جاد الحق يطمئن الخريجين من التعليم المهني بمواصلة تعليمهم الجامعي
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

في إطار مشاركة التربية التعليم العالي في ورشة عمل

جاد الحق يطمئن الخريجين من التعليم المهني بمواصلة تعليمهم الجامعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جاد الحق يطمئن الخريجين من التعليم المهني بمواصلة تعليمهم الجامعي

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
غزة– علياء بدر

شاركت وزارة التربية والتعليم العالي في ورشة عمل لمناقشة الخطة الإعلامية الترويجية للتعليم التقني والمهني والتي عقدتها الإغاثة الاسلامية بالتعاون مع شركة مشارق للانتاج الفني والإعلامي.

ومثّل الوزارة في الورشة التي عقدت في فندق اللايت هاوس منسق التعليم المهني، سعيد جاد الحق، ورئيس قسم الارشاد المهني، وم. وخلدون محمد، ومدير دائرة المشاريع، م. محمد الأغا، ورئيس قسم العلاقات العامة التعليم العالي، و أ. خالد الجرجاوي، وبحضور عدد من مدراء التربية ونوابها.

وتناولت الورشة في مضمونها الهدف العام للخطة وهو تحسين الصورة الذهنية عن التعليم التقني والمهني لدي المواطنين والعمل علي ترغيبهم في الالتحاق به.

وطمأن جاد الحق الخريجين من التعليم المهني بمواصلة تعليمهم الجامعي وفق معدلاتهم وبما يتوافق مع البرامج والتخصصات المطروحة في الجامعات والكليات، مؤكدًا أن الوزارة تولي أهمية خصوصًا لدعم  التخصصات الخصوصة بالتعليم المهني.

وتحدث في اللقاء مدير مشروع فرص تحسين وتشغيل الشبابـ د. عمار القدرة، في الإغاثة الإسلامية بضرورة الاهتمام بشكل أكبر في التعليم التقني والمهني وخصوصًا في ظل الازدياد الكبير في التعليم النظري الأكاديمي وكثرة عدد الخريجين والبطالة.

وقدّم د.ياسر العالم ،من شركة "مشارق" شرحًا مفصلًا عن الخطة الإعلامية والمطلوب تنفيذها من أجل إنجاح هذه الخطة موضحًا المحاور الرئيسية لها والأهداف العامة والخطوات الإجرائية و الوسائل الملاءمة للتنفيذ.

كما أصدر مجمع اللغة العربية التابع لوزارة التربية والتعليم العالي ثلاثة كتب تخصصية في مجال عمل مجامع اللغة العربية.

وجاء الإعلان عن إصدار الكتب  خلال لقاء عُقد في مقر المجمع في غزة بحضور رئيس المجمع أ.د يوسف رزقه وجميع الأعضاء.

وشارك في التأليف مجموعة متخصصة من أساتذة الجامعات والكتاب والمبدعين بهدف دعم وتفعيل دور مجمع اللغة العربية.

وجاء الكتاب الأول بعنوان "آليات التعريب وصياغة المصطلحات الجديدة" حيث تناول وسائل التوسع اللغوي في العربية والاشتقاق والنقل المجازي والإدخال والتعريب والنحت ومحاكاة الأصوات.

أما الكتاب الثاني فحمل عنوان "مجمع اللغة العربية المدرسي" وتناول النظام الأساسي لمجمع اللغة العربية المدرسي من حيث النظام والأهداف والمهام والدورات واللجان المختلفة.

أما الإصدار الثالث فجاء بعنوان "الأخطاء اللغوية الشائعة" وهو مكون من94 صفحة ويتناول أشهر الأخطاء اللغوية الشائعة في الميدان العملي والتعليمي في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاد الحق يطمئن الخريجين من التعليم المهني بمواصلة تعليمهم الجامعي جاد الحق يطمئن الخريجين من التعليم المهني بمواصلة تعليمهم الجامعي



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday