تعليم غزة تنظم تدريبًا لكيفية التعامل مع الطلبة الذين يعانون من الكوابيس
آخر تحديث GMT 15:28:47
 فلسطين اليوم -

ضمن فعاليات دورة "نحو تعليم أفضل" الموجهة إلى المعلمين

"تعليم غزة" تنظم تدريبًا لكيفية التعامل مع الطلبة الذين يعانون من الكوابيس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تعليم غزة" تنظم تدريبًا لكيفية التعامل مع الطلبة الذين يعانون من الكوابيس

وزارة التربية والتعليم في غزة
غزة – علياء بدر

افتتحت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم في غزة الخميس بالتعاون مع المجلس النرويجي إلى اللاجئين"NRC" دورة تدريبية للمعلمين بعنوان "نحو تعليم أفضل" لتدربيهم على الآلية الأمثل في التعامل مع الطلبة الذين يعانون من الكوابيس الليلية والصدمات النفسية بالتعاون مع المرشد التربوي في المدرسة وذلك إلى مديرتي شرق خانيونس وشمال غزة.
وحضر الدورة مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة الدكتور أحمد الحواجري، ورئيس قسم الصحة النفسية عبير الشرفا، و نائب مدير التعليم في المجلس النرويجي أكرم الشنطي، وعدد من المعلمين من مديرتي شرق خانيونس وشمال غزة .

ورحب الحواجري بالمعلمين وشكر القائمين في المجلسNRC على اهتماماهم في تنفيذ الفعاليات والأنشطة مؤكدًا على أهمية الاستفادة من التدريبات في مجال عملهم ، مشيرًا إلى أن مهنة المعلم هي أشرف المهن , ولاسيما أنها رسالة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام الذين أرسلهم الله تعالى إلى أقوامهم معلمين ومبشرين ومنذرين .
ومن جانبه أوضح الشنطي العناصر الأساسية الخاصة بالتدخل الفوري والمتوسط الأمد لمعالجة الصدمة وهي (الشعوربالأمان - التهدئة - الترابط الاجتماعي – الأمل)، وتم خلال الدورة تدريب المعلمين على تمارين في هذا المجال، وكانت الادارة العامة والإرشاد والتربية الخاصة قد اختتمت دورة تدريبية للمرشدين.

واختتمت الإدارة العامة للتقنيات التربوية - دائرة المكتبات  في وزارة التربية والتعليم العالي مسابقتها المكتبية تاج المعرفة 9 "أجيالنا للثقافة عنوان وللقدس فرسان"، وانطلقت المسابقة مع بداية الفصل الدراسي الثاني وفاز فيها على مستوى المدارس 1866 طالبًا وطالبة وعلى مستوى المديريات 383 ، وعلى مستوى الوزارة 56 طالبًا وطالبة، وقام بالتحكيم نخبة من المشرفين التربوين وذلك من إعداد وتنظيم دائرة المكتبات والإدارة العامة التقنيات التربوية ومن المقرر أن يتم تنظيم احتفال مركزي لتكريم الفائزين.

وتم تنظبم المسابقة النهائية في مدرسة الرملة في شرق غزة وقد تنافس الطلبة في إظهار إبداعاتهم الثقافية والعلمية والبحثية التي اكتسبوها خلال فترة مشاركتهم في المسابقة، وقال مدير دائرة المكتبات في الوزارة ماجد لولو، إن المسابقة تحقق أهدافها للعام التاسع على التوالي في تثقيف الطلبة وتشجيعهم على القراءة والاطلاع وصقل شخصياتهم وتفعيل المكتبات المدرسية، موضحًا أن المسابقة هذا العام حملت شعار أجيالنا للثقافة عنوان وللقدس فرسان وهذا يعني أننا نسخر كل جهودنا من أجل القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين كما نربي طلبتنا على حب القدس وتسلحهم بالعلم حتى يكونوا  فرساناًا لتحريرها من دنس المحتلين.

كما افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) في مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، المعرض الثقافي "لأجل القدس نقرأ"، وذلك في سياق الفعاليات الرامية لتعزيز المعارف المقدسية لدى الطلبة.

وحضر الافتتاح مدير التعليم محمود أبو حصيرة، ومديرة المدرسة رجاء رضوان، ورئيس قسم التقنيات أيمن ظاهر، ومشرفة المكتبات عبير السلطان، ورئيس قسم العلاقات العامة إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية محمد كلوب، ومدير عام المعارض والمكتبات في وزارة الثقافة الدكتور محمد الشريف ووفد من وزارة الثقافة.

وأكد أبوحصيرة على أهمية الثقافة في تعزيز الوعي وتوسيع المدارك والوقوف على حقائق وخبايا الأمور، بما يساهم في تشكيل الآراء والاتجاهات تجاه الأحداث والقضايا من حولنا، وأن إدراك الطلبة في تاريخ فلسطين وتاريخ مدينة القدس المحتلة على وجه التحديد لمكانتها ورمزيتها بالنسبة إلى شعبنا و الأمة العربية والإسلامية، خاصة في ظل ما تتعرض له من هجمات إسرائيلية تستهدف كل مكوناتها.

كما توجه أبوحصيرة بالشكر إلى وزارة الثقافة لما تبذله من جهد في دعم المكتبات المدرسية وتعزيز قدرات أمناء المكتب، كما أعرب الشريف عن سعادته لتنظيم هذا المعرض، لما له من أثر في بناء العقول وتعزيز وعي الطلبة بتاريخ القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة لا تألوا جهدًا في دعم مثل هذه المعارض ومختلف الفعاليات الثقافية، موضحًا انه الوزارة قدمت إلى هذا المعرض 400 كتاب تتحدث عن فلسطين ومدينة القدس المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم غزة تنظم تدريبًا لكيفية التعامل مع الطلبة الذين يعانون من الكوابيس تعليم غزة تنظم تدريبًا لكيفية التعامل مع الطلبة الذين يعانون من الكوابيس



بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات.إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ه...المزيد

GMT 08:53 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك
 فلسطين اليوم - أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 09:55 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 فلسطين اليوم - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday