النعيمي يتحدث عن التعليم العالي والإستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات
آخر تحديث GMT 21:22:17
 فلسطين اليوم -

أصبح محور إستراتيجية التنمية وطريق لبناء مجتمع معاصر

النعيمي يتحدث عن التعليم العالي والإستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النعيمي يتحدث عن التعليم العالي والإستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات

ضو المجلس الأعلى حاكم عجمان
عجمان - فلسطين اليوم

ترأس عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، إجتماع مجلس الأمناء الذي عقد في قاعة مركز زايد للمؤتمرات، بحضور رئيس دائرة البلدية والتخطيط، عضو مجلس الأمناء، الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

ورحب حاكم عجمان، رئيس المجلس، بأعضاء مجلس الأمناء، بما يبذلونه من جهود طيبة في وضع الخطط والبرامج، كما هنأهم بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وشكرهم على جهودهم وخبرتهم الثمينة التي يفيدون بها الجامعة.

وأكد أن مسيرة التعليم بفضل ورعاية وإهتمام وتوجيه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإخوانهما حكام الإمارات التي قطعت شوطًا كبيرًا، في نشر وتوفير التعليم العالي لكل مواطن ومقيم، وأصبحت الإمارات وجهة لطلبة العلم من دول العالم كافة، لما تتمتع به الجامعات من سمعة طيبة ومناهج دراسة متخصصة تفوق ما يقدم في الجامعات الأخرى، منوهًا إلى أن ذلك يعد فخر لكل قائد ومسؤول ومواطن.

وقال: سمعة جامعة عجمان أصبحت تتردد على كل لسان، خاصة الذين تخرجوا فيها، حيث إلتقيت الكثير منهم في الخارج وعبروا لنا عن فخرهم وإعتزازهم بأنهم درسوا وتخرجوا في جامعة عجمان وأشادوا بالمستوى المتقدم والمسيرة التعليمية التي وصلت إليها.


وأشار إلى أن مسيرة الجامعة خلال (26 عامًا) من عمرها، شهدت إنجازات بارزة ترافقت مع النهضة الشاملة التي تعيشها الإمارات، وأن التعليم العالي والإستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات من أبناء الوطن، أصبح محور إستراتيجية التنمية المستدامة والطريق الأمثل لبناء مجتمع معاصر ومتناغم علميًا وثقافيًا وإجتماعيًا وإقتصاديًا.
 
ودعا إلى ضرورة الإستفادة من الخبرات العلمية الخليجية والعربية في دعم الهيئة التدريسية في الجامعة، والإستفادة أيضًا من خبرات الجامعات الأخرى من خلال وضع خطة إستراتيجية تمتد لعشر سنوات، وإضافة برامج تفيد الجامعة ودراسة التوسعات في الكليات والمباني لإستيعاب أعداد الطلبة المتزايدة.

وأبدى ترحيبه بجهود رئيس الجامعة، الدكتور سعيد عبدالله سلمان، والهيئتين الإدارية والتدريسية، لما يقدمونه من أجل تطوير ورقي الجامعة، وحث أعضاء مجلس أمناء الجامعة على دعم مسيرة الجامعة ومواصلة تطويرها بين مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج الدولة، داعيًا إلى عقد مجلس الأمناء مرتين في العام على أقل تقدير.

كما أشاد سلمان، بمواقف حاكم عجمان الداعمة لمسيرة هذا الصرح التعليمي الذي أصبح يحظى بمكانة علمية ساهمت في نهضة مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات.

وإستعرض أمام المجلس أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الجامعي (2013/2014)، ومن بينها تحسين هيكل الرواتب ومزايا الكادر الأكاديمي والإداري وتطبيق برامج التدريب وتطبيق برنامج التحفيز الوظيفي المستند إلى تقييم الأداء والبدء في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية للبنية التحتية، ومنها سكن جامعي فاخر للطالبات يفتتح بداية العام القادم ومجمع رياضي متكامل مجهز بأحدث الأجهزة الرياضية ومبنى وقفي من (6) طوابق لصندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي.


وإعتمد المجلس في ختام الإجتماع موازنة العام الجامعي (2014/2015) وقوائم خريجي العام الجامعي (2013/2014) والبالغ عددهم (ألفًا و372 خريجًا)، منهم (ألف و278 خريجًا) في الدراسات الجامعية و(94 خريجًا) في الدراسات العليا.

وأمر النعيمي، بالإفراج عن 68 سجينًا بمناسبة عيد الأضحى أثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم العقوبة في المنشآت الإصلاحية والعقابية في الإدارة العامة لشرطة عجمان وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم، وإبعاد من صدر بحقه حكم الإبعاد عن البلاد.

وأعرب حاكم عجمان عن تمنياته للمفرج عنهم عودة صالحة وقويمة للمجتمع والحياة العامة بعد أن أمضوا مدة عقوبتهم، ولتكتمل فرحة العيد بعودة النزلاء إلى أسرهم.
ورفع قائد عام شرطة عجمان، العميد علي عبدالله علوان النعيمي، بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ حميد بن راشد النعيمي، على مكرمته بالعفو عن المحكومين التي تعكس حرصه على منح المساجين الفرصة ليكونوا أشخاصًا أسوياء، وليلتئم شملهم مع عائلاتهم. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يتحدث عن التعليم العالي والإستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات النعيمي يتحدث عن التعليم العالي والإستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

أحلام تتألّق بإطلالة ساحرة مفعمة بالرقي في عيد ميلادها

أبوظبي - فلسطين اليوم
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 07:01 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 فلسطين اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:31 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تعرف على بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 فلسطين اليوم - تعرف على  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 14:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 19:08 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

عشبة القلب تعالج الاكتئاب والتبول الليلي

GMT 00:56 2017 الأربعاء ,24 أيار / مايو

روعة المناظر الطبيعية تجذب السياح إلى غوتلاند
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday