التعليم العالي في غزة تضع تطويرات فنية وإدارية و مالية
آخر تحديث GMT 00:23:01
 فلسطين اليوم -

تصب هذه المؤشرات في اتجاه إنجاز تقرير دوري

"التعليم العالي" في غزة تضع تطويرات فنية وإدارية و مالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم العالي" في غزة تضع تطويرات فنية وإدارية و مالية

وزارة التربية التعليم في غزة
غزة – علياء بدر

كشف الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية التعليم في غزة الدكتور أيمن اليازوري أن وزارة التربية والتعليم العالي قد أنهت تطوير جملة من المؤشرات التي تتعلق بقطاع التعليم العالي الحكومي  في المجالات الفنية  الإدارية والمالية الخاصة بقطاع التعليم العالي الحكومي والتي من المتوقع أن تشكل أرضية أساسية لبناء مؤشرات وطنية فلسطينية لقطاع التعليم العالي الحكومي، مشيرًا إلى قابليتها للتطبيق على مؤسسات التعليم العالي  العامة و الخاصة حيث تصب هذه المؤشرات في اتجاه إنجاز تقرير دوري عن حالة التعليم العالي الفلسطينية  في قطاع غزة.

و أشار اليازوري إلى أن هذه المؤشرات تتضمن ثلاثة محاور رئيسية و هي فنية إدارية و مالية أهمها المؤشرات الفنية التي تتعلق بالمحتوى التعليمي في أبعاد تنفيذه و تقويمه و ما يتعلق بالبحث العلمي و إنتاج المعرفة لدي المؤسسات الأكاديمية، كما تتضمن مجموعة من المؤشرات الأخرى مثل توظيف المكتبة و قواعد البيانات المحوسبة و كذلك العوائد من الأبحاث العلمية و الابتكارات.
أما فيما يتعلق بالمؤشرات الإدارية و المالية فهي تتعلق بالكادر العامل داخل هذه المؤسسات و مدي جاهزيته و تأهيله الفني و خطط ابتعاثه في المستقبل من جهة و من جهة أخري هناك مؤشرات تتعلق بالموازنات و النفقات ذات العلاقة بالتعليم العالي الحكومي.

كما وقَّع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت وثيقة عهد مع حملة مقاطعة الاحتلال  التي ينفذها تجمع النقابات المهنية الفلسطينية على المستوى الشعبي والرسمي في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال استقباله وفدًا من القائمين على الحملة برئاسة الدكتور سائد عايش، وعضوية الدكتور  إيهاب النحال، وسامي العمصي، ومحمد داوود، وأنس الشيخ، وتنص الوثيقة على التعهد بمقاطعة شاملة للاحتلال الإسرائيلي على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، والعمل على زيادة رقعة المقاطعة ومحاربة التطبيع مع الاحتلال داخليًا وخارجياً وأن يتم تعزيز روح المشاركة الجماعية في مقاطعة الاحتلال.

ورحَّب ثابت بوفد الحملة مؤكداً أن وزارة التعليم تثمن هذا النشاط الوطني، موضحاً أن الوزارة تعمل بشكل مستمر من خلال الحصص الصفية والأنشطة الطلابية على توعية الطلبة والمجتمع بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية والتوعية في مجال مقاطعة الاحتلال المغتصب لأرضنا والمنتهك لحقوقنا وضرورة تربية طلبتنا على بذل الجهد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

وأشاد عايش بدور وزارة التربية والتعليم العالي في مجال التوعية بالاحتلال الغاشم والتوعية بالحقوق الفلسطينية، موضحاً أهمية تعزيز ثقافة حملة المقاطعة للاحتلال وزيادة رقعتها كونها جزء من المقاومة الهادفة لتحرير وطننا.
جاء ذلك لدى استقباله أعضاء اللجنة الجدد وهم جهاد أبو غزة، وسناء الشطلي، و مدحت عبد المجيد، و معاذ البحيصي، و هشام السويسي، و أ. حسن الشريف، وليندا حرب، وحضر مراسم التسليم وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، و وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري، وحضور مدير عام الوحدة القانونية الدكتور وليد مزهر، و مدير عام الكتب والمطبوعات الدكتور على خليفة.

وهنأ الدكتور ثابت الأعضاء المنتخبين متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهماتهم الخاصة والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم بتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الموظفين، كما أشاد باللجنة السابقة والبرامج والفعاليات الكبيرة والمميزة التي نفذتها خلال العام2015، كما قدّم الشكر للجان المشرفة على الانتخابات برئاسة الدكتور أنور البرعاوي وعضوية الدكتور وليد مزهر، و الدكتور على خليفة.

وأوضح ثابت  أن وزارته ستعمل على دعم ومساندة البرامج الهادفة التي تقوم بها اللجنة الاجتماعية وذلك في إطار خدمة الموظفين وتوفير المحبة والإخوة بينهم، وأشاد البرعاوي بمجهودات اللجنة الاجتماعية السابقة التي كان لها الأثر في توفير المحبة بين العاملين معرباً عن أمله بأن اللجنة الجديدة ستكمل المشوار في  هذا المجال، وثمَّن اليازوري نشاطات وبرامج اللجنة الاجتماعية الهادفة التي ترسخ المحبة والمودة بين الموظفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي في غزة تضع تطويرات فنية وإدارية و مالية التعليم العالي في غزة تضع تطويرات فنية وإدارية و مالية



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday