النجاح تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تفوق طلابها على 22 فريقًا في مسابقة لمختلف الجامعات الفلسطينية

"النجاح" تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "النجاح" تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع

جامعة النجاح الوطنية
غزة_ عبد القادر محمود

أحرز فريق من قسم هندسة الحاسوب في جامعة النجاح الوطنية المركز الأول على مستوى فلسطين في المسابقة البرمجية "Palestine Colligate Programing Contest" لعام 2015، بمشاركة 22 فريقًا من 9 جامعات فلسطينية.

وحقق فريق ""Miracle Sort المكون من الطلاب زهير الصدر وسامح نواصرة وكرم الشاويش، المركز الأول في المسابقة التي استضافتها لهذا العام الجامعة العربية الأميركية في جنين لمدة يومين وبرعاية من المؤسسة الأميركية ACM"" وشركة "IBM".

وتعتبر هذه المسابقة إحدى أهم المسابقات البرمجية على مستوى فلسطين والوطن العربي في مجال حل المسائل والخوارزميات، حيث تتضمن 10 أسئلة متدرجة في الصعوبة بما يتناسب مع القدرات البرمجية للمشاركين تتطلب لحلها الجمع بين المنطق والرياضيات والمهارات البرمجية.

وتشمل المسابقة ثلاث مراحل: المرحلة الأولى منها على مستوى فلسطين وبمشاركة مختلف الجامعات الفلسطينية، بحيث يتأهل الفريق الفائز في هذه المرحلة (فريق جامعة النجاح) للمرحلة الثانية وهي المرحلة الإقليمية والتي تتنافس فيها الفرق المتأهلة على مستوى الوطن العربي والتي سيجري تنظيمها في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، ومنها يتم التأهل للمرحلة العالمية التي تتنافس فيها الفرق على مستوى العالم.

ولا يعد هذا الإنجاز الأول لجامعة النجاح في هذه المسابقة، فمنذ بدء مشاركتها في المسابقة عام 2012 لم تغب الجامعة عن مراكز الصدارة، فقد أحرزت المركز الأول في عام 2012، والمركز الثاني عامي 2013 و2014، لتتوج مشاركتها لهذا العام بالمركز الأول مرسخة بذلك اسم الجامعة في تاريخ المسابقة.

وأوضح الطالب زهير الصدر من الفريق الفائز أنَّ "أجمل ما في المشاركة هو التنافسية وتعلم المثابرة وبخاصة أنَّ النتيجة قد تحسم لصالحك أو تنقلب ضدك في ثوان مما يحتم على المتسابق أن يبقى يقظا على الدوام".

وأكد زميله الطالب كرم الشاويش، متعة التنافس مع خيرة طلبة الجامعات الأخرى، مبينًا أن المسابقة كانت رائعة، شاكرًا كل القائمين عليها والداعمين لها وبالأخص الجامعة المستضيفة، في حين شكر الطالب سامح نواصرة، جامعة النجاح وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات على الدعم والمتابعة المستمرين.

وتستضيف الجامعة المسابقة للعام المقبل مستكملة بذلك مسيرة المسابقة وطامحة إلى تحقيق تميز آخر على مستوى المشاركة والتنظيم.

وفي غضون أقل من أسبوع، فازت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح بثلاثة من المراتب الخمسة الأولى على مستوى الوطن في مسابقة البرمجة العالمية IEEEXtreme 9.0 والتي شارك فيها أكثر من ٢٣٠٠ فريق من الجامعات العالمية، وبمشاركة فلسطينية من أكثر من ٥٠ فريقا مثلت الجامعات الفلسطينية.

وتمت مشاركة جامعة النجاح الوطنية بتنظيم من الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE في الجامعة وبدعم من شركة كوول نت، حيث تم استضافة الفرق الممثلة للجامعة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، واستمرت لمدة ٢٤ ساعة متتالية.

وتكون كل فريق من ثلاثة طلاب، حيث تنافست فرق الجامعة مع الفرق المحلية والعالمية على مدى الـ٢٤ ساعة، لتختتم مشاركتها بتحقيق ثلاثة من المراتب الخمسة الأولى بحيث حلت ثلاثة من الفرق التي مثلت جامعة النجاح في المرتبات الثانية والرابعة والخامسة على مستوى الوطن، ولتحتل أولى فرق الجامعة الترتيب ١٣٠ من أصل قرابة الـ٢٣٠٠ فريق مشارك من مختلف أنحاء العالم.

ويرى عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور خالد الساحلي، أن السر وراء الإنجازات المتتالية التي يحققها طلبة الكلية يكمن في الدعم المستمر الذي تقدمه إدارة جامعة النجاح للكلية ممثلةً بطلبتها وكوادرها التعليمية، كما أن متابعة أعضاء الهيئة التدريسية للطلبة وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات يلعب دورًا مهمًا في تطور الطلبة ونجاحهم.

وأشار الدكتور الساحلي إلى أن كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات تحرص على استقطاب الطلبة المتميزين ورفد الكلية بالكوادر التعليمية المؤهلة مما يشكل عاملًا إضافيا للتميز والنجاح.

وأوضح رئيس قسم هندسة الحاسوب الدكتور أشرف عرموش أن العامل الرئيسي في تميز طلبة الكلية في هذه المسابقات يعود إلى المستوى الأكاديمي والعملي الرفيع للطلبة وسعة اطلاعهم على أحدث التقنيات البرمجية من خلال البرامج والأنشطة التي توفرها كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لطلبتها.

وذكر رئيس قسم علم الحاسوب الدكتور عدنان السلمان، أن أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه المسابقات تكمن في تحفيز الطلبة على تطوير مهاراتهم من خلال التدريبات التي تجري قبل كل مسابقة، كما تلعب دورًا مهمًا في تعويد الطلبة على العمل بروح الفريق، إضافة إلى تهيئة الطالب للعمل تحت الضغط، مضيفًا أن مشاركة الطلبة في المسابقات وتحقيقهم الفوز يعطي تقييمًا عن الطلبة وجامعتهم.

وتعتبر كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أكبر كليات جامعة النجاح الوطنية عددًا وعدةً، حيث يبلغ تعداد طلبتها قرابة 5500 طالبًا وطالبةً، وطواقمها من أكاديميين وإداريين قرابة الـ200، كما تزخر الكلية ببنية تحتية متميزة جدًا من مبان ومختبرات ومراسم وقاعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجاح تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع النجاح تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday