انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها
آخر تحديث GMT 20:54:12
 فلسطين اليوم -

أكد اتحاد العاملين التزامه بالاتفاق الموقع مع الوزير صبري صيدم

انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
غزة – علياء بدر

أعلن الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الفلسطيني أنور زكريا، عن انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية  الأحد.

وقال زكريا في تصريح صحافي السبت، إن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية أكد التزامه التام بالاتفاق الموقع مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والذي تم بموجبه تعليق الفعاليات النقابية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الخميس انتهاء أزمة الجامعات والكليات الحكومية، وشددت على أهمية تعميق الحوار المسؤول لتذليل الصعوبات والتحديات وتجنيب الدوام اليومي أية خلافات قد تفضي إلى تهديد مستقبل الطالب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، ثمن الاتحاد في بيان له صدر السبت؛ دور الوزير صيدم وأسرة الوزارة في التوصل إلى اتفاق أنهى أزمة الجامعات والكليات الحكومية، مثمناً أيضاً حرص الوزارة على استمرار المسيرة التعليمية في هذه المؤسسات.

وأكد الاتحاد في بيانه، الالتزام بالاتفاق الموقع مع وزير التربية والتعليم العالي ووقف كافة الفعاليات النقابية وانتظام الدراسة.

وكانت مجالس النقابات في 10 جامعات فلسطينية أعلنت أمس الجمعة، عن خوض الإضراب الشامل لمدة 14 يوماً خلال شهر شباط المقبل.

والجامعات هي بيرزيت والنجاح والقدس والقدس المفتوحة وبيت لحم والخليل والعربية الأمريكية وفلسطين الأهلية وفلسطين التقنية "خضوري" وبولتكنك الخليل.

وأكد رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية رشيد الراميني التزام الجامعات والكليات الحكومية بانتظام الدوام غدا الأحد الموافق 31/1/2016، بعد الاتفاق مع الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي معوزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم حول ما أسماه البيان "المطالب النقابية المحقة للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين"، والتي تم التفاهم على آلية وسقف زمني لتنفيذها وتم تشكيل لجنة لهذا الهدف.

وجاء في البيان "ادراكا من اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية لمسؤولياته النقابية والوطنية في الدفاع عن حقوق العاملين في مؤسسات التعليم العالي التي يمثلها الاتحاد، تم بمقر الوزارة يوم الخميس 28/1/2016 عقد اجتماع مستفيض ما بين رئاسة الاتحاد والوزارة ممثلة بشخص الوزير الدكتور صبري والوكيل المساعـد لشـؤون التعليم العالي الدكتـور أنور زكريا، تم خلاله بحث ومناقشة آلية تنفيذ تلك الحقوق والمطالب (انصاف العاملين بتطبيق الكادر الموحد أو ما يكافئه والمتأخرات وعلاوتي الهندسة والمخاطرة لمن يستحقها والخصومات على عدد كبير من الموظفين) واتخاذ ما من شانه معالجة التحديات التي قد تعترض تنفيذ تلك الحقوق.

وفي ختام اللقاء أكد الوزير على أهمية الاستفادة مؤقتا من الميزانيات التطويرية في الجامعات والكليات الحكومية في تعزيز عملية التطوير الداخلية بما يضمن استقطاب الكادر اللازم ووقف هجرة الكفاءات من العاملين في تلك المؤسسات وتعزيز فرص استقطاب المزيد منها، وتم تشكيل لجنة لدراسة هذه الخطوة مكونة من وزارة التعليم العالي وممثلين عن النقابات، ليقوم الوزير بدوره في دراسة وتنفيذ ما تتوصل اليه اللجنة من توصيات تضمن انصاف وحفظ حقوق العاملين في تلك المؤسسات على حد سواء.

وأكد الاتحـاد على أهميـة وضرورة انصـاف العامليـن في الكليـات الحكوميـة ـ اسـوة بنظرائهـم في الجامعات الحكومية، في ظل امكانيات وموازنات متواضعة لدى تلك الكليات جراء رسوم رمزية تتقاضاها الكليات من الطلبة المنتسبين اليها وحجم الاعفاءات من الرسوم الطلابية التي تفرضها الوزارة، باعتبار تلك الكليات مؤسسات حكومية لا تهدف ربحا وإنما خدمة بحد أدنى من الرسوم، ووعد الوزير بدراسة التوصيات التي سترفع من اللجنة المشكلة، وإيجاد حلول لهذا الاشكال هذا العام، على أن تقوم الوزارة في السنوات القادمة بإدراج ومراعاة ذلك في موازنتها.

رئيس الاتحاد والوزير أكدا على أهمية وضرورة تعميق الحوار المسؤول لتذليل الصعوبات والتحديات ولتجنب حدوث أية خلافات قد تفضي الى تهديد مستقبل ابنائنا الطلبة المنتسبين لتلك المؤسسات، والتأكيد على اهمية التواصل الدائم بما يضمن انصاف مؤسسات التعليم العالي الحكومية وطلبتها والعاملين فيها، ولسحب البساط من تحت أقدام المحتل الذي يستهدف وجودها وتعطيل مسيرة التعليم فيها.

الاتحاد يعرب عن شكره وتقديره لوزيـر التربيـة والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، لتفهمه مطالب الاتحاد والعمل على تلبيتها، ويؤكدون على التزام الاتحاد بتجميد الفعاليات النقابية من طرفهم، ويعربون عن تفهمهم لمطالب نقابة اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، ويأملون بإيجاد حل مناسب يتم التوافق عليه قريبا ما بين اتحاد الجامعات ومجلس التعليم العالي.

وثمـن الاتحـاد لجميـع العامليـن في الجامعـات والكليــات الحكوميـة التفاـفهـم حـول الاتحـاد الذي يمثلهــم، ويقـدر لهـم التزامهـم بالفعاليـات النقابيـة التي أقـرها الاتحـاد سعيـا لإنصافهـم وحفـظ حقوقهـم المشروعـة.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية – خضوري) و(كليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنولوجيا – خانيونس، كلية الأمة – القدس.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:26 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday