الطلاب البريطانيون يعانون من زيادة إيجارات السكن الجامعي
آخر تحديث GMT 20:32:23
 فلسطين اليوم -

رغم طرح قرض قيمته 8 آلاف جنيه إسترليني

الطلاب البريطانيون يعانون من زيادة إيجارات السكن الجامعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطلاب البريطانيون يعانون من زيادة إيجارات السكن الجامعي

طلاب الجامعات البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

أكّد الاتحاد الوطني للطلاب في بريطانيا أنّ تكلفة السكن الجامعي أصبحت تمثل أزمة حقيقية، وسط مطالب بتنظيم لائحة يمكنها تسهيل مهمة سداد الفواتير، خصوصًا وأنّ نصف الطلاب البريطانيين يكافحون من أجل سداد الإيجار المستحق عليهم في الوقت الذي يتسابق فيه آخرون إلى حجز أماكنهم قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت نائب رئيس الاتحاد الوطني للطلاب NUS"" شيلي أسكويث، أنّ هناك أزمة في السكن يواجهها الطلاب في ظل اتساع الفجوة بين دخولهم والإيجار المتوقع دفعه، مضيفة أن هناك حاجة إلى وضع ضوابط للإيجار.

وشهدت الإيجارات في الفترة ما بين 2010 و 2013 ارتفاعًا بنسبة 25 % وفقاً لإسكان الطلاب الخيري  "Unipol"، كما أنه من المتوقع أن تشهد مزيداً من الارتفاع بنحو 7%، وكمساعدة على تحمل نفقات المعيشة فإنه يمكن للطلاب الحصول على قرض بقيمة 8 آلاف جنيه إسترليني في حال كانوا متواجدين في لندن بينما تصل قيمة القرض إلى 5500 ألف جنيه إسترليني في حال الوجود خارج العاصمة، ولكن الاتحاد الوطني للطلاب يعتقد أن هذا القرض لن يمكنه تغطية مصاريف الجامعة.

وعبّر مدير الاتصالات والسياسة والحملات داخل مؤسسة "شيلتر" روجر هاردينغ، عن حزنه بشأن الوضع الذي يواجهه الطلاب نتيجة ارتفاع تكلفة الإيجارات، فضلاً عن الشروط المجحفة في عقود الإيجار. وتشير الأرقام الواردة من المسح الذي أجرته المؤسسة العام المنصرم حول الاستئجار الخاص إلى أن 50% من الطلاب يكافحون من أجل سداد قيمة الإيجار بينما هناك نسبة 40% من هؤلاء الطلاب يقترضون المال من أي مصدر للوفاء بالإيجار الشهري.

وأبرز الاتحاد الوطني للطلاب أن هذه الزيادة في الإيجارات ترجع إلى النمو الهائل الذي شهده قطاع الإسكان الخاص للطلاب إلى جانب قيام الجامعات بطرح بعض الوحدات ذات الإيجار المنخفض للبيع، ومن ثم فشلت الجامعات في تأمين أماكن للإقامة بأسعار معقولة، ما أدي إلى إرتفاع عدد الطلاب الذين يبحثون عن أماكن للسكن هذا العام لمستويات قياسية، كما أنه من المتوقع بن تستمر هذه الزيادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطلاب البريطانيون يعانون من زيادة إيجارات السكن الجامعي الطلاب البريطانيون يعانون من زيادة إيجارات السكن الجامعي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday