استبدال المنح المقدمة للطلاب أثناء الجامعة بقروض في بريطانيا
آخر تحديث GMT 00:53:02
 فلسطين اليوم -

الكشف عن خطط توفر الوظائف لخريجي المدارس

استبدال المنح المقدمة للطلاب أثناء الجامعة بقروض في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استبدال المنح المقدمة للطلاب أثناء الجامعة بقروض في بريطانيا

خريجي المدارس
لندن ـ كاتيا حداد

أدخل السياسي البريطاني البارز، عضو حزب "المحافظين" جورج أوزبورن، بعض التغييرات المثيرة للجدل على تمويل التعليم من ضمنها استبدال منح إعانة الطلاب أثناء الجامعة، بقروض واجبة السداد.

وكشف المستشار البريطاني عن خطط أخرى لتوفير وظائف لخريجي المدارس أو الاستمرار في الدراسة في إطار ما يسمى بخطط "كسب المال من التعليم".

وأوضح أن المجموعة الرئيسية من الإصلاحات التي تشمل الرعاية والإنفاق على التعليم، تعتبر أمرًا حيويًا لضمان مستقبل اقتصادي طويل الأجل في بريطانيا.

وتغطي منح إعانة الطلبة تكاليف الإيجار والمعيشة في الجامعة وتهدف إلى مساعدة الطلبة من الخلفيات الفقيرة.

وتقتطع هذه المنح 1.6 مليار جنيه إسترليني سنويًا من ميزانية وزارة الأعمال التي تبلغ حوالي 13 مليار جنيه إسترليني، ويعرب المسؤولون عن قلقهم من تضاعف المبلغ المخصص لميزانية منح الإعانة طوال فترة البرلمان.

وأفاد أوزبورن: "بدءً من العام الدراسي 2016/ 2017، سنستبدل منح الإعانة بقروض للطلاب الجدد، يمكن تسديدها عند حصولهم على أكثر من 21 ألف جنيه إسترليني في العام".

وأضاف: "وللتأكد أن التعليم في الجامعات سيتاح بتكاليف معقولة لجميع الطلاب من جميع الخلفيات، سنزيد قروض الإعانة المتاحة إلى 8.200 جنيه إسترليني، وهو أعلى مبلغ دعم تقدمه الحكومة حتى الآن".

وتابع: "ولضمان نظام مستدام للجامعات البريطانية، سنناقش تجميد الحد الأدنى لسداد القرض لمدة خمسة أعوام، وربط الحد الأقصى لمصاريف الطلاب الدراسية، بحجم التضخم في المؤسسات التعليمية التي توفر تعليم عالي الجودة".

واستطرد: "نجري مجموعة من الإصلاحات الكبرى للتأكد من أن بريطانيا ما زالت لديها أفضل جامعات في العالم، وهو أمر عادل للطلاب ولدافعي الضرائب وحيوي لتأمين مستقبلنا الاقتصادي على المدى الطويل".

وتعني التغييرات التي طرأت على نظام الرعاية الاجتماعية، أن الطلاب تحت (21 عامًا) سيظلون في التعليم، وسيحصلون على وظيفة في ظل القواعد الجديدة "اكسب أو تعلم".

وأردف أوزبورن: "من غير المقبول أن يترك بعض الشباب المدرسة مباشرة إلى حياة الفائدة المادية، ويجب أن يسلك الشباب في نظام الفوائد يجب نفس الطريق الذي اختاره الشباب الآخرين الذين لا يعملون ولكن لا يستطيعون مغادرة المنزل".

ومن المتوقع أن لا تقابل المجموعات الطلابية خطط توفير قروض طلابية بترحاب، التي تعني أنه بعد تضاعف الرسوم المدرسية ثلاثة أضعاف تسعة آلاف جنيه إسترليني، سيشكل حملًا ثقيلًا على الطلاب الفقراء، مع احتمال الدخول في مزيد من الديون سيزعج الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض.

وصرّح رئيس الاتحاد الوطني للطلبة ميغان دن، "لقد تعرض الطلاب الذين يعيشون على الفول والرسومات التي تعبر عن الفقر، لصدمة عند السماع بالتغييرات الجديد، إلا أنها ليست منحة ولكنها أزمة وطنية".

وأضاف: "سيمثل التغير زيادة عبئ الديون على الطلاب، وهو بمثابة مثبط للمشاركة، وإنه لا يحمل معنى لدافعي الضرائب، ومن غير المرجح أن يتم سدادها بالكامل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استبدال المنح المقدمة للطلاب أثناء الجامعة بقروض في بريطانيا استبدال المنح المقدمة للطلاب أثناء الجامعة بقروض في بريطانيا



تبقى مواقع التواصل متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"الكاجول" يُسيطر على إطلالات النجمات في زمن "كورونا"

واشنطن - فلسطين اليوم
فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالمة الجديدة - لوكًا موحدًا على النجمات حول العالم، عند اضطرارهم إلى الخروج من المنزل سواء لممارسة الرياضة أو لاتباع حاجات أساسية، حيث سيطر على إطلالتهن الأسلوب "الكاجول" الرياضي البسيط سواء على صعيد الأزياء أو حتى المكياج وتسريحة الشعر، ويبقى الإكسسوار الذي لا تتخلى معظمهنّ عنه هو "القناع" و"القفازات" حتى لا تنتقل لهم عدوى الفيروس القاتل.وتلتزم النجمات حول العالم الحجر المنزلي الذي تفرضه الدول في سعي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وتبقى مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً إنستغرام متنفساً لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أبرز إطلالات النجمات العالميات في "زمن كورونا". الممثلة ريز ويزرسبون خرجت في نزهة على الدراجة الهوائية برفقة عائلتها، وإذ إع...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday