دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

يتناول المسلسل في كل حلقة ظاهرة اجتماعية يعالجها بطريقة كوميدية

"دهاليز" يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دهاليز" يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر

تجهيزات تصوير المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز"
مسقط ـ إيهاب مباشر

أضيء في مسقط، السبت، تجهيزات تصوير المسلسل الكوميدي العماني "دهاليز" بقيادة المخرجين، الكويتي حمد البدري والعماني يوسف البلوشي، ويضم "دهاليز" الذي كتبه المؤلف هود الهوتي، نخبة من رواد الدراما العمانية صالح زعل، فخرية خميس، سعود الدرمكي، شمعة محمد، طالب محمد، وأمينة عبد الرسول.

ويشاركهم البطولة زكريا الزدجالي وعلي عوض وعلي العبيداني وأمينة جميل وسعود الخنجري إلى جانب عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الشابة، ويطرح المسلسل الذي يقع في 30 حلقة منفصلة، في كل حلقة من حلقاته ظاهرة أو سلوكًا اجتماعيًا، موضحًا الآثار الاجتماعية لتلك الظاهرة في إطار كوميدي خفيف.

ويمثل عودة لقطاع الإنتاج الدرامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للإنتاج المباشر بعد أن انتهج سياسة إسناد التنفيذ لشركات الإنتاج الخاصة في الأعوام الأخيرة.

وحول رؤيته لـ"دهاليز" أبرز رئيس قطاع الإنتاج الدرامي والمشرف العام على إنتاج المسلسل الكاتب والفنان أحمد بن سعيد الأزكي، أنّ هذا المسلسل باكورة الأعمال الدرامية التي ينفذها قطاع الإنتاج في وضعيته كقطاع بعد أن كان مجرد دائرة للإنتاج، ويعد عودة حميدة من أجل الرقي بالدراما المحلية جنبًا إلى جنب مع ما تنفذه شركات الإنتاج المحلية.

وأضاف الأزكي: "نحن ماضون عن عملية التجديد الدرامي من خلال تنوع الإنتاج، محاولين بذلك صناعة دراما محلية متألقة تقدم أروع صور الإنتاج الدرامي المحلي من خلال تقديم بيئات جديدة كالبيئة الجبلية والريفية والبحرية والبدوية، فضلًا عن أعمال درامية تاريخية تحافظ على تاريخ عمان المجيد وشخصياته الأصيلة المساهمة في صناعة الحضارة الكونية".

وتابع: "كما نطمح في قطاع الإنتاج القضاء على موسمية الإنتاج، وسيعمل القطاع جاهدًا على وجود الدراما المحلية طوال العام"، ومن جانب آخر فإن القطاع سيسعى إلى طرق سبل جديدة في الإنتاج المحلي بالاشتراك مع مؤسسات خليجية وعربية مما سيعزز من تواجد الإنتاج المحلي بين الإنتاج العربي للدراما".

علمًا أنّ قطاع الإنتاج الدرامي ينوي خلال الفترة المقبلة إنتاج عدد من الأفلام التلفزيونية، كما يدرس القطاع حاليًا دبلجة الأعمال الدرامية الأجنبية وأيضًا دبلجة الأعمال المحلية إلى عدد من اللغات المهمة عالميًا، كل ذلك يساهم في تطوير الدراما العمانية والخروج بها من نطاقها المحلي، ويذكر أنّ المشرف على إنتاج المسلسل قاسم السليمي، بينما يدير التصوير كل من بدر الزواهرة وهيثم أبوشاور من الأردن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر دهاليز يعيد قطاع الدراما في هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى الإنتاج المباشر



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday