باحثون في ساوثامبتون يبحثون عن وسيلة لحفظ البيانات لعدة قرون
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

أطلق عليها "ذاكرة سوبر مان" تسمح بتخزين 360 تيرا بايت

باحثون في "ساوثامبتون" يبحثون عن وسيلة لحفظ البيانات لعدة قرون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون في "ساوثامبتون" يبحثون عن وسيلة لحفظ البيانات لعدة قرون

وسيلة لحفظ البيانات لعدة قرون
لندن - كاتيا حداد

نشرت صحيفة بريطانية، أكثر الأبحاث الجامعية ريادة في العالم ومنها جامعة برمنغهام تشارك في مشروع كبير للكشف عن موجات الجاذبية الناجمة عن الأحداث الكونية العنيفة ومن ثم فالكشف عنها يمكن أن يقدم في نهاية المطاف لقطة من الكون الرضيع عندما كان أقل من ثانية من العمر.

وقد أحدثت التكنولوجيا ثورة هائلة في القياسات الدقيقة والتي لم يكن يتخيلها آينشتاين، إذ أن زوجًا من أذرع الكشف بطول أربعة كيلومترات تقع في الولايات المتحدة مقرر بأن يتم تشغيلها لأول مرة في خريف عام 2015 بالتزامن مع الذكرى 100 لنظرية النسبية العامة.

ويعكف الباحثون في جامعة ساوثامبتون على إيجاد طريقة لتخزين البيانات في شكل بالغ الكثافة لعدة قرون بإستخدام الزجاج ذو البنية النانومترية، حيث يتم صب الزجاج السيليكا في شكل مستقر جدًا وآمن من الذاكرة المحمولة والتي يمكن استخدامها من قبل المنظمات مع المحفوظات الكبيرة.

وأُطلق علي هذه التقنية اسم " ذاكرة سوبرمان من الكريستال " والتي تسمح بسعة تخزينية تصل إلى 360 تيرابايت من البيانات ( وهي المساحة التي تكفي لتخزين 72 مليون صورة ) وساعات عمل غير محدودة فضلًا عن الإستقرار الحراري حتى في درجة حرارة تصل إلى 1000 درجة سليزية.

ويحسب لجامعة مانشستر السبق في عزل الجرافين لأول مرة في عام 2004، والآن فإن الجامعة هي موطن للمعهد الوطني الجرافين.

وفي عام 2010 فقد حصل اثنان من علماء الفيزياء من الجامعة على جائزة نوبل في الفيزياء لإجراء التجارب الرائدة مع المواد.

ويجري في الوقت الراهن في جامعة مانشستر مشروع واحد للوصول إلى تكنولوجيا تنقية وتحلية المياه بإستخدام أغشية الجرافين.

وقد وصفت أغشية الجرافين باسم حاجز الكمال، كما أنها قادرة على فصل اثنين من السوائل إلى درجة استثنائية ويمكن أن تمنع حتى أصغر ذرات الهيليوم من المرور، ومن المحتمل أن تشمل التطبيقات الأخرى إبتكار تقنية للتعبئة والتغليف والتي تحافظ على الطعام طازجًا لفترة أطول.

وعمل مجموعة من الباحثين في جامعة غلاسكو والذين يدرسون الأنظمة المعقدة الكيميائية غير العضوية المنظمة ذاتيًا، على هدف طموح لديها لإعادة الظروف التي أظهرت الحياة على الأرض، أو لخلق حياة جديدة من الصفر.

وتشمل الأهداف الأخرى للمجموعة تطوير تقنيات جديدة لأنظمة الطاقة، وخلق مخططات للتحميل لتصميم الأدوية باستخدام تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد المبنية على أجهزة الروبوت.

وشاركت جامعة نوتنغهام في مشاريع متعددة لمزارع الصوب الزراعية المستقبلية بتمويل من مجلس بحوث العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية BBSRC.

واستخدم خبراء في علوم الكمبيوتر والرياضيات والهندسة والعلوم البيولوجية في منشأة هاونسفيلد، تقنيات الأشعة السينية ذات الأبعاد الثلاثية من أجل استكشاف البنية الداخلية للمحطات والهدف النهائي هو للمساعدة في زراعة محاصيل تقاوم الآفات والأمراض وكذلك تغير المناخ.

وشاركت مختلف الإدارات من جامعة أكسفورد في مشروع "المضخات اليدوية الذكية" والذي يخدم نحو 200 مليون من سكان القرى الريفية في أفريقيا والذين يعتمدون على المضخات اليدوية في الحصول على المياه.

وقد صممت الجامعة جهازًا يتناسب مع المضخات العادية يعمل على إرسال بيانات للخادم المركزي حول متى وكم المياه التي استخدمت.

ويعد مصنع التقاط الكربون في امبريال كوليدج في لندن، المنشأة الأكثر تقدمًا من نوعها في العالم والتي تمتد إلى أربعة طوابق وتضم أكاديميين وطلاب وشركاء صناعيين حيث يتم إلتقاط وتخزين غاز ثاني أكسيد الكربون الضار قبل خروجه إلي الغلاف الجوي.

ويتم داخل المنشأة اختبار وتطوير وسائل جديدة لالتقاط وتسخير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وكل ذلك إلى جانب استكشاف أدلة جديدة من الكويكبات حول إيصال المياه إلى الكواكب من خلال أبحاث جامعة وارويك، وحل مشكلة التلقيح بالنسبة إلى حشرات التلقيح الحضرية في الجامعات بريستول، ريدينغ، ليدز وادنبره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون في ساوثامبتون يبحثون عن وسيلة لحفظ البيانات لعدة قرون باحثون في ساوثامبتون يبحثون عن وسيلة لحفظ البيانات لعدة قرون



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday