تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب
آخر تحديث GMT 21:44:42
 فلسطين اليوم -

يفضل بعضهم عدم أداء الصلاة في الأماكن العامة

تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب

الطالبة المسلمة هبة جمال
واشنطن ـ عادل سلامة

تصاعدت نبرة العنف ضد المجتمع الإسلامي في الولايات المتحدة الأميركية، بعد الهجمات المتطرفة الأخيرة التي شنها تنظيم "داعش" في مختلف أنحاء العالم، وبعد دعوة المرشح الرئاسي المحتمل دونالد ترامب منع دخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية، وأصبح الخوف هو الشعور السائد لديهم داخل المجتمع الذي يفخر باستيعابه للتعددية واختلاف الثقافات، وهو ما يؤثر على حياتهم وتربية أطفالهم، إذ صاروا يتوقعون الاعتداء من كل جانب.

وطالت أحداث العنف أطفالًا مسلمين وبالغين وشباب بسبب التحيز والسياسة، معظمها كان مجرد تلاعب عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وبدأ الآباء والأمهات والمستشارون يشعرون بالقلق إزاء عدد الضحايا الذي يرتفع.

ويقدر عدد سكان العالم الإسلامي بنحو 1.6 مليار شخص عبر القارات والثقافات، يتحدون التعميم الذي يطالهم ويصفهم جميعًا بالمتطرفين، وكذلك الحال بالنسبة لتجارب الأميركيين المسلمين التي عاشوها منذ 11 أيلول.

وحتى في خضم التنوع في نيويورك، التي تضم نحو 600 ألف على الأقل من السكان المسلمين، أصبح التحرش بهم من الشواهد اليومية لاسيما بعد 11 أيلول، كما يقول المسلمون.

وألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الضوء على المعاناة التي يتعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة، حيث ذكرت فتاة (15 عامًا) أن الشهرين الماضيين كانا الأصعب في حياتها، وأنها لم تعد تشعر بالترحيب في بلدها، أما السيدة هبة جمال فهي جزء من جيل الأميركيين المسلمين الذين نشأوا في ظل مكافحة التطرف في أميركا، إذ اشتدت إجراءات الأمن ضد المسلمين على نحو تاريخي، وتتذكر الاعتداءات الدقيقة التي واجهت والدتها؛ لأنها كانت ترتدي الحجاب.

تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب

بينما أضافت يانسن ريحان (17 عامًا) وهي طالبة في تاونسند هاريس في مدرسة ثانوية في كوينز، أنها ترتدي وشاح على الرأس منذ كانت أصغر سنًا، وهذا ما أشعرها بعدم الراحة نتيجة المعاملة الغريبة.

واضطر الأميركيون المسلمون الشباب للتعامل مع أسئلة عميقة عن الهوية والمجتمع والسياسة والإيمان في هذا البلد الذي كان له دومًا علاقة متناقضة مع الإسلام، إذ تسببت التعقيدات والضغوط على الكثير من الشباب المسلمين في الشعور بالعزلة والاغتراب في مجتمعهم.

وذكرت فرحة عباسي، أستاذ مساعد في الطب النفسي في جامعة ولاية ميتشيغان وخبير في مجال الصحة النفسية للمسلمين، أنه منذ هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، ويتعامل الشباب المسلمون في الولايات المتحدة مع "الصدمة المزمنة" من الضغط المستمر من المشاعر المعادية للمسلمين.

ويقول معظم المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة أنهم توقفوا عن ارتداء الحجاب أو الصلاة في الأماكن العامة أو حتى التحدث بلغة أجنبية، حتى يتجنبوا الشجار أو حتى الأسئلة، وتقول أحدهم إنها عندما تسأل عن جنسيتها أو أصولها تفضل أن تقول البحر المتوسط، وإذا ظن السائل أنها إيطالية أو يونانية لا تصحح له المعلومة.

 

واختتم طالب مسلم بقوله: منذ أحداث باريس والأطفال في الصف يتحدثون عن التخلص من الإسلام، وهذا ما جعله يخشى التصريح بأنه عربي مسلم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday