تعليم غزة تحذر من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي بشكل طبيعي
آخر تحديث GMT 17:56:08
 فلسطين اليوم -

وفد رفيع المستوى من الوزارة يتفقد مديريات التعليم في القطاع

"تعليم غزة" تحذر من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي بشكل طبيعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تعليم غزة" تحذر من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي بشكل طبيعي

وزارة "التربية والتعليم العالي" في غزة
غزة – علياء بدر

حذرت وزارة "التربية والتعليم العالي" في غزة من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016 بشكل طبيعي وذلك جرّاء عدم قدرة 800 معلم ومعلمة من الوصول إلى مدارسهم بسبب عدم تلقيهم الرواتب وعدم تخصيص موازنة تشغيلية للوزارة من حكومة التوافق.

وذكرت الوزارة في تصريح صحافي، "أنه مع بدء الدوام الإداري للمعلمين يوم الأثنين 17/8/2015 فإنها قررت أن يداوم كل معلم في أقرب مدرسة حكومية تابعة له لعدم توفر مواصلات لهؤلاء المعلمين, مبينة أن المشكلة الحقيقية لهذا القرار الاستثنائي والطاريء ستظهر بشكل خطير خلال أول يوم دراسي ومع قدوم الطلبة للمدارس في24/8/2015 حيث سيكون هناك نحو 800 معلم لن يستطيعوا الوصول إلى مدارسهم, وهذا من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على العملية التعليمية برمتها.

وأكدت الوزارة أنها تواصلت مع العديد من المؤسسات المانحة لتوفير المواصلات اللازمة لكنها لم تتمكن حتى الآن من توفير المواصلات، وناشدت وزارة "التعليم" جميع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بضرورة التدخل العاجل والعمل على توفير مواصلات للمعلمين في غزة حتى يتمكنوا من الوصول إلى مدارسهم علمًا بأن التكلفة التقديرية لوصول المعلمين إلى مدارسهم في أماكن مختلفة من القطاع تبلغ نحو 30 ألف دولار شهريًا.

وشرع وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم العالي بتفقد مديريات التربية والتعليم ولقاء مسؤوليها وذلك للإطلاع على سير العمل والترتيبات اللازمة قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وضم الوفد مدير عام الشكاوى الأستاذ نبيل العرابيد, و مدير عام الوحدة القانونية الدكتور وليد مزهر, و نائب مدير عام التخطيط الأستاذ مدحت قاسم, والأستاذ أحمد سالم مدير عام الرقابة.

وزار الوفد مديرية شرق خانيونس حيث كانت في استقبالهم مدير التربية والتعليم الأستاذة سعاد أبو جامع، ومدير الدائرة الإدارية الأستاذ سعيد قديح و مدير الدائرة الفنية الأستاذ خالد ماضي ورؤساء الأقسام في المديرية.

وأشار العرابيد إلى أن هذه الزيارة تندرج ضمن الزيارات التفقدية التي ينفذها وفد الوزارة لمديريات التعليم السبعة في القطاع والتي تهدف إلى الاطلاع على سير الأمور فيها وتوضيح بعض الأمور الإدارية لرؤساء الأقسام وللموظفين، ومناقشة قضية المعلمين المنتدبين، منوهًا إلى أن هذه الجولة بدأت في مديرية تعليم شرق خان يونس كونها مديرية ناشئة حققت إنجازات مهمة على صعيد المسيرة التعليمية.

وقدّم سالم شكره لإدارة تعليم شرق خان يونس وللعاملين فيها على الإنجازات التي تحققت خلال العام الدراسي المنصرم، آملًا أن يكون العام الدراسي المقبل عامًا مميزًا حافلًا بالجد والنشاط وبما يخدم أبنائنا وزيادة تحصيلهم العلمي.

ورحبت أبو جامع بوفد الوزارة، مثنية على جهودهم في خدمة المسيرة التعليمية من خلال المتابعة الميدانية لسير العمل في المديريات وإبداء الملاحظات التي تساهم في انضباط العمل وتطوير أداء الموظفين فيها، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على المسيرة التعليمية برمتها.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، ورئيس ديوان الموظفين العام المستشار محمد عابد بصحبة وفد من الوزارة والديوان, لجان المقابلات الخاصة في الوظائف التعليمية للعام الدراسي الجديد 2015-2016 وذلك في مدرسة الكرمل الثانوية في غزة.

وحضر الزيارة مدير عام الشؤون الإدارية الأستاذ رائد صالحية, ومدير عام الإدارات التربوية الدكتور فتحي كلوب، و نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الأستاذ زياد المدهون، وأعرب الدكتور البرعاوي عن ارتياحه من سير المقابلات وفق الآليات والخطط التي رسمتها الوزارة.

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه المقابلات تعد فرصة مناسبة للخريجين لإثبات ذواتهم والحصول على الوظائف التي يستحقونها واكتساب الخبرة والتجربة في ميدان التعليم .

وبيّن الدكتور البرعاوي أن المتقدمين للمقابلة كانت قد أجريت لهم في العام الماضي اختبارات توظيف واجتازوها بنجاح, موضحًا أن عدد المرشحين للمقابلة 760 متقدمًا ومتقدمة موزعين على 18 لجنة في كافة التخصصات، حيث سيتم تعيين الناجحين في المقابلة بنظام العقد لمدة عام دراسي، وذلك حسب احتياجات الوزارة.

وأكد المستشار عابد أن هذه الزيارة أعطت انطباعًا إيجابيًا حول المشاركة الإدارية بين الوزارة والديوان وعززت سبل التواصل المشترك بين الطرفين، يشار إلى أن المقابلات تعقد في مدرسة الكرمل الثانوية للبنين في مدينة غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم غزة تحذر من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي بشكل طبيعي تعليم غزة تحذر من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي بشكل طبيعي



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:26 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday