دراسة تقترح على المدارس تحسين معرفة الشباب الفقير بالحياة المهنية
آخر تحديث GMT 00:08:56
 فلسطين اليوم -

أكدّت أن أبناء الأثرياء أكثر عرضة لتطوير مهاراتهم الشخصية

دراسة تقترح على المدارس تحسين معرفة الشباب الفقير بالحياة المهنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تقترح على المدارس تحسين معرفة الشباب الفقير بالحياة المهنية

الأطفال من خلفيات ثرية أكثر عرضة لتطوير خصائصم الشخصية
لندن ـ كارين إليان

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية أكثر عرضة لأن يكونوا منفتحين ما يؤثر على مكاسبهم في الحياة فى وقت لاحق. وأشارت الدراسة إلى أن شخصيتنا وتطلعاتنا ترتبط بقوة بالخلفية الاجتماعية.

 وأفاد أكاديميون من جامعة كامبردج وكينت بأن الناس الذين ينتمون إلى عائلات ثرية ويعمل آبائهم في وظائف محترفة يكونوا منفتحين ومتحدثين ومتحمسين بصورة كبيرة، كما أنهم أكثر عرضة لإظهار مستويات عالية من الانفتاح بما في ذلك الخيال والفضول الفكري.

وذكر السير بيتر لامبل رئيس ساتون ترست التي نشرت الدراسة الجديدة أن النتائج تظهر أهمية بناء طموحات الطلاب من الخلفيات المحرومة ومنحم المهارات والصفات مثل الثقة والحماس لأنهم سوف يحتاجونها فى مكان العمل، مضيفا " وتشير أبحاثنا إلى الارتباط الواضح بين المهارات الاجتماعية وغيرها والمكاسب الحياتية، علينا بناء الطموحات المهنية للشباب من الخلفيات المحرومة وتشجيع المزيد من الصفات التى يحتاجونها والتي لم يتعلموها فى المناهج الدراسية مثل الثقة والطموح والمرونة والإبداع".

وتستند النتائج إلى تحليل بيانات 150 ألف من المقيمين فى بريطانيا وتم جمعها من خلال اختبار الشخصية بواسطة البى بى سى، وبينت النتائج أن الأشخاص الأكثر انفتاحا هم أكثر عرضة لتقاضي رواتب أعلى، حيث يحصل 25% من البالغين المنفتحين على راتب يزيد عن 40 ألف أسترلينى سنويا وتزيد النسبة لدى الرجال أكثر من النساء، أما أولئك الذين يراعون ضميرهم في العمل فزادت فرصتهم للحصول على وظائف ذات رواتب عالية بنسبة 20%.

دراسة تقترح على المدارس تحسين معرفة الشباب الفقير بالحياة المهنية

وجاء فى الدراسة " لمجموعة من الأسباب المتنوعة يعد الأطفال من الخلفيات الثرية أكثر عرضة لتطوير الخصائص والتطلعات الشخصية ما يساعدهم فى الاستفادة لاحقا فى سوق العمل، وهناك عدة أسباب لذلك منها حقيقة أن الأطفال من الخلفيات ذات الدخل المنخفض هم أكثر عرضة للتوتر وعدم الاستقرار فى منزلهم".

وتقترح الدراسة أنه ينبغى على المداس العمل على تحسين الشباب الأكثر فقرًا فى معرفة الحياة المهنية، فضلا عن أهمية الحصول على رجع صدى لتحسين المهارات الاجتماعية للتلاميذ، ويجب على المدارس والجامعات إعطاء الشباب دورات تدريبية في مهارات التوظيف وتقنيات المقابلات الشخصية، وتقترح الدراسة أن تركز البرامج التىي تهدف إلى تحسين النتائج بالنسبة للأطفال الأكثر فقرا على مهارات أوسع وكذلك التحصيل الدراسي.

وبيّن مؤلف الدراسة الدكتور روبرت دي فريس من جامعة كينت " نحن نعلم أنه فى بريطانيا أكثر من أى دولة أن العائلات الميسورة الحال تؤدى إلى تحقيق نتائج أفضل فى المدرسة وفرص أفضل فى نجاح الحياة المهنية، ومن خلال الرجوع إلى الأبحاث السابقة فضلا عن تحليل اختبار الشخصية من بى بى سى وجدنا أن من ينتمون إلى خلفيات ثرية لديهم ميزة أخرى غير العوامل الأكاديمية وتتمثل فى الانفتاح والتطلعات المهنية".

وتأتي نتائج الدراسة وسط دعوات متزايدة بتعليم الشباب مهارات وقدرات خارج إطار الدروس التعليمية، وأوضحت وزيرة التعليم نيكي مورغان في وقت سابق أن تعليم صفات المثابرة والثقة على نفس القدر من أهمية الحصول على نتائج جيدة في الامتحان بالنسبة للمراهقين، وفي خطاب له في وقت سابق أوضح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الأطفال يزدهرون مع التوقعات العالية مشيدًا بالمدارس الجديدة التي تقوم بتعليم الفضائل الشخصية مثل المثابرة والصدق والفضول والخدمة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تقترح على المدارس تحسين معرفة الشباب الفقير بالحياة المهنية دراسة تقترح على المدارس تحسين معرفة الشباب الفقير بالحياة المهنية



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday