توصيات بوضع إستراتيجية متطورة من أجل النهوض بالرياضة المدرسية في فلسطين
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

خلال ورشة عمل نظمتها "التعليم العالي" بالتعاون مع "الشباب والرياضة"

توصيات بوضع إستراتيجية متطورة من أجل النهوض بالرياضة المدرسية في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توصيات بوضع إستراتيجية متطورة من أجل النهوض بالرياضة المدرسية في فلسطين

وزارة "التربية والتعليم العالي"
غزة – علياء بدر

نظمت وزارة "التربية والتعليم العالي" بالتعاون مع وزارة "الشباب والرياضة" السبت، ورشة عمل بعنوان "تطوير ونشر الرياضة المدرسية، وأهميتها في رفد الأندية بالناشئين"، وذلك في مقر وزارة التعليم في مدينة غزة.

وأوصى مختصون في مجال الرياضة والأنشطة المدرسية حضروا اللقاء،  بوضع إستراتيجية تشارك فيها مؤسسات واتحادات ووزارات من أجل النهوض بالرياضة المدرسية بشكل أوسع، بهدف النهوض بالرياضة الوطنية ككل، كما أوصى المختصون برفع كفاءة المعلمين في جميع أنواع الرياضة، وزيادة الاهتمام بنشر الثقافة الرياضية خصوصًا لأولياء الأمور، والعمل على إعداد لجان خاصة لاكتشاف الموهوبين، و ضرورة إنشاء وبناء صالات رياضية في مديريات "التعليم" وإتاحة الفرصة للمجتمع المحلي لممارسة العمل الرياضي.

حضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في وزارة "التربية والتعليم العالي" الدكتور أنور البرعاوي، والوكيل المساعد في وزارة "الشباب والرياضة" الدكتور أحمد محيسن ، ومدير عام الأنشطة التربوية في وزارة "التعليم" زكريا الهور، ومدير الدائرة الرياضية  صالح حمدان وعدد من المختصين.

وتضمنت محاور الورشة المهمات الرئيسية لوزارة "التربية والتعليم" على المستويات كافة للرياضة المدرسية، ودور الإدارة العامة للأنشطة التربوية للربط بين الأندية والرياضة المدرسية، و دور الاتحادات والأندية في استقطاب الناشئين.

وأكد الدكتور البرعاوي أن الرياضة المدرسية هي البنية الأساسية للحركة الرياضية التي يجب أن نوليها الاهتمام الأكبر لنضمن لحركتنا الرياضية التطور والانتشار، مشددًا على ضرورة تفعيل الرياضة المدرسية بشكل ممتاز ومنظم، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تذليل الصعوبات و المعوقات التي تحول دون تحقيق أهداف البرامج الرياضية في المدارس.

وأوضح مدير الأنشطة التربية في "التعليم" زكريا الهور، أن تطوير العمل في مجال الأنشطة الرياضية المدرسية يعد من خطط الوزارة للاهتمام بقطاع الناشئين، مؤكدًا أهمية التعاون والعمل من قبل جميع الأطراف من أجل وضع إستراتيجية تشارك فيها مؤسسات واتحادات ووزارات للنهوض بالرياضة المدرسية بشكل أكبر وضرورة رفع كفاءة معلمي التربية الرياضية، وزيادة الاهتمام بنشر الثقافة الرياضية خاصة لأولياء الأمور، والعمل على إعدادا لجان خاصة لاكتشاف الموهوبين، و إنشاء وبناء صالات رياضية في مديريات "التعليم" .

وأضاف الهور أن الرياضة المدرسية تلعب دورًا بارزًا وفعالًا في بناء شخصية الطالب من خلال تنمية قدراته ومواهبه الرياضية، بالإضافة إلى تعديل وتغيير سلوكه بما يتناسب مع احتياجات المجتمع.

وشدد وكيل وزارة "الشباب والرياضة" محيسن على أهمية الورشة وتوصياتها في إطار حرص وزارتي "الشباب والرياضة" و"التعليم" على الاهتمام بالناشئين والعمل على اكتشافهم وتطوير مواهبهم، داعيًا كافة المهتمين بضرورة تنفيذ توصيات الورشة من أجل الارتقاء بالرياضة الفلسطينية.

ودعت وزارة "التربية والتعليم العالي" الجهات الدولية المانحة لتدشين وبناء مدارس مهنية في كل محافظة من محافظات قطاع غزة وذلك لدعم التوجه المهني في القطاع وسد احتياجاته من النقص الحاد في هذه النوعية من المدارس.

جاءت هذه الدعوة خلال كلمة ألقاها مدير عام التعليم المهني والتقني الدكتور محمد الأعرج، نيابة عن وزارة "التعليم"  في افتتاح أسبوع التعليم المهني والتقني الذي ترعاه  وزارتي "التعليم" و"العمل" والذي سيستمر من 23 وحتى 26 آذار/مارس 2015 على أرض الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مدينة غزة وبدعم من مؤسسة "giz"  الألمانية.

وحضر اللقاء وزير "العمل" الدكتور مأمون أبوشهلا، والسفيرة الألمانية لدى السلطة الفلسطينية بابرا فولف، وممثلة الاتحاد الأوروبي بياتريشية كامبودونيكو، ومدير برنامج التعليم والتدريب المهني في مؤسسة "giz" اندرياس كونيج ، وأعضاء من اتحاد المقاولين والغرف التجارية ولفيف من رجال الأعمال وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح الأعرج أن الوزارة مستعدة للتعاون مع جميع الجهات ووضع الخطط التفصيلية من أجل إنجاح أي مشروع خاص بتدشين مدارس مهنية في القطاع.

وأكد الوزير أبو شهلا أهمية وضع الخطط والبرامج الخاصة بالنهوض بالتعليم التقني والمهني لأهمية هذا النوع من التعليم في التنمية والتقليل من البطالة و تخريج أشخاص قادرين علي المنافسة في السوق المحلية والدولية والإقليمية.

ونوه أبو شهلا بأن ودائع الفلسطينيين في الخارج تجاوزت الـ 70 مليار دولار وعلينا استعادتها  واستثمارها في الداخل الفلسطيني في عدة مجالات منها التعليم المهني والتقني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيات بوضع إستراتيجية متطورة من أجل النهوض بالرياضة المدرسية في فلسطين توصيات بوضع إستراتيجية متطورة من أجل النهوض بالرياضة المدرسية في فلسطين



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday