7 خطوات لتحقيق الشهرة والنجومية على يوتيوب
آخر تحديث GMT 05:26:04
 فلسطين اليوم -

أبرزها الإبداع والتعاون في المجال ذاته

7 خطوات لتحقيق الشهرة والنجومية على "يوتيوب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 خطوات لتحقيق الشهرة والنجومية على "يوتيوب"

لوزو
واشنطن ـ رولا عيسى

عمل لوزو في شركة للإنتاج التلفزيوني، لكنه في العام 2011 أطلق قناته الخاصة عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، التي تدعى "لوزوفلوغز".

وخلال أربعة أعوام من إطلاقها، انضم لمدونة الفيديو التي تطلق باللغة الإسبانية حوالي 1.6 مليون مشترك، بعدما أصبح لوزو يدير قناتان بخلاف الأصلية.

وأكد لوزو، على هامش ظهوره في مؤتمر سوق البرامج التليفزيونية الدولية في مدينة "كان" الفرنسية، وعلى هامش جلسة تستهدف تقديم بعض النصائح العملية لأي مخترع يحاول تكوين شبكة من الجماهير على موقع "يوتيوب"، أنَّه يحظى بحجم هائل من المتابعة كما أصبح لديه جمهور عريض عبر قناته الخاصة أكثر من الذي كان يمتلكه أثناء عمله في الشركة الإعلامية.

وأضاف: الأمر الأكثر إبهارًا حيال ذلك هو أننا نتمكن من تحديد أشياء عدة، كما أنَّ ذلك يكشف بالفعل حقيقة تغير استهلاك البعض للمحتوى فضلًا عن الاستجابة لاحتياجات هذا المحتوى بدلًا من تعليمهم كيفية صناعته.

وأدلى ببعض النصائح على هامش المؤتمر، تمثلت في: عدم الانقياد خلف بعض النزعات، إذ ينظر بعض متابعي "يوتيوب" إلى كل ما هو شهير الظهور عبر خدمات مقاطع الفيديو على الانترنت ومن ثم ينسخونها. ويرجح لوزو أنَّه من الممكن وجود نقاط بداية أفضل من تلك التي يعتمدون فيها على ما يشاهدون فقط.

الصبر خلال الأيام الأول: أشار لوزو إلى أنَّه لا أحد تقريبًا يمكن أن يُحمل مقطعه الأول عبر موقع "يوتيوب" ومن ثم يحظى بنجاح هائل منذ بداية الأمر، وإذا ما حدث ذلك لا يعني أنَّ الأمر سيتكرر، موصين المبدعين بالتحلي بالصبر والحفاظ على أسلوبهم الخاص.

الاستثمار  في مجال المعدات: أكد لوزو أنَّه من واقع خبرته في العمل داخل إحدى شركات الإنتاج التلفزيوني، أنَّ في يومنا هذا من الممكن لبعض الأشخاص أن يديرون مشاريع بتكلفة قليلة إذا ما كانوا يمتلكون هواتف "أي فون" الذكية.

التخلي عن فريق العمل الضخم: إذ يدير لوزو قناته الخاصة بالشراكة مع شخص واحد فقط، وهي صديقته، فبفضل خبرته وتقدمه في السن، قاوم إغراءات البدء في تعيين فريق ضخم.

الاستثمار في مواقع التواصل الاجتماعي: مشهد شائع يختص به متابعي "يوتيوب" وهو أنَّهم لا ينبغي عليهم التفاعل مع معجبيهم عبر "يوتيوب" فقط، بل يلزم التواصل عبر مواقع أخرى مثل: "تويتر" و"فيسبوك" ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى والتطبيقات، وهو الأمر الذي لا يقل أهمية عن صناعة مقطع الفيديو في المقام الأول.

التعاون لإنتاج عمل مبتكر: كشف لوزو عن أنَّ أحد الطرق المعتادة، التي أثبتت إمكانية بناء جمهور ضخم هي التعاون مع القنوات الناشئة حتى تتمكن من الحصول على المزيد من المتابعين بواسطة تعاون حكيم مع أحد النجوم.

وأكد أنَّ أحد الأسباب المهمة التي تدفع نحو التشارك مع عدد من المتعاونين هو البحث عمن هم في نفس المستوي، أي من هم في بداية طريقهم، كما أنَّ التعاون لا يكفي أيضًا، إذ لفت إلى ضرورة وأهمية إنتاج أعمال مبتكرة.

إدارة قنوات متعددة بعد إحراز التقدم: خلص لوزو إلى أنَّ جميع المبدعين عبر موقع "يوتيوب" يبدأوا بإطلاق قناة واحدة فقط، مشددًا على ضرورة إطلاق قنوات أخرى لتجنب أسلوب "الحل الواحد مع كل المواقف" أثناء عرض مقطعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 خطوات لتحقيق الشهرة والنجومية على يوتيوب 7 خطوات لتحقيق الشهرة والنجومية على يوتيوب



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday