الغارديان تكشف المواقع التي تتابع الأحداث في سورية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الحكومة ستعرض آخر مستجداتها على المواطنين

"الغارديان" تكشف المواقع التي تتابع الأحداث في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الغارديان" تكشف المواقع التي تتابع الأحداث في سورية

الغارديان تكشف المواقع التي تتابع الأحداث في سورية
لندن - ماريا طبراني

كشفت صحيفة "الغارديان" خلال تقرير أعدته أن الحكومة السورية ستعرض آخر مستجدات أفعالها على المواطنين بالتفصيل من خلال المصادر الرسمية والغير رسمية، وذلك لما تعتقد بأنها استهدفته مع انضمام المملكة المتحدة إلى الحرب الجوية لمكافحة "داعش" المتطرف في سورية. إلا أن صورًا دقيقة أخرى قد تخرج من جهات أخرى لديها نفس الاهتمام بما يجري على الأرض.

وأوضحت المصادر الرسمية من خلال موقع وزارة "الدفاع" البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها تعرض آخر المستجدات بشأن الضربات الجوية على العراق من خلال إبراز التفاصيل الدقيقة كافة بطريقتها الخاصة مع توفير معلومات حول الأسلحة المستخدمة والأهداف التي تم إلحاق الضرر بها.

وأفاد بيان صحافي تم نشره يتناول أول الضربات الجوية في سورية، حيث وصف مساهمة دورية من طائرات تورنادو وطائرات ريبر دون طيار بتنفيذ عملية شن غارات جوية على ست أهداف في حقل النفط الواقع في عمر.

ويغطي موقع القيادة المركزية الأميركية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" العمليات العسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط/ من خلال دعمه توصيل تحديثات بصورة منتظمة للضربات الجوية في العراق وسورية، التي تشنها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأكد بيان صحافي تم نشره بتاريخ الأول من كانون الأول/ديسمبر بأن طائرات التحالف شنت إثنين من الغارات الجوية على مواقع استراتيجية لجماعة "داعش" فضلًا عن تدمير اثنين من المواقع القتالية للجماعة.

ويعمل موقع "إيروارز") الغير رسمي) من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ آب/أغسطس من عام 2014 على حصر أعداد الضحايا من المدنيين عبر جمع المزاعم المعروفة كافة من المدنيين والقوات الصديقة التي سقط منها ضحايا نتيجة قصف قوات التحالف وإدراجها في قاعدة بيانات بما في ذلك صور وفيديوهات وسير ذاتية للقتلى، وعلاقتهم بجميع المصادر المعروفة.

وتعتمد مصادر إيروارز بشدة على البيانات الواردة من الولايات المتحدة والجيوش المتحالفة، إضافة إلى تتبع الضربات الجوية التي يتم تنفيذها.

وبحسب ما جاء على الموقع، فإن ما بين 682 و977 مدنيًا من غير المقاتلين يرجح وجودهم في تعداد القتلى في 115 واقعة حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر.

ويمتلك موقع المرصد السوري لحقوق الإنسان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قاعدة عريضة من لجان النشطاء المحليين في الانتفاضة السورية قبل أن تصبح حربًا مدنية. وباستخدام مصادرها، فإنها توفر معلومات باللغتين العربية والإنجليزية حول العمليات القتالية التي يشترك فيها قوات المعارضة والقوات النظامية مع إعداد تقارير دورية بذلك.

ويوثق حساب الشبكة السورية لحقوق الإنسان على "تويتر" (منظمة أخرى غير حكومية يقع مقرها في المملكة المتحدة) حالات الوفيات والمفقودين في سورية، حيث زعمت في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2015 بأن هناك 1,481 قتيلًا سقطوا من قبل الطرف الرئيسي في الصراع، حيث القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة فضلًا عن القوات الكردية والجماعات الإسلامية والجماعات المعارضة المسلحة وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان تكشف المواقع التي تتابع الأحداث في سورية الغارديان تكشف المواقع التي تتابع الأحداث في سورية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday