انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين تثير أزمة
آخر تحديث GMT 16:14:09
 فلسطين اليوم -

الرئيس يُبارك والمعلمون مصدومون

انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين تثير أزمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين تثير أزمة

انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين
رام الله ـ غازي محمد

انتخب المجلس المركزي للمعلمين الاثنين، امانة عامة جديدة للمعلمين الفلسطينيين، مثلت كافة الكتل النقابية في المجلس، وانتخب سائد ارزيقات امينا عاما لاتحاد المعلمين.

جاء ذلك خلال جلسة طارئة للمجلس المركزي للمعلمين الفلسطينيين ناقش فيها سبل اعادة العملية التعليمية الى وضعها الطبيعي ومطالب المعلمين .

وشكر المجتمعون، في بداية الاجتماع الرئيس محمود عباس على لفتته الكريمة باصداره توجيهات الى الحكومة الفلسطينية لتنفيذ الاتفاق الموقع مع اتحاد المعلمين وتلبية مطالب المعلمين بزيادة علاوة طبيعة العمل 10%، فيما أكد المجلس أن قرار الرئيس والقاضي بتلبية مطالب المعلمين وعودة المعلمين والطلبة الى مدارسهم، لاقى شعورًا بالراحة والسعادة على نفوس اولياء الامور والمعلمين والطلبة وسائر شرائح المجتمع بعد ان كان العام الدراسي مهدد بالضياع.

وهنأ المجلس المركزي المعلمين الفلسطينيين فوز المعلمة المتميزة (حنان الحروب) الفائزة بالمركز الاول على مستوى العالم، موضحا ان هذا الفوز يدل على ان الشعب الفلسطيني بالرغم من وجود الاحتلال الاسرائيلي الذي يقتل كل اسباب الحياة والابداع وصعوبة الظروف الاقتصادية الا انه يملك كل اسباب الحياة والتفوق والابداع والتميز في كافة المجالات وعلى كل المستويات المحلية والعربية والدولية.

و قدمت الأمانة العامة للمعلمين الفلسطينيين استقالتها للمجلس المركزي ، بينما اشاد امين سر المجلس واعضائه بموقف امين عام اتحاد المعلمين واعضاء الامانة بالشجاعة والمسؤولية والحرص على مؤسسة الاتحاد وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة, حيث ان هذا الموقف يدل على صدق الانتماء للمؤسسة بعيدا عن المصالح الشخصية، مؤكّدًا ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين هو الجسم الشرعي الوحيد للمعلمين باعتباره مؤسسة رئيسية من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية .

وأوصى المجلس المركزي للمعلمين الأمانة العامة الجديدة الاسراع بتشكيل لجنة مطلبية لمتابعة قضايا المعلمين المطلبية مع الحكومة وكذلك كلف المجلس الأمانة العامة تشكيل لجنة للتحضير لاجراء الانتخابات في كافة مؤسسات اتحاد المعلمين .

وفي نهاية الجلسة نال اعضاء الامانة ثقة اعضاء المجلس المركزي والذي بدوره بارك هذه الخطوة وتمنى لهم النجاح والتوفيق في خدمة قضايا المعلمين.

واستقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء الاثنين، أعضاء الأمانة العامة الجديدة برئاسة الأمين العام الجديد سائد ارزيقات، وبحضور: أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، مفوض المنظمات الشعبية، توفيق الطيراوي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، وعدد من مستشاري الرئيس وأعضاء المفوضية.

وقدم الطيراوي، للرئيس عباس موجزًا عن فعاليات واجتماعات المجلس المركزي عقب قبول استقالة الأمانة العامة السابقة، ضمن إطار توجيهات الرئيس ببناء الاتحاد وتنظيم فعالياته، ومواصلة الحوار حول مطالب وحقوق المعلمون مع الحكومة، لتمكينهم من تعزيز دورهم ومكانتهم وإنصافهم.

وهنأ الرئيس عباس، الأمانة العامة الجديدة بانتخابها من قبل المجلس المركزي للاتحاد العام للمعلمين باعتبارها محطة دستورية انتقالية على طريق إجراء انتخابات الاتحاد العام بشكل كامل، مضيفًا : "أبعث من خلالكم بكل التحية والتقدير للأمانة العامة السابقة وأمينها العام التي ناضلت من أجل المعلم وحقوقه، أنتم الممثلون الذين تتصدون للمسؤولية بشكل دستوري ونظامي، وانتم العنوان حتى إجراء الانتخابات القادمة، وأريدكم ان تعملوا من أجل عقد مؤتمر الاتحاد كي يمثل كل المعلمين بطريقة ديمقراطية ونظامية".

واشد الرئيس، بدور المعلم الفلسطيني  الذي يتصدى لأنبل مهمة في فلسطين وهي تنشئة الأجيال وتربيتها وتعليم ابناءنا وتأهيلهم للمستقبل، مضيفًا : "نحن ملتزمون بكل ما تعهدنا به وانفاذه، تحقيقا لمكانة المعلم الفلسطيني الذي نفتخر به، ونعتز بدوره، ولقد وجهت الحكومة لإعطاء اهتمام خاص لمعالجة قضايا قطاع غزة والتعليم الفلسطيني لأهميته ومكانته الخاصة، نحن ما زلنا تحت الاحتلال، ونهتم بمشروعية القضايا المطلبية التي يجب أن لا تتعارض مع نضالنا وظروفنا الصعبة، وعلينا ان نقتسم الرغيف ولا نقتسم الوطن، سنواصل سويًا نضالنا بكل السبل والامكانات وعلى كافة الصعد الشعبية والقانونية والدبلوماسية لأجل نيل استقلالنا وحقوقنا الوطنية".

بدوره أوضح الامين العام الجديد، "سنبقى حريصون بكل إمكانياتنا  للحفاظ على اتحاد المعلمين قاعدة أصيلة لمنظمة التحرير وذراعاً وطنياً طويلة"، مؤكّدًا أن المعلم  الفلسطيني سيستمر لإنشاء جيل عنوانه النصر والصمود، مثمناً اهتمام الرئيس بقضايا المعلم وهمومه، وأن المعلمين انتظروا سيادته نصيراً وحامياً، والتزموا بقراراته أيماناً بمكانته ودوره، مشيرًا إلى أن المعلم الفلسطيني يسعى لتحقيق دوره ومكانته وعزته وكرامته في إطار رفعة فلسطين الوطن.

في السياق اعلن معلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رفضهم للتعيين الذي تم اليوم باختيار أمانة عامة جديدة وأعضاء جدد لرئاسة الاتحاد العام للمعلمين على إثر استقالة الأمين العام السابق أحمد سحويل، متسائلين  عن آلية تعيين الأمين العام الجديد، وعن المجلس المركزي كيف أدى تلك المهمة، معبرين عن استغرابهم من أن يكون أحد الداعين لفك إضراب المعلمين أمينا عاما للاتحاد.

وفيما يلي اسماء اعضاء الامانة العامة...

1- سائد فؤاد احمد ارزيقات ( الأمين العام )

2- مهنا هاني شتات

3- مدحت فايز عادل اشتيه

4- احمد حسن محمد الرفاعي

5- محمد ذياب طاهر خلف

6- رنا جبر عليوه

7- خالد عزت زبون

8- رمزي احمد قواسمه

9- فدوى عثمان العملى

10- حلمي رؤوف حمدان

11- فتحي محمد فرج عاصي

12- زكي نمورة مسلم

13- فهمي محمد حسن كنعان

14- عبد الجليل ابراهيم محمد الترك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين تثير أزمة انتخاب أمانة عامة جديدة لاتحاد المعلمين تثير أزمة



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday