداول رواد مواقع الإنترنت ملفاً يحتوي على معلومات لحساب.

وتم تقسيم البيانات التي تأتي بمساحة 1,4 غيغابايت على تسعة مجلدات تحمل أسماء الجزيرة Al Jazeera والشرطة والأمن و الدفاع وغيرها فضلاً عن المخابرات Mukhabarat وهو الإسم باللغة العربية لجهاز الإستخبارات. كما تضمنت أيضاً مجلدا يحمل إسم آل ثاني Al Thani وهو إسم العائلة الحاكمة في قطر.

عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة

وأكد أربعة أشخاص ممن وردت أسماؤهم في البيانات المسربة صحة ما تم نشره، فيما لم تكن الملفات على شاكلة واحدة، وإنما تضمنت في كثيرٍ من الحالات تسجيلات دخول إلى حسابات مصرفية وكلمات مرور، وأسئلة وإجابات تتعلق بالتأمين، وكذلك أرقام بطاقات الهوية القطرية، وأرقام لهواتف ورسائل البريد الإلكتروني.

ووصف جوردون هيكي الذي إعتاد العمل لصالح قناة الجزيرة Al Jazeera ويعمل في الوقت الحالي من أيرلندا كموظف حر، بأن ذلك التسريب مروع ويمثل إنتهاكا كاملا للحسابات الشخصية، مؤكداً على صحة ما جاء في هذه التسريبات.

وأصدرت قناة "الجزيرة" على الإنترنت عبر قسم الأمن الخاص بها بيانـاً شددت فيه على فريق العمل بضرورة توخي الحذر، وقيام أولئك المتعاملين مع بنك قطر الوطني بتغيير كلمات المرور والإبلاغ عن أي نشاطات مريبة. مؤكدةً على أنه لم يتم المساس بالشبكات الداخلية الخاصة بها.

وذكر أحد الضحايا ويدعى أوليفر هوكستر بأنه تلقى قبل ثلاثة أسابيع رسالة مشبوهة تحتوي على تفاصيل الخدمات المصرفية الخاصة، الأمر الذي دفعه إلى تغيير كلمة المرور وتفاصيل أخرى تتعلق بالأمن منذ ذلك الوقت. ولكنه أشار إلى فقدان الثقة حالياً في بنك قطر الوطني بعد سنوات من التعامل معه، معرباً عن خوفه من إختراق حسابه والإطلاع على بياناته.

أما البنك فقد خرج ببيان أوضح فيه بأنه يجري التنسيق مع جميع الأطراف المعنية للتحقيق بشأن المسألة، مع تأكيده على عدم وجود أي تأثير مالي لعملائها أو البنك. وأضاف البيان بأن مجموعة بنك قطر الوطني تعطي أولوية قصوى لأمن البيانات ونشر أقوى التدابير الممكنة لضمان سلامة بيانات العملاء.

 

 

 

وتعد QNB واحدة من أكثر العلامات التجارية البارزة في قطر، حيث الدولة الصغيرة الغنية بالطاقة الواقعة قبالة الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية والتي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وللبنك الذي يمتلك نصف أسهمه صندوق الإستثمارات الحكومية فروعاً في 27 دولة في ثلاث قارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة عملية قرصنة تستهدف موقع بنك قطر الوطني الالكتروني وتسريب بيانات للعائلة الحاكمة



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday