التعليم تتراجع عن قرارها السابق بزيادة 5 دقائق للحصة وتضيف تعديلًا جديدًا
آخر تحديث GMT 09:54:54
 فلسطين اليوم -

بعد مطالبات عدة للضغط على الوزارة للتراجع عن القرار المرفوض

"التعليم" تتراجع عن قرارها السابق بزيادة 5 دقائق للحصة وتضيف تعديلًا جديدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" تتراجع عن قرارها السابق بزيادة 5 دقائق للحصة وتضيف تعديلًا جديدًا

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم
غزة_ عبد القادر محمود

أصدرت وزارة "التربية والتعليم"، االأربعاء، تعميمًا إداريًا جديدًا، حول الدوام، بعد رفض المعلمين التعاطي مع قرار إداري وزاري، قبيل عيد الأضحى، بزيادة مدة الحصة خمسة دقائق، ويتضمن القرار الإداري الجديد، تراجع الوزارة عن قرارها السابق، وفق نظام توفيقي، يتضمن أن تكون الحصص من الأولى وحتى الرابعة مدتها 45 دقيقة، فيما باقي الحصص 40 دقيقة، ويختزل من وقت الفرصة، حيث ينتهي الدوام ويبدأ في موعده من دون زيادة.

وكان وزير التربية والتعليم صبري صيدم، أصدر قرارًا، قبيل عيد الأضحى، على أن يسري بعد عطلة العيد، لأن تكون جميع الحصص 45 دقيقة بدل 40، ورفض المعلمون التعاطي معه، ولم يطبقوه وفق قرار جماعي صادر عن الاتحاد العام للمعلمين، كما تضمن القرار إمكانية منح المدارس والمعلمين والطلبة عطلًا إضافية لأربعة أيام، تنسب ذلك إلى مجلس الوزراء من أجل تعويض الزيادة المقررة على بعض الحصص.

من جهته، دعا وزير التربية والتعليم السابق الدكتور ناصر الدين الشاعر، في رسالة كتبها الشاعر ونشرها على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأرسلها إلى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، إلى التراجع عن قرار إضافة خمس دقائق على الحصة المدرسية، والاستجابة لصوت المطالبين من خلال الحفاظ على الوضع الحالي.

وأشار الشاعر، في رسالته إلى أنّ المواطنين والمعلمين، وخصوصًا أولياء الأمور أعربوا عن عدم ارتياحهم من توجه الوزارة إلى إضافة خمس دقائق لزمن الحصة المدرسية؛ لتصبح 45 دقيقة بدلًا من 40 والمعمول بها منذ أعوام عدة، داعيًا إياه إلى الاستجابة لصوت المطالبين من خلال الحفاظ على الوضع الحالي، مؤكدًا أنّ الاستجابة لهم مهمة في استقرار العملية التعليمية والتفرغ لازدهارها.

وأضاف أنّه "انطلاقًا من معرفتي بمبررات تحويل الحصة إلى 4 عدة دقيقة، قبل أعوام، وبالإجراءات الفنية والقانونية التي رافقت ذلك في حينه لدى الوزارة ومجلس الوزراء والرئاسة، فمن ناحية المبررات، جاء الأمر نتيجةً لسعي الحكومة إلى جعل العطلة الأسبوعية لموظفي السلطة يومين بدلًا من يومٍ واحدٍ أُسوةً بجميع دول العالم".

وسبق أن أكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين رفضه التعاطي مع إضافة الدقائق الخمسة على الحصة المدرسة، وقال إن الاجدر من ذلك إيجاد حل للعوامل الضاغطة على نفسية المعلم بدلًا من إضافة الأعباء عليه، مبيّنًا أنّ حل مسألة ملئ الشواغر في مختلف مديريات الوطن، وتنفيذ الاتفاق المبرم بين الحكومة والاتحاد في 2013/9/5 على نحو كامل؛ أكثر أهمية وأنفع للعملية التعليمية من التفكير في قضايا ربما تؤدي إلى تعكير الأجواء في صفوف المعلمين والعاملين في التربية والتعليم.

وزاد، أنّه كان الأجدر بالإدارة العامة للتخطيط في وزارة "التربية والتعليم العالي" التفكير في حل القضايا الميدانية العالقة التي تعكر أجواء العملية التعليمية، قبل التفكير في مدة الحصة التي تضفي مزيدًا من التعقيد على الوضع الميداني في المدارس.

وحذر من أن أي خطوات تصعيدية من الحكومة أو الوزارة في الصدد تقابلها خطوات غير مسبوقة من الاتحاد، مناشدًا المعلمين والمعلمات والعاملين في وزارة "التربية والتعليم العالي" الالتفاف حول اتحادهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تتراجع عن قرارها السابق بزيادة 5 دقائق للحصة وتضيف تعديلًا جديدًا التعليم تتراجع عن قرارها السابق بزيادة 5 دقائق للحصة وتضيف تعديلًا جديدًا



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday