جامعة بيرزيت تفوز في مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب
آخر تحديث GMT 13:56:16
 فلسطين اليوم -

حققّت المركز الأول فلسطينيًا والـ67 عالميًا

جامعة بيرزيت تفوز في مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بيرزيت تفوز في مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب

جامعة بيرزيت تحصد المركز الأول
رام الله ـ تحرير بني صخر

فاز الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE" في جامعة بيرزيت، بالمركز الأول فلسطينيًا والسابع والستين عالميًا من أصل 2500 فريق من كل دول العالم في مسابقة البرمجة الدورية "IEEEXTREME" والتي تعقدها منظمة "IEEE" العالمية.

وشارك في المسابقة التي تُنظّم كلَّ عام وتعتمد على حل مسائل في البرمجة على مدار أربع وعشرين ساعة متواصلة، عن جامعة بيرزيت خمس فرق لتحقيق نتيجة الفوز والارتقاء بمستوى الفرع الطلابي والجامعة في إنجاز غير مسبوق على المستوى العالمي.

وبدوره، أكد مدير مركز "نجاد زعني"، حسام أبو مازن، أنَّ فرع "IEEE" في جامعة بيرزيت شارك بالمسابقة عبر خمس فرق تنافست بينها لتحقق أفضل نتيجة باسم الجامعة، موضحًا أنَّ الطلاب في هذه المسابقة استفادوا كثيرًا لكونها أضافت إلى خبرتهم الكثير في المستقبل وأنَّ فرع جامعة بيرزيت سيسعى إلى تحقيق نتيجة أفضل في الأعوام المقبلة.

جامعة بيرزيت تفوز في مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب

وفي السياق ذاته، صرّحت إحدى المشاركات الطالبة وئام مكاوي، بأنَّ "أجواء المسابقة كانت حماسية جدًا، فالمسابقة بطبيعتها مسابقة برمجة فيها نوع من الضغط والحماس، وهناك أسئلة ووقت محدد للإجابة عنها، والطلاب يتنافسون من يسبق الآخر".

وأضافت مكاوي "أما أهداف المسابقة فهي عظيمة لكونها تمنحك الكثير، تعليمًا وحتى على مستوى شخصيتك فهي تعرفك على أشخاص جدد وأسئلة 

جديدة ومجالات جديدة لا تكون على اطلاع بها، ولكن أغلبيتها ألغاز ومسائل تحتاج تفكيرًا والأسئلة بعضها بمحاولة تفكير تحل وأسئلة أخرى تحتاج إلى جهد كبير لكونها جديدة عليك".

ويوضّح المشارك الآخر محمد عتيق، طبيعة الأسئلة قائلًا "إنَّ الأسئلة ركّزت في ناحيتين أساسيتين الأول ناحية عن  الألغوريثم، والثانية هي مادة الـ 

"aI، ارتيفيشال انتاليغانس""، مضيفًا "المسابقة زادت من قدراتنا في طريق مواجهة المشاكل الصعبة كمشاكل على مستوى العالم كلياتها من نوع "دفيكلتس"، وأنَّه إن تمكّن من المشاركة العام المقبل سيكون لديه مخزون معرفي أكبر حيث ستزيد من معرفته أكثر فأكثر".

ويُشار إلى أنَّ إدارة وأعضاء الفرع هم من طلبة وخريجي دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، وبرعاية شركة "Experts" واستضافة مركز "نجاد زعني" للتميَّز والإبداع في جامعة بيرزيت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيرزيت تفوز في مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب جامعة بيرزيت تفوز في مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday