النجاح تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع
آخر تحديث GMT 07:05:21
 فلسطين اليوم -

تفوق طلابها على 22 فريقًا في مسابقة لمختلف الجامعات الفلسطينية

"النجاح" تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "النجاح" تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع

جامعة النجاح الوطنية
غزة_ عبد القادر محمود

أحرز فريق من قسم هندسة الحاسوب في جامعة النجاح الوطنية المركز الأول على مستوى فلسطين في المسابقة البرمجية "Palestine Colligate Programing Contest" لعام 2015، بمشاركة 22 فريقًا من 9 جامعات فلسطينية.

وحقق فريق ""Miracle Sort المكون من الطلاب زهير الصدر وسامح نواصرة وكرم الشاويش، المركز الأول في المسابقة التي استضافتها لهذا العام الجامعة العربية الأميركية في جنين لمدة يومين وبرعاية من المؤسسة الأميركية ACM"" وشركة "IBM".

وتعتبر هذه المسابقة إحدى أهم المسابقات البرمجية على مستوى فلسطين والوطن العربي في مجال حل المسائل والخوارزميات، حيث تتضمن 10 أسئلة متدرجة في الصعوبة بما يتناسب مع القدرات البرمجية للمشاركين تتطلب لحلها الجمع بين المنطق والرياضيات والمهارات البرمجية.

وتشمل المسابقة ثلاث مراحل: المرحلة الأولى منها على مستوى فلسطين وبمشاركة مختلف الجامعات الفلسطينية، بحيث يتأهل الفريق الفائز في هذه المرحلة (فريق جامعة النجاح) للمرحلة الثانية وهي المرحلة الإقليمية والتي تتنافس فيها الفرق المتأهلة على مستوى الوطن العربي والتي سيجري تنظيمها في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، ومنها يتم التأهل للمرحلة العالمية التي تتنافس فيها الفرق على مستوى العالم.

ولا يعد هذا الإنجاز الأول لجامعة النجاح في هذه المسابقة، فمنذ بدء مشاركتها في المسابقة عام 2012 لم تغب الجامعة عن مراكز الصدارة، فقد أحرزت المركز الأول في عام 2012، والمركز الثاني عامي 2013 و2014، لتتوج مشاركتها لهذا العام بالمركز الأول مرسخة بذلك اسم الجامعة في تاريخ المسابقة.

وأوضح الطالب زهير الصدر من الفريق الفائز أنَّ "أجمل ما في المشاركة هو التنافسية وتعلم المثابرة وبخاصة أنَّ النتيجة قد تحسم لصالحك أو تنقلب ضدك في ثوان مما يحتم على المتسابق أن يبقى يقظا على الدوام".

وأكد زميله الطالب كرم الشاويش، متعة التنافس مع خيرة طلبة الجامعات الأخرى، مبينًا أن المسابقة كانت رائعة، شاكرًا كل القائمين عليها والداعمين لها وبالأخص الجامعة المستضيفة، في حين شكر الطالب سامح نواصرة، جامعة النجاح وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات على الدعم والمتابعة المستمرين.

وتستضيف الجامعة المسابقة للعام المقبل مستكملة بذلك مسيرة المسابقة وطامحة إلى تحقيق تميز آخر على مستوى المشاركة والتنظيم.

وفي غضون أقل من أسبوع، فازت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح بثلاثة من المراتب الخمسة الأولى على مستوى الوطن في مسابقة البرمجة العالمية IEEEXtreme 9.0 والتي شارك فيها أكثر من ٢٣٠٠ فريق من الجامعات العالمية، وبمشاركة فلسطينية من أكثر من ٥٠ فريقا مثلت الجامعات الفلسطينية.

وتمت مشاركة جامعة النجاح الوطنية بتنظيم من الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE في الجامعة وبدعم من شركة كوول نت، حيث تم استضافة الفرق الممثلة للجامعة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، واستمرت لمدة ٢٤ ساعة متتالية.

وتكون كل فريق من ثلاثة طلاب، حيث تنافست فرق الجامعة مع الفرق المحلية والعالمية على مدى الـ٢٤ ساعة، لتختتم مشاركتها بتحقيق ثلاثة من المراتب الخمسة الأولى بحيث حلت ثلاثة من الفرق التي مثلت جامعة النجاح في المرتبات الثانية والرابعة والخامسة على مستوى الوطن، ولتحتل أولى فرق الجامعة الترتيب ١٣٠ من أصل قرابة الـ٢٣٠٠ فريق مشارك من مختلف أنحاء العالم.

ويرى عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور خالد الساحلي، أن السر وراء الإنجازات المتتالية التي يحققها طلبة الكلية يكمن في الدعم المستمر الذي تقدمه إدارة جامعة النجاح للكلية ممثلةً بطلبتها وكوادرها التعليمية، كما أن متابعة أعضاء الهيئة التدريسية للطلبة وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات يلعب دورًا مهمًا في تطور الطلبة ونجاحهم.

وأشار الدكتور الساحلي إلى أن كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات تحرص على استقطاب الطلبة المتميزين ورفد الكلية بالكوادر التعليمية المؤهلة مما يشكل عاملًا إضافيا للتميز والنجاح.

وأوضح رئيس قسم هندسة الحاسوب الدكتور أشرف عرموش أن العامل الرئيسي في تميز طلبة الكلية في هذه المسابقات يعود إلى المستوى الأكاديمي والعملي الرفيع للطلبة وسعة اطلاعهم على أحدث التقنيات البرمجية من خلال البرامج والأنشطة التي توفرها كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لطلبتها.

وذكر رئيس قسم علم الحاسوب الدكتور عدنان السلمان، أن أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه المسابقات تكمن في تحفيز الطلبة على تطوير مهاراتهم من خلال التدريبات التي تجري قبل كل مسابقة، كما تلعب دورًا مهمًا في تعويد الطلبة على العمل بروح الفريق، إضافة إلى تهيئة الطالب للعمل تحت الضغط، مضيفًا أن مشاركة الطلبة في المسابقات وتحقيقهم الفوز يعطي تقييمًا عن الطلبة وجامعتهم.

وتعتبر كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أكبر كليات جامعة النجاح الوطنية عددًا وعدةً، حيث يبلغ تعداد طلبتها قرابة 5500 طالبًا وطالبةً، وطواقمها من أكاديميين وإداريين قرابة الـ200، كما تزخر الكلية ببنية تحتية متميزة جدًا من مبان ومختبرات ومراسم وقاعات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجاح تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع النجاح تحقق إنجازين متتاليين على مستوى الوطن في أقل من أسبوع



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday