التعليم في غزة تناقش تفعيل الإدارة التنظيمية المحوسبة للكتب المدرسية
آخر تحديث GMT 00:08:56
 فلسطين اليوم -

اللجنة الاجتماعية في الوزارة أحيت الذكرى الـ67 لنكبة الشعب الفلسطيني

"التعليم" في غزة تناقش تفعيل "الإدارة التنظيمية المحوسبة للكتب المدرسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" في غزة تناقش تفعيل "الإدارة التنظيمية المحوسبة للكتب المدرسية

وزارة التربية والتعليم
غزة – علياء بدر

عقدت الإدارة العامة  للكتب والمطبوعات التربوية فيفلسطين يحصدون جائزتين في معرض " href="../../../breakingnews/%D8%B7%D9%84%D8%A8%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B5%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A.html" target="_blank"> وزارة التربية والتعليم العالي، ورشة عمل حول الإدارة التنظيمية لأقسام الكتب والمطبوعات التربوية في ظل البرنامج المحوسب.

وحضر الورشة وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت، ونائب مدير عام الكتب والمطبوعات التربوية الأستاذ وائل شبلاق، و رئيس قسم المطبوعات الأستاذ شادي السمك، ورئيس قسم الكتب والتوزيع الأستاذ يحيى أحمد الشيخ، في حضور رؤساء أقسام الكتب والمطبوعات التربوية وأمناء المستودعات في المديريات.

وأكد الدكتورثابت أن الوزارة تولي أهمية خاصة لقطاع الكتب والمطبوعات وهناك حرص على إنجاز العمل بالصورة المثلى والوقت المحدد حتى يتم تسليم الكتب المدرسية للطلبة منذ أول يوم دراسي كما هي العادة في كل عام.

وبيّن الدكتور ثابت أهمية حوسبة نظام الكتب والمطبوعات والمستودعات لما له أهمية في ضبط جودة العمل وسرعته.

وأشار الأستاذ شبلاق إلى أن هذه الورشة تأتي لتنظيم العمل وترتيبه بشكل محدد في ظل البرنامج المحوسب للكتب،   وتحدث عن الوظائف الرئيسية لقسم الكتب ومهام أمين المستودع .

وجرى خلال اللقاء استعراض آليات البرنامج المحوسب وإدخال البيانات ووظائف ومهمات العاملين في استلام الكتب والتوزيع والعطاءات للطباعة وذلك لإنجاح هذا العمل المتطور.

وأحيت اللجنة الاجتماعية في وزارة التربية والتعليم العالي الذكرى الـ67 لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال وضع جدارية كبيرة على مدخل الوزارة في غزة بعنوان "سجل من أجل فلسطين" وقيام الموظفون بالتوقيع عليها وكتابة أسماء بلداتهم الأصلية التي هجروا منها عام 1948.

وثمن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت هذه الفعالية التي لها تأثير إيجابي  وتذكير الموظفين والعاملين في الحقل التربوي بقضية اللاجئين وحق العودة.
 وشدد ثابت على أن وزارة التعليم تؤكد حق العودة وضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها، موضحًا أن الوزارة تعمل بشتى الطرق على تعزيز وترسخ "حق العودة" في أذهان الطلبة والمجتمع الفلسطيني بشكل متواصل من خلال المناهج الدراسية والحصص الصفية والإذاعة المدرسية والأنشطة التربوية مثل المسابقات الثقافية والرياضية, إضافة إلى البحوث العلمية وأنشطة المكتبات والرياضة وتذكير الطلبة بقراهم ومدنهم من خلال الرسومات والخرائط التي تزين المدارس والجامعات، مبينًا أن حق العود حق راسخ وثابت ولا يمكن التنازل أو التفريط فيه.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي: "إن فعاليات وبرامج إحياء ذكرى النكبة الأليمة  لها مردود مهم في وعي المجتمع بشكل عام والطلبة بشكل خاص حيث تزيد من تمسكهم بحقهم المقدس بالعودة وتقرير المصير.

وأوضح الدكتور البر عاوي أن الوزارة تركز في خططها على المعارف المرسخة لحب فلسطين والقدس وحق العودة وتحرير الأسرى باعتبارها قضايا وطنية عظيمة.
وأشاد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور محمود الجعبري، بفعالية إحياء ذكرى النكبة في الوزارة قائلًا: "وزارة التعليم  على مستوى المدارس أو الجامعات تسعى جاهدة إلى ترسيخ وعي الجمهور بحق العودة وعدم التنازل عنه.

وقال رئيس اللجنة الاجتماعية في الوزارة جهاد أبو غزة إن هذه الفعالية النوعية على مستوى الوزارات والتي حملت عنوان "عائدون إلى أرض أجدادنا" لها أهمية خاصة لإحياء النكبة التي أدت إلى تشريد أبنائنا وأجدادنا من فلسطين إلى جميع أصقاع الأرض ونحن إذ نؤكد في هذه الذكرى أننا متمسكون بكل حبة تراب في هذا الوطن.

وثمن نائب رئيس اللجنة الاجتماعية الأستاذ مدحت عبد المجيد، تفاعل الموظفين مع نشاط اللجنة الاجتماعية والتوقيع على جدارية النكبة وذكر أسماء البلدات والقرى الفلسطينية  المهجرة، مؤكدًا أن هذا النشاط له أهمية كبيرة نحو تعزيز الانتماء للوطن والتمسك بحق العودة. ورسالة واضحة تؤكد  أن هذا الحق راسخ في نفوسنا ووجداننا ولا تنازل عنه.

وأشاد الموظفون بالفعالية وقال الموظف أشرف صالح: "هذه خطوة جيدة نحو تذكير الموظفين بأحد الثوابت الفلسطينية وهو حق العودة، بينما قال الموظف حسن انشاصي: "أمام هذه الجدارية الكبيرة على مدخل وزارة التعليم نتذكر جميع البلدات والقرى المهجرة وهذا دافع جديد للتمسك بالوطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم في غزة تناقش تفعيل الإدارة التنظيمية المحوسبة للكتب المدرسية التعليم في غزة تناقش تفعيل الإدارة التنظيمية المحوسبة للكتب المدرسية



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday