التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

كرّمت معلميها الذين اجتازوا دورة "الخوارزمي للذكاء العقلي والحسابي"

"التعليم" توقع مذكرة تفاهم مع "التعاون" لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" توقع مذكرة تفاهم مع "التعاون" لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة

وزارة "التربية والتعليم" العالي في غزة
غزة – علياء بدر

وقعت وزارة "التربية والتعليم" العالي في غزة، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "التعاون"؛ للشروع في إنشاء مدرسة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبإدارة البنك "الإسلامي للتنمية"، وتنفيذ مؤسسة "التعاون".

وأبرم الاتفاق وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت, بحضور مدير عام الأبنية والمشاريع جمال عبد الباري، فضلًا عن حضور مدير مؤسسة "التعاون" في قطاع غزة فادي الهندي، ومدير المشاريع في المؤسسة محمد المقيد، وأكد ثابت، أنّ الوزارة وضمن خططها الاستراتيجية، حريصة على الاستمرار في ثورة الأبنية والمشاريع المدرسية لما فيه خدمة لتحسين البيئة التعليمية وتطوير للميدان التربوي والتعليمي.

وأوضح، أنّ إنشاء مدرسة في جباليا، مكان حيوي من قطاع غزة سيكون له الأثر الإيجابي على العملية التعليمية من حيث تخفيف الكثافة الصفية في الفصول والحد من نظام الفترتين في المدارس، وأبرز الهندي، أنّ توقيع المذكرة يأتي لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، معربًا عن أمله في إنجاز هذه المشروع الحيوي على أكمل وجه في القطاع، بما يؤدي بالنفع والخدمة للشعب الفلسطيني.

وبيّن الهندي، أنّ تصاميم المدرسة سيكون وفق أحدث المواصفات الهندسية من مختبرات علمية وملاعب بما يؤدي إلى إيجاد بيئة تعليمية تساعد في تطوير العملية التعليمية.

وكرّمت وزارة "التربية والتعليم" ومؤسسة "الخوارزمي الصغير" معلمي الرياضيات الذين اجتازوا بنجاح دورة المستوى الأول لبرنامج "الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي والحسابي"، والبالغ عددهم 105 معلمًا تدربوا على البرنامج حيث سيكون لهم دور في المستقبل على تعليم طلبة المدارس في مجال مهارات الرياضيات المتقدمة والخوارزميات.

وحضر التكريم الذي نظم داخل مقر الوزارة في غزة، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الأستاذ زياد المدهون، ومدير دائرة التعليم الخاص الأستاذة حنان الحاج أحمد، ومدير مركز "الخوارزمي الصغير" نضال ادعيس، ولفيف من معلمي الرياضيات، وعدد من موظفي الوزارة.

وشدد البرعاوي، خلال كلمته للمناسبة، حرص الوزارة على الارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة المدارس وتأسيسهم تأسيسًا سليمًا من خلال تنفيذ دورات التدريب المخصصة للمعلمين التي تهدف إلى تنمية المهارات الأساسية والتشجيع على البحث العلمي، مبيّنًا أنّ الوزارة لا تدخر أي جهد من أجل تحقيق هذه الأهداف، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة خصوصًا مؤسسة "الخوارزمي الصغير" راعية هذا المشروع الحيوي في مجال الرياضيات.

وركز، على أهمية تنفيذ الدورة لما لها من فائدة عظيمة في نشر أسلوب علمي جديد تستخدمه الدول المتقدمة في تطوير قدرات طلابها، فضلًا عن اكساب المعلمين عددًا من الخبرات و المهارات حول هذا البرنامج, لافتًا إلى أنّ البرنامج استطاع أن يحصل على ثقة الجميع بأدائه المتميز وعرضه للبرامج المتنوعة.

ونوّه المدهون، إلى أنّ المشروع يهدف إلى تدريب معلمي الرياضيات وتأهيلهم لتعليم طلبة المرحلة الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس على المهارات الأساسية للعمليات الحسابية باستخدام المعداد اليدوي، وتدريب مهارات الدماغ على التفكير الصحيح في حل المسائل الحسابية المختلفة بطريقة سهلة وسريعة على أسس وقواعد هذا المعداد، مردفًا أنّه تستخدم في المشروع الأساليب العلمية والمنطق الرياضي في التفكير وأيضًا تنمية القدرة الابتكارية والميول العلمية وتقوية الذاكرة للطالب، كي يستطيع إجراء العمليات الحسابية في وقت قياسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday