جامعة لوس انجلوس تقاطع إسرائيل رغم حملات إيباك لوقف القرار
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

كشفت أنَّ حكومتها الطلابية صوتت بعدم التعامل مع الإحتلال

جامعة لوس انجلوس تقاطع إسرائيل رغم حملات "إيباك" لوقف القرار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة لوس انجلوس تقاطع إسرائيل رغم حملات "إيباك" لوقف القرار

جامعة لوس انجلوس
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

قررت جامعة كاليفورنيا فرع لوس انجلوس، مقاطعة إسرائيل بوصفها دولة إحتلال، بالرغم من حملة علاقات عامة لمنع تنفيذ القرار.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنَّ الجامعة قررت الإلتحاق بقطار المعاهد التعليمية التي تقاطع إسرائيل، وصوتت حكومتها الطلابية على قرار يُلزم إدارة الجامعة بسحب استثماراتها من شركات أميركية تتعامل مع الإحتلال الإسرائيلي، ووقف التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية، وحصل قرار المقاطعة على أغلبية ساحقة داخل الحكومة الطلابية وأيده تسعة أعضاء وعارضه عضو واحد مع إمتناع ستة عن التصويت.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جامعة كاليفورنيا فرع لوس انغلوس هي أكبر جامعة على مستوى الولاية، وممولة من حكومة الولاية والحكومة الفدرالية وعدد طلابها في العام الجاري يصل إلى 50 ألف طالبًا وطالبة، من بينهم 12 ألف طالب دراسات عليا، وتُدرج دائمًا في قائمة أفضل 10 جامعات أميركية في عشرات الاختصاصات العلمية والأكاديمية.

من جانبها، اعتبرت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، أنَّ هذا التصويت شكل هزيمة واضحة لجهود اللوبي المؤيد لجرائم اسرائيل "ايباك" في جامعات أميركا، كاشفًا النقاب عن وثيقة مرفقة تثبت أنَّ المنظمة الطلابية اليهودية "هيلل" استعانت منذ العام الماضي بمؤسسة علاقات عامة محترفة "النقاط الأستراتيجية" لهزيمة التيار الطلابي والأكاديمي المقاطع لإسرائيل في هذه الجامعة، وبتمويل مباشر من منظمة "ايباك".

بدوره، ذكر منسق تحالف مقاطعة إسرائيل في أميركا الدكتور سنان شقديح، أنَّ نسبة التصويت الساحقة لصالح مقاطعة إسرائيل في المعاهد الأكاديمية الأميركية مؤخرًا حسمت للأبد سيطرة أنصار الحق الفلسطيني على الجامعات الأميركية، لتكون الجولات المقبلة في الكنائس والنقابات لتحويل إسرائيل إلى عبئ ثقافي أخلاقي اجتماعي  ديني  واقتصادي على كل مؤسسة تتعامل معها لنزع الشرعية الأخلاقية عن وجوده كمقدمة لنزع الشرعيات الأخرى عن دولة "الأبارتهايد" الإسرائيلي.

ونوْه شقديح،  على الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين، إذ كان لهم دور رئيسي في تنظيم حملات المقاطعة، وتقديم مشروع القرار في جامعة لوس انغلوس.

وتجدر الإشارة إلى، أنَّه "في ولاية كاليفورنيا وحدها ومنذ عام 2012 صوتت الجامعات الحكومية الآتية لصالح المقاطعة وهي، جامعة كاليفورنيا في ايرفين، جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، وجامعة كاليفورنيا في يركلي، جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد، وجامعة كاليفورنيا لوس انغلوس، وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، بقرارات من خلال حكومات الطلاب لتصفية علاقة الجامعات بشركات مثل شركة رايثيون، هيوليت باكارد، كاتربيلر، وسيمكس، والتي تتعامل وتتربح من إحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات المخالفة للقانون الدولي.

من جهته، علق نائب الرئيس للعلاقات الخارجية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي كيتلين كوين، على طبيعة هذا الانتصار، قائلًا "أنا فخور جدًا أننا تجاوزنا ذلك، وممتن لمن قضوا سنوات من التنظيم ليدخل هذا القرار حيز التنفيذ، وأنَّ العمل لم ينتهِ بعد، ولكن في النهاية اتخذت جامعة كاليفورنيا فرع لوس انغلوس الموقف التقدمي الذي انتظره العديد من الطلاب".

في نفس السياق، قال طالب في جامعة كاليفورنيا فرع لوس انغلوس صفوان ابراهيم: "إنه أمر لا يصدق أن نرى حجم التضامن المتعدد الجوانب في جميع أنحاء الحرم الجامعي مع فلسطين بما يؤكد أن هناك توجها لدعم الحق الفلسطيني، وأن الحركة الطلابية في الجامعات الأمريكية بدأت تضييق ذرعًا بسياسة إسرائيل وممارساتها ضد الشعب الفلسطيني".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة لوس انجلوس تقاطع إسرائيل رغم حملات إيباك لوقف القرار جامعة لوس انجلوس تقاطع إسرائيل رغم حملات إيباك لوقف القرار



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday