التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة
آخر تحديث GMT 16:02:16
 فلسطين اليوم -

كرّمت معلميها الذين اجتازوا دورة "الخوارزمي للذكاء العقلي والحسابي"

"التعليم" توقع مذكرة تفاهم مع "التعاون" لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" توقع مذكرة تفاهم مع "التعاون" لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة

وزارة "التربية والتعليم" العالي في غزة
غزة – علياء بدر

وقعت وزارة "التربية والتعليم" العالي في غزة، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "التعاون"؛ للشروع في إنشاء مدرسة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبإدارة البنك "الإسلامي للتنمية"، وتنفيذ مؤسسة "التعاون".

وأبرم الاتفاق وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت, بحضور مدير عام الأبنية والمشاريع جمال عبد الباري، فضلًا عن حضور مدير مؤسسة "التعاون" في قطاع غزة فادي الهندي، ومدير المشاريع في المؤسسة محمد المقيد، وأكد ثابت، أنّ الوزارة وضمن خططها الاستراتيجية، حريصة على الاستمرار في ثورة الأبنية والمشاريع المدرسية لما فيه خدمة لتحسين البيئة التعليمية وتطوير للميدان التربوي والتعليمي.

وأوضح، أنّ إنشاء مدرسة في جباليا، مكان حيوي من قطاع غزة سيكون له الأثر الإيجابي على العملية التعليمية من حيث تخفيف الكثافة الصفية في الفصول والحد من نظام الفترتين في المدارس، وأبرز الهندي، أنّ توقيع المذكرة يأتي لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، معربًا عن أمله في إنجاز هذه المشروع الحيوي على أكمل وجه في القطاع، بما يؤدي بالنفع والخدمة للشعب الفلسطيني.

وبيّن الهندي، أنّ تصاميم المدرسة سيكون وفق أحدث المواصفات الهندسية من مختبرات علمية وملاعب بما يؤدي إلى إيجاد بيئة تعليمية تساعد في تطوير العملية التعليمية.

وكرّمت وزارة "التربية والتعليم" ومؤسسة "الخوارزمي الصغير" معلمي الرياضيات الذين اجتازوا بنجاح دورة المستوى الأول لبرنامج "الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي والحسابي"، والبالغ عددهم 105 معلمًا تدربوا على البرنامج حيث سيكون لهم دور في المستقبل على تعليم طلبة المدارس في مجال مهارات الرياضيات المتقدمة والخوارزميات.

وحضر التكريم الذي نظم داخل مقر الوزارة في غزة، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الأستاذ زياد المدهون، ومدير دائرة التعليم الخاص الأستاذة حنان الحاج أحمد، ومدير مركز "الخوارزمي الصغير" نضال ادعيس، ولفيف من معلمي الرياضيات، وعدد من موظفي الوزارة.

وشدد البرعاوي، خلال كلمته للمناسبة، حرص الوزارة على الارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة المدارس وتأسيسهم تأسيسًا سليمًا من خلال تنفيذ دورات التدريب المخصصة للمعلمين التي تهدف إلى تنمية المهارات الأساسية والتشجيع على البحث العلمي، مبيّنًا أنّ الوزارة لا تدخر أي جهد من أجل تحقيق هذه الأهداف، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة خصوصًا مؤسسة "الخوارزمي الصغير" راعية هذا المشروع الحيوي في مجال الرياضيات.

وركز، على أهمية تنفيذ الدورة لما لها من فائدة عظيمة في نشر أسلوب علمي جديد تستخدمه الدول المتقدمة في تطوير قدرات طلابها، فضلًا عن اكساب المعلمين عددًا من الخبرات و المهارات حول هذا البرنامج, لافتًا إلى أنّ البرنامج استطاع أن يحصل على ثقة الجميع بأدائه المتميز وعرضه للبرامج المتنوعة.

ونوّه المدهون، إلى أنّ المشروع يهدف إلى تدريب معلمي الرياضيات وتأهيلهم لتعليم طلبة المرحلة الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس على المهارات الأساسية للعمليات الحسابية باستخدام المعداد اليدوي، وتدريب مهارات الدماغ على التفكير الصحيح في حل المسائل الحسابية المختلفة بطريقة سهلة وسريعة على أسس وقواعد هذا المعداد، مردفًا أنّه تستخدم في المشروع الأساليب العلمية والمنطق الرياضي في التفكير وأيضًا تنمية القدرة الابتكارية والميول العلمية وتقوية الذاكرة للطالب، كي يستطيع إجراء العمليات الحسابية في وقت قياسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة



 فلسطين اليوم -

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني المعروف للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020.أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلتها...المزيد

GMT 03:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
 فلسطين اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 11:16 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يفشل في تنفيذ وعوده وصفقاته "في مهب الريح"
 فلسطين اليوم - ترامب يفشل في تنفيذ وعوده وصفقاته "في مهب الريح"

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday