التعديل يمنح خريجي الثانوية فرصة ثانية لتعويض الخسارة
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

الحصول على درجات أكبر تعوضهم عما فاتهم سابقًا

"التعديل" يمنح خريجي الثانوية فرصة ثانية لتعويض الخسارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعديل" يمنح خريجي الثانوية فرصة ثانية لتعويض الخسارة

التعديل يمنح خريجي الثانوية فرصة ثانية لتعويض الخسارة
لندن - ماريا طبراني

أصبح للطلاب منذ عام 2009، عندما قدمت "أوكاس" نظام "التعديل"؛ فترة خمسة أيام؛ ليضعوا خيارات ثانية لهم، في الوقت الذي لم يؤكدوا فيه بعد أماكنهم داخل الجامعات، بعد أن تعلن نتيجة الشهادة الثانوية، ويحصل عدد كبير على نتائج غير متوقعة، وأصبح في إمكانه الترقية إلى أكثر الجامعات المرموقة أو اختيار برنامج تدريبي مختلف، ففي الماضي كان الطلاب يلجؤون إلى الانتظار عامًا آخر، بعد إتمام التعليم الثانوي وإعادة التقديم العام الذي يعقبه، نظرًا لعدم عثورهم على أماكن في الجامعات.

وتقدم، في العام الماضي، 1,160 متقدمًا تم قبولهم داخل الجامعة من خلال ذلك النظم، وعلى الرغم من أن الأرقام انخفضت مقارنة مع العام الذي يسبقه، التي تصل إلى 1,220؛ فإن الرقم المتوقع هذا الصيف، أكبر من ذلك كثيرًا، بعدما تم رفع الحد الأقصى لأعداد الطلاب، الأمر الذي يعني توفر عدد من الأماكن المتاحة.

ولم تبد رئيسة القبول في جامعة "شيفلد" ينزي هوبكينز، أي دهشة إذا ما رأت طلاب كثيرين يستخدمون نظام التعديل هذا العام، بينما أشارت مديرة العمليات في "أوكاس" فطومة مهاد، إلى أنه بالرغم من توقع زيادة عن العام الماضي في أعداد من سيستخدمون نظام التعديل؛ إلا أن هناك مزيدًا من الطلاب عن أي وقت مضي، ممن دخلوا الجامعة خلال أول اختيار بعد البحث في البرامج التدريبية وحضور اللقاءات المفتوحة، مؤكدة أن الطلاب لابد وأن يتوخوا الحذر في شأن التغيير خلال اللحظات الأخيرة.

وأيدت هوبكينز، ذلك مبينة أن الطلاب الذين يستخدمون نظام التعديل هذا الصيف، لابد لهم وأن يزورا الجامعة قبل اتخاذ أي قرارات، ومع ذلك فإن هناك بعض الطلاب ممن يقدمون طلب الانضمام إلى الجامعة في وقت متأخر غالبًا، فيجدوا أنفسهم في مأزق بسبب السكن، ومن ثم فإن بعض الجامعات مثل "شيفلد" تضمن حاليًا، السكن لأي من الطلاب المتقدمين من خلال نظام التعديل.

وأبرزت مارثا رومني التي عملت على تأمين مكان لها في كوين ماري داخل جامعة "لندن" عبر نظام التعديل، أن المخاطرة ستكون أفضل من الاختيار الآمن؛ ولكن يبقى الأمر بالنسبة إلى الخدمات المقدمة للطلاب التي لن تكون متاحة لجميع الطلاب الذين يتقدمون متأخرًا.
وعلي جانب آخر، هناك جامعات لا تقبل طلابها عبر هذا النظام مثل جامعة "أوكسفورد" التي تقبلهم بعد إجراء مقابلة معهم، بحسب ما يؤكده المتحدث الرسمي باسمها، في حين تفرض بعض الجامعات مثل جامعة "مانشستر" أماكن محدودة يستطيع الطلاب الحصول عليها من خلال نظام التعديل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعديل يمنح خريجي الثانوية فرصة ثانية لتعويض الخسارة التعديل يمنح خريجي الثانوية فرصة ثانية لتعويض الخسارة



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday