المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات
آخر تحديث GMT 06:07:05
 فلسطين اليوم -

الإدارة الجيدة والعلاقات العامة أهم شروط العمل الناجح

المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات

المدارس العامة تعاني من نقص التبرعات
نيويورك ـ مادلين سعادة


يعاني صندوق المدارس العامة في الولايات المتحدة الأميركية، من تراجع تبرعات الأثرياء التي يجذبها تحت قيادة العمدة الحالي لنيويورك بيل دي بلاسيو.


وأفاد مسؤولو المنظمة غير الربحية، بأنَّ الصندوق كان يجمع تبرعات متوسطها 28 مليون دولار سنويًا طوال العقد الماضي في ظل إدارته من قبل عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ ومستشاريه.


وأوضح المسؤولون أنَّ المبلغ تراجع في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 حزيران/ يونيو، حيث بلغت حجم التبرعات 18 مليون دولار، أي ما يعادل نصف حجم التبرعات التي كان يجمعها الصندوق تحت إدارة "بلوبرغ" طوال العامين اللذين تولى فيهما الإدارة.


وأكدت إيريس تشن، التي شغلت منصب المديرة التنفيذية للصندوق منذ آب/ أغسطس، أن التبرعات انخفضت عن الأعوام السابقة، مشيرة إلى أنَّه أمر كان متوقعا نظرًا إلى التغييرات الواقعة سواء في قيادة الصندوق أو في "City Hall"، كما يبدو أيضا أن هناك قضايا أعمق من شأنها أن تعوق الصندوق لسنوات مقبلة.


وكانت تربط مستشار "بلومبرغ" الرئيسي، جويل كلاين علاقات قوية بعالم المتبرعين الأثرياء، مقارنة بمستشار "بلاسيو" الحالي كارمن فارينا.


ولم يكن يتمتع الصندوق الذي تم تأسيسه عام 1982، بأي شعبية، حتى قرر كلاين تعيين كارولين كينيدي، صديقة زوجته، للإشراف عليه، حيث جذبت مجلسًا رفيع المستوى وأقنعت كبار الشركات في مدينة نيويورك لتقديم دعمها.


وكان الكثير من محبي الخير وكبار المتبرعين للتعليم في العقدين الأخيرين، منحازين لفلسفة وسياسات كلاين، الذي أكسب النظام المدرسي طابع وروح القطاع الخاص، وروَّج للمدارس المستقلة التي يديرها القطاع الخاص كبديل، واستعان بدرجات الامتحانات لاتخاذ قرارات مهمة .


ولم يخف بلاسيو الديمقراطي خلال حملته الانتخابية لمنصب عمدة نيويورك، رفضه لسياسات التعليم التي تتبناها إدارة بلومبرغ، وانتخبه الأميركيون بسهولة.
وكانت على رأس أولوياته التعليمية حتى الآن، التوسع في مرحلة ما قبل الروضة وإنشاء ما يسمى بالمدارس المجتمعية، مع الخدمات الاجتماعية المقدمة في الموقع.


ولم يتضح حتى الآن إذا كان التباطؤ في جمع الأموال سيكون له عواقب فورية، حيث تلقى أعضاء الصندوق في اجتماع مجلس الإدارة الأخير، في شباط/ فبراير الماضي، قائمة تستلزم التمويل الفورية، حيث تتضمن أكثر من 5 ملايين دولار لبرامج مثل الأبحاث الصيفية، التي تجمع بين العمل الأكاديمي والرحلات الميدانية والنشاطات اللامنهجية، والبرنامج الصيفي الجديد المخصص للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة.


وبيَّنت تشن، أنَّ وزارة التربية والتعليم قررت  منذ الاجتماع أنه سيتم تمويل برامج أبحاث الصيف، وبرنامج العلوم والتكنولوجيا من الأموال العامة، ويقول المعهد الصيفي الفنون إنَّ الصندوق ما زال يحتاج إلى أن ترتفع عائداته إلى 86.500 دولار في 31 أيار/ مايو الجاري.


وساهم الصندوق في تمويل مجموعة واسعة من الأنشطة، أثناء إدارة "بلومبرغ" التي تتسم بسياساتها المستقلة، مثل إدخال تحسينات على المكتبات المدرسية ومسارح الأداء، فضلًا عن تزويد الفصول بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى تطبيق الصندوق برامج جديدة وتمويل بعض المبادرات الرائدة، مثل برنامج لتوزيع وجبات الصيف، والتي استمرت في وقت لاحق و تم التوسع فيها  بتمويل المال العام.


وكان الصندوق تحت إدارة "بلومبرغ"  يتسم بالكثير من المميزات الأخرى للمعلمين، الذين كانوا يتلقون مكافآت الأداء، عند تلبيتهم لأهداف أكاديمية معينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات المدارس العامة في الولايات المتحدة تعاني من نقص التبرعات



 فلسطين اليوم -

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني المعروف للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020.أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلتها...المزيد

GMT 03:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
 فلسطين اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday