الترتيب الـ 552 عالميًا يدون لجامعة القاهرة من أصل 800 مرشحة
آخر تحديث GMT 02:32:35
 فلسطين اليوم -

تسجيل تصنيف الجامعات العالمي الانجليزي لعام 2014/2015

الترتيب الـ 552 عالميًا يدون لجامعة القاهرة من أصل 800 مرشحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الترتيب الـ 552 عالميًا يدون لجامعة القاهرة من أصل 800 مرشحة

أعلن مؤخرًا جامعة القاهرة في الترتيب 552 عالميًا
القاهرة-توفيق جعفر:

سجل تصنيف الجامعات العالمي الانجليزي "QS" لعام 2014/2015 لقائمة أفضل 800 جامعة حول العالم، والذي أعلن مؤخرًا جامعة القاهرة في الترتيب 552 عالميًا.

وظهرت في القائمة الجامعة الأميركية في القاهرة، إلى جانب جامعتين حكوميتين، هما عين شمس والإسكندرية في الترتيب 702 و705.

وينشر هذا التصنيف، وهو تصنيف سنوي لأفضل 800 جامعة حول العالم، بواسطة شركة "كواكواريلي سيموندس" المختصة بالتعليم، وهي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1990 ومقرها الرئيسي لندن، وبدأت عملها كمصنِف للجامعات منذ عام 2004 بهدف مساعدة المملكة المتحدة أجل قياس مكانة جامعاتها عالميًا.

ويشير هذا التصنيف من حيث الموضوعات، إلى تقدم جامعة القاهرة في علوم الهندسة والتكنولوجيا واحتلالها المركز 244 على مستوى الجامعات العالمية، والمركز 298 في العلوم الإنسانية وآدابها، والمركز 331 في العلوم الاجتماعية والإدارة، بينما احتلت المركز396 في العلوم والطب.

وتصدرت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن السعودية التصنيف عربياً و225عالمياً بينما احتل المرتبة الأولى في التصنيف عالمياً معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في أمريكا.               
                                                            
ويعتمد تصنيف "QS" على ستة معايير، وهي السمعة الأكاديمية بنسبة 40% من إجمالي التصنيف، ونسبة الطلبة لأعضاء هيئة التدريس20%، والأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس ومعدل النشر واستشهادات الباحثين في العالم بالأبحاث المقدمة من الباحثين و الأكاديميين في الجامعة 20%، واستطلاع آراء جهات التوظيف من مؤسسات وشركات حول أداء وجاهزية خريجي الجامعة 10%، والنسبة التي تتيحها الجامعة للطلاب الأجانب حول العالم 5%، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب في الجامعة 5%.

ويميز هذا التصنيف أنه يتناول تقييم مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات المصنفة، وجودة بحوثها الأساسية والتطبيقية، وتوصيف قدرات خريجيها في المراحل التعليمية الأساسية والعليا، بالإضافة أيضاً إلى موقعها الدولي.

وحافظت جامعة القاهرة على تواجدها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وفقًا للتصنيف الصيني "شنغهاي" الذي يعد أبرز التصنيفات العالمية للجامعات،وكذلك التصنيف الإسباني "ويبوماتريكس".

وصرّح رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر  نصار: "نسعى جاهدين في الجامعة للتواجد في التصنيفات العالمية، ونعوض ما نفقده من درجات ترجع إلى ضخامة الأعداد الطلابية، وذلك بالاهتمام  بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات، حيث تستند عليه العملية التعليمية في مجالات التدريس والتواصل العلمي بين الباحثين، وهو أحد المؤشرات الأساسية لتطور الجامعات بما يقوم به أعضاء هيئة التدريس فيها ومراكزها البحثية من نتاج علمي؛ ولأجل ذلك تشجيع جامعة القاهرة أعضاء هيئة التدريس على التأليف والنشر العلمي".

وأشار نصار إلى جهود الجامعة الساعية إلى جودة التعليم في الكليات النظرية التي تضم أعدادًا كبيرة من خلال تقسيم الطلاب إلى مجموعات لتحسين مستوى الخريجين.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور جمال عصمت، أنَّ الجامعة تنفذ  مجموعة من السياسات التي تستهدف الوصول بالكليات إلى الجودة وفقًا لمعايير دولية حتى أصبح لدى الجامعة 11 كلية حاصلة على ضمان الجودة والاعتماد العالمية؛ مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تنفذ خططًا  لدعم المشروعات البحثية التطبيقية وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على نشر بحوثهم العلمية على المستوى الدولي، إلى جانب المشاركة البحثية الدولية.

وأنشأت الجامعة مجلة دولية في العلوم باسمها، إلى جانب إنشاء معمل مركزي للتجهيزات العلمية لمساعدة الباحثين لإجراء بحوثهم ونشرها دوليًا، ودعم نشر بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية باللغة الإنجليزية، وإتاحة جميع البحوث على شبكة الإنترنت الدولية من خلال موقع جامعة القاهرة الإلكتروني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الترتيب الـ 552 عالميًا يدون لجامعة القاهرة من أصل 800 مرشحة الترتيب الـ 552 عالميًا يدون لجامعة القاهرة من أصل 800 مرشحة



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday