جامعة القاهرة تسلم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز شهادة الدكتوراة الفخرية
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

استقبله الدكتور جابر نصار وكبار المسؤولين فور وصوله

جامعة القاهرة تسلم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز شهادة الدكتوراة الفخرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة القاهرة تسلم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز شهادة الدكتوراة الفخرية

الملك سلمان بن عبد العزيز
القاهرة – أكرم علي

أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين عن سعادته البالغة لمنحة الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة، مؤكدا أنها بمثابة تكريم له و لبلاده و للشعب السعودي بأكمله.

وقال الملك سلمان خلال الكلمة التي ألقاها  الاثنين في جامعة القاهرة بعد منحه الدكتوراه الفخرية ، أنه سعيد بوجوده في هذا الصرح الشامخ الذي يعد منبرا كبيرا للعلم في العالم كله، وأن جامعة القاهرة أثرت في الحركة العلمية في مصر والعالم العربي، مشددًا علي دور المؤسسات التعليمية في مواصلة دورها من أجل خدمة الدول، وشدد العاهل السعودي على  ضرورة  الاهتمام بالتعليم في الوطن العربي من أجل تحقيق رفاهيته وتقدمه بين العالم والمنطقة أجمع.

ومن جانبه قال رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة تشرفت بزيارة الملك سلمان، ويمثل تتويج لعلاقة تاريخية تربط بين المملكة العامرة و الجامعة وبالتحديد مستشفيات جامعة كلية طب القصر العيني حيث شهدت اول زيارة للملك المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود .

وأوضح نصار أن الملك سلمان أطلق بفيض بالغ مشروع تطوير القصر العيني مؤكدا أن هذا دليل علي شدة حبه لمصر ، وأن زيارة الملك سلمان إلى مصر تؤكد  عمق العلاقات الاستراتيجية والقومية والتاريخية بين البلدين قائلا :" زيارتكم للقاهرة زيارة محب يذوب المصريين حبا وعشقا له ".


وتسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم خلال زيارته الحالية لجمهورية مصر العربية، شهادة الدكتوراة الفخرية الممنوحة له من جامعة القاهرة، ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، جامعة القاهرة، كان في استقباله معالي رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، وكبار مسؤولي الجامعة، وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه في القاعة الكبرى للجامعة بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن الاحتفالية ستبدأ في تمام الحادية عشرة صباحا، حيث من المقرر أن يصل خادم الحرمين الشريفين الى حرم الجامعة ويتم اصطحابه إلى منصة الاحتفال في قاعة الاحتفالات الكبرى.
واشار الى أن الاحتفالية ستبدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس الجامعة للترحيب بخادم الحرمين الشريفين، تليها تلاوة حيثيات منحه الدكتوراه الفخرية، ثم يقدم رئيس الجامعة للملك روب الدكتوراه الفخرية لارتدائه، وبعدها يتم تسليمه شهادة الدكتوراه الفخرية.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر وبالإجماع في اجتماعه الأخير منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين وذلك تقديرا لدوره الكبير في خدمة قضايا الأمة ودعمه الكامل لمصر وشعبها.

وأوضح بيان رسمي صدر عن جامعة القاهرة، أنه سيتم منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية بوصفه شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في محيطها العربي والدولي، ولإسهاماته البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز في دعم جامعة القاهرة، وإطلاقه مشروعا تاريخيا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدي إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصري ومحيطها العربي.

هذا وكشفت مصادر مصرية عن محتوى الصندوق الاخضر الذي أهداه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمجلس النواب المصري، خلال الزيارة التي قام بها أمس الأحد. وقالت المصادر إن خادم الحرمين اهدى رئيس مجلس النواب علي عبدالعال هدية تذكارية، عبارة عن صندوق أخضر.

وأضافت المصادر أنه عقب انتهاء كلمة خادم الحرمين الشريفين أمام مجلس النواب، وخروجه من القاعة الرئيسية، قدم لرئيس المجلس، صندوقا كبيرًا أخضر اللون، عبارة عن نموذج مجسم لقصر، مطلي بماء الذهب، وفي منتصفه نخلة أوراقها مذهبة، وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية.

وأشارت المصادر الى أنه من المقرر أن تضع الأمانة العامة لمجلس النواب المصري "القصر الذهبي" داخل متحف المجلس.
يذكر أنه قبل أن يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز زيارته لمصر يوم الخميس الماضي ، كان قد سبقها توقيع اتفاق تجاري كبير بين شركة "أرامكو" السعودية والهيئة العامة للبترول في مصر، من أجل تأمين احتياجات مصر من المنتجات النفطية لمدة 5 سنوات، وإذا أضيفت هذه الاتفاقية للاتفاقيات الـ17 التي وقعت في قصر الاتحادية يوم الجمعة الماضي، ثم الاتفاقيات الـ20 في قصر عابدين مساء السبت، يكون عدد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم قد بلغ 38 اتفاقية ومذكرة.
 
وأكبر هذه الاتفاقيات هو اتفاق تأمين احتياجات النفط، الذي تم توقيعه قبل الزيارة، إذ بلغ 23 مليار دولار (86.25 مليار ريال)، يليها اتفاق إنشاء صندوق الاستثمار المشترك بـ60 مليار ريال.
 
ويأتي مجموع تكلفة الاتفاقيات الـ37 خلال زيارة الملك سلمان، بحسب تقديرات خبراء اقتصاديين، نحو 22.65 مليار دولار (84.93 مليار ريال)، بما فيها اتفاق صندوق الاستثمار، وبإضافة رقم اتفاق تأمين احتياجات المنتجات النفطية (86.25)، يكون المجموع أكثر من 171 مليار ريال (171.18 مليار ريال على وجه التحديد).

يُشار إلى أنه لم يتم تحديد رقم فعلي لأي من الاتفاقيات الـ37، التي جرت بين أطراف حكومية ورجال أعمال، إلا رقم رأسمال صندوق الاستثمار المشترك (الـ60 مليار ريال)، حيث تم تقدير الـ24.93 مليار المتبقية من مبلغ الـ84.93 المقدّر لتلك الاتفاقيات، بحسب رؤية بعض الخبراء، من خلال تقديرات مبدئية من حساب أقل التقديرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القاهرة تسلم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز شهادة الدكتوراة الفخرية جامعة القاهرة تسلم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز شهادة الدكتوراة الفخرية



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday