انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس
آخر تحديث GMT 08:05:03
 فلسطين اليوم -

برعاية وزارة "التربية والتعليم العالي"

انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج "ايراسموس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج "ايراسموس"

وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

أطلق مكتب التعاون الفلسطيني الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي، الأربعاء، فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس+"، الذي يسعى لتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين.

وجاء ذلك خلال حفل نظمه برنامج ايراسموس+ بالتعاون مع الوزارة، وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات وممثلين عن المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص في فلسطين.

وشكر صيدم الاتحاد الأوروبي وطاقم مكتب "ايراسموس+"، ممثلًا بمديره د. نضال الجيوسي؛ لدورهم في بناء قدرات المؤسسات التعليمية وتعزيز فرص مشاركة الطلبة وكوادر الجامعات الإدارية والأكاديمية في التبادل المعرفي والمهني، مشيداً بدور البرنامج في جسر الهوة وتعزيز العلاقة بين نظم التعليم العالي الفلسطينية والعربية والأوروبية.

وأشار صيدم إلى أهمية البرنامج وإسهاماته في دعم الجامعات الفلسطينية ورفع مستوى جودة التعليم وتعزيز التواصل بين الجامعات وحثها وكافة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين على الاستفادة من المنح التي يقدمها البرنامج.

وأكد على عمق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ البرامج المختلفة الخاصة بقطاعات التعليم، والتي على رأسها برنامج "ايراسموس+"، الذي يسعى بالشراكة مع الوزارة لتحسين جودة التعليم العالي فلسطين.

وأوضح الوزير: آمل مزيدا من التفوق والنجاح للبرنامج، وسنكون دائمًا داعمين ومتعاونين مع البرنامج بما يساهم بالرقي بجودة التعليم العالي في فلسطين.

وتطرق صيدم لانتهاكات الاحتلال بحق المؤسسات التعليمية وطلبتها، داعيًا كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتحرك العاجل لوقف انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق المسيرة التعليمية والطلبة.

وأشار الجيوسي في كلمة الافتتاح، إلى دور مكتب "ايراسموس" التابع للاتحاد الأوروبي في دعم وتطوير التعليم العالي في فلسطين من خلال أربعة برامج تُعنى بتحسين قدرات الطلبة والمحاضرين، من خلال التعرف على برامج وطرائق تدريس حديثه، فضلاً عن المنح التي تقدم لطلبة الجامعات لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، وأن البرنامج أسهم في تحديث نظم التعليم العالي من خلال برامج ماجستير مشتركه ومشاريع تربوية نوعية.

وشكر الجيوسي الجامعات الفلسطينية، وخصوصًا الجامعات المشاركة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه ورغم الظروف الصعبة إلا أن هذه الجامعات كانت لها مشاركة فاعلة في البرنامج.

وأثنى ممثل الاتحاد الأوروبي في كلمته، على أهمية الدور الذي يلعبه مكتب "ايراسموس+"، مبينًا أن هذا البرنامج هو من أكبر البرامج الذي يدعمها الاتحاد الأوروبي لتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين.

وأشار إلى أن البرنامج يلعب دورًا هامًا في دعم قطاع التعليم من خلال افتتاح برامج جديدة وتعزيز قطاع التعليم العالي وتحسين الخدمات التعليمية وتطوير قدرات طواقم التعليم العالي إداريًا وفنيًا وأكاديميًا.

وسلّم الجيوسي خلال الحفل شهادات شكر وتقدير للوزير صيدم، ومستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاص، فيما سلم الوزير وممثل الاتحاد الأوروبي وممثل برنامج ايراسموس، شهادات تقدير لرؤساء الجامعات التي فازت بمشاريع البرنامج لهذا العام بقيمة مالية تزيد عن ستة ملايين يورو، وهي: بيرزيت، والنجاح الوطنية، والخليل، والقدس، وبولتكنيك فلسطين، وبيت لحم، والقدس المفتوحة، والأزهر/ غزة، والإسلامية/ غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس انطلاق فعاليات اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس



 فلسطين اليوم -

بدت وكأنها في جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر وابنتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - فلسطين اليوم
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق.وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.  وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط. وقد يهمك أيضًا: كيلي جينر وابنتها "ستورمي" خلال كواليس جلسة تصوير أكثر 10 نساء مشاهير مُؤثِّرات في عالم الأزياء لعام 2018  ...المزيد

GMT 10:11 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
 فلسطين اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday