دراسة حديثة تبين العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة
آخر تحديث GMT 16:47:10
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

المتغيبون عن التعليم العالي يميلون إلى عيش حياة قصيرة

دراسة حديثة تبين العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تبين العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة

دراسة حديثة تبين العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة عن أنَّ قلة التعليم أمر سيء بالنسبة لمتوسط العمر مثل التدخين، إذ درس باحثون في الولايات المتحدة الأشخاص من مواليد أعوام 1925 و1934 و1945 لمعرفة كيفية تأثير مستوى التعليم على فرصهم في الموت. واكتشف الباحثون أنَّ هؤلاء الذين تغيبوا عن التعليم العالي يميلون إلى عيش حياة أقصر مع الأخذ في الاعتبار بعض العوامل الاجتماعية الأخرى.

ونظر الباحثون إلى مشهدين مختلفين منهم هؤلاء الذين أنهوا دراستهم في عمر 18 عامًا وهؤلاء الذين التحقوا بالجامعة دون إتمام الشهادة الجامعية، ثم لاحظ العلماء أسباب الوفاة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وثبت أنَّ حوالي 2.5 مليون فرد توفوا جراء جميع هذه الأسباب في الولايات المتحدة العام 2010.

وأوضح العلماء أنَّ 5.8% من نسبة الوفيات تلك (ما يعادل 145.243 حالة وفاة) كان بالإمكان منعها إذا أكمل أصحابها دراستهم الجامعية.

وأشار الباحثون إلى أنَّ هذا يعادل عدد الوفيات التي كان يمكن منعها في حالة الإقلاع عن التدخين. كما أوضح الباحثون أنه كان يمكن منع 110.068 حالة وفاة من هؤلاء الذين أكملوا بعض المواد الدراسة في الجامعة في حالة إتمامهم للدراسة الجامعية وحصولهم على درجة اتمام المرحلة الجامعية.

وأشار الباحثون إلى أنَّ هناك علاقة واضحة بين التعليم والوفيات حتى بعد الأخذ في الاعتبار العوامل الصحية الأخرى، ما يشير إلى علاقة سببية جزئية على الأقل بين التعليم والوفاة، إذ يرى الباحثون أنَّ مزيد من التعليم يعني مزيدًا من الدخل والمكانة الاجتماعية والتنمية المعرفية، مع توفير أفضل العلاجات الطبية والسلوكيات الصحية وتحسين العلاقات الاجتماعية والنفسية.

وأضافت الأستاذ المشارك في الصحة العامة في جامعة "Steinhardt" Virginia Chang: في سياسة الصحة العامة فنحن عادة ما نغير السلوكيات الصحية مثل النظام الغذائي والتدخين والشرب، ويُعد مستوى التعليم هو القائد الأساسي في كثير من السلوكيات الصحية ومدى اختلافها من شخص إلى آخر، ولذلك يجب أن يكون التعليم عنصرًا أساسيًا في السياسات الصحية في الولايات المتحدة.

وتابع الأستاذ المساعد في جامعة "كولورادو" Patrick Kruege: النتائج التي حصلنا عليها تشير إلى أنَّ سياسات إصلاح التحصيل العلمي من شأنها أن تساعد بشكل كبير في البقاء على قيد الحياة في الولايات المتحدة لاسيما في ظل اتساع الفوارق التعليمية، وفى حالة عدم تغير تلك الاتجاهات فإن معدل الوفيات المرتبط بانخفاض مستوى التعليم سيستمر في الزيادة مستقبلًا.

وكشف بحث أُجري في بريطانيا العام 2012 عن أنَّ معدلات محو الأمية أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات بين البالغين بسبب ما يواجهونه من صعوبات في قراءة المعلومات الصحية ذات الصلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تبين العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة دراسة حديثة تبين العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday