البشير يستقبل الصبي مخترع الساعة في الخرطوم
آخر تحديث GMT 23:59:56
 فلسطين اليوم -

واجهت عائلته جملة من الانتقادات عقب اللقاء

البشير يستقبل الصبي مخترع "الساعة" في الخرطوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البشير يستقبل الصبي مخترع "الساعة" في الخرطوم

الرئيس السوداني عمر البشير مع الشاب المخترع أحمد محمد
الخرطوم - جمال إمام

التقى أحمد محمد، البالغ من العمر 14 عامًا، الرئيس السوداني عمر البشير، في الخرطوم، الأربعاء، بعد أن اخترع الصبي ساعة اشتبه خطأ في كونها قنبلة.
وعبّر أحمد محمد، عن سعادته وأسرته بلقاء البشير، مؤكدًا أنه يأمل في أن يلقاه مجددًا مع اختراع جديد. ويأتي اللقاء في ظل ما يواجهه الرئيس السوداني من انتقادات، في أعقاب صدور مذكرة اعتقال له من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وسيطر البشير على بلاده في انقلاب عسكري عام 1989 واتهم بتدبير إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في دارفور، كما استضافت حكومته، أسامة بن لادن على مدار خمسة أعوام في فترة التسعينات، واتهم حينها بالاستيلاء سرًا على 9 بلايين دولار من أموال النفط.

وبيّنت التقارير الصحافية أنّ والد أحمد، محمد الحسن كان من معارضي البشير في الانتخابات الرئاسية مرتين متتاليتين بما في ذلك العام المنصرم، واتهم المهاجر السوداني محمد الحسن، البشير وحزب "المؤتمر الوطني" بمنعه من الترشح في انتخابات 2010.

البشير يستقبل الصبي مخترع الساعة في الخرطوم

وقضت لجنة الانتخابات الوطنية حينها بأن نائب رئيس حزب الإصلاح الوطني في البلاد، محمد الحسن، لم يجمع العدد المطلوب من التوقيعات ليسمح له بالاشتراك في الانتخابات، وأكد الحسن عام 2010 "أن لجنة الانتخابات الوطنية لا تريدني أن أشارك في السباق الانتخابي تحت ضغط من حزب المؤتمر والبشير، يعرفون أن لدي التأييد الواسع بين قبيلتي إلى جانب المزارعين والطوائف الصوفية والمغتربين، وقيل لي إن البشير تدخل شخصًا مع المحكمة لرفض أوراق ترشحي، لقد سمعنا أنه يهدد بتعذيب أي مراقب أجنبي يتحدث عن تأجيل الانتخابات".

ولفت شقيق محمد الحسن، في تصريحات له، قبل أسابيع إلى أنه يعتقد أن انتخابات 2015 التي قيل إن شقيقه اشترك فيها وحصل على المركز الرابع جرى تزويرها، مضيفا "مسألة التزوير يعرفها المجتمع الدولي بأسره، ويسرق البشير كل الأصوات، إنه رجل خطير وكنا نقلق بشأن محمد عندما يسافر إلى السوادن".

ويبدو أن الوضع تغير عندما التقى الرجلان، الأربعاء، حيث عبّر محمد عن سعادته لتكريم ابنه من قبل الرئيس، وسافرت عائلة أحمد بعد سحبه من مدرسة ماك آرثر في إيفرينغ في أيلول/سبتمبر، وأوضح أنه يريد أن يعطي ابنه الفرصة للراحة قبل اختيار المدرسة التي سيدرس فيها.
وتوجهت الأسرة إلى نيويورك للاجتماع مع كبار الشخصيات في الأمم المتحدة قبل زيارة المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يزور أحمد الرئيس أوباما في البيت الأبيض في نهاية هذا الأسبوع.

 وقاد أوباما تيار الرسائل الداعمة لأحمد عندما غرّد على تويتر "ساعة جيدة أحمد؟ هل تحب إحضارها إلى البيت الأبيض؟ علينا تشجيع الأطفال مثلك على حب العلم وهذا ما يجعل أميركا عظيمة"، ودعت "غوغل"، وكذلك "فيسبوك"، أحمد إلى زيارتهما كما تلقى أحمد دعوة لزيارة معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا الذي طالما أراد أن يدرس فيه.

البشير يستقبل الصبي مخترع الساعة في الخرطوم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البشير يستقبل الصبي مخترع الساعة في الخرطوم البشير يستقبل الصبي مخترع الساعة في الخرطوم



 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday