طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن
آخر تحديث GMT 09:57:19
 فلسطين اليوم -

بعد تعليق دراستهم نتيجة شكواهم بشأن "الإسلاموفوبيا"

طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن

طالبات مسلمات
لندن - ماريا طبراني

هددت ثلاث طالبات في العام الدراسي الأخير، بمقاضاة الجامعة بسبب تعليق دراستهم نتيجة شكواهم بشأن "الإسلاموفوبيا"، حيث تم منع الطالبات طيبة أحمد وحميراء تسنيم وسمية أشرف من الحضور إلى الفصل الدراسي بعد إرسالهم بريدًا إلكترونيًا إلى كافة الزملاء وأعضاء هيئة التدريس في جامعة "نيو فيس" في نيوهام شرق لندن، منتقدين قرار الجامعة بإلغاء مناقشة حول سياسة الحكومة في مجال مكافحة التطرف.


وأوضح محامى الفتيات الثلاث أنه تواصل مع الجامعة مطالبا بضرورة إعادة الفتيات للدراسة، وبينت الفتيات أن "الحادث تسبب بضغط كبير ما أثر علينا وعلى عائلاتنا، ولم نعد نشعر بنتيجة إيجابية بشأن نتائج الامتحانات، وسوف نخسر بسبب اعتبار ما فعلناه خطأ".


وأطلق زملاء الطالبات حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب الجامعة بإعادتهم للدراسة مرة أخرى، في حين زعم رئيس الجامعة إيدى بلافيير أن قراره كان بسبب "الاستخدام غير الملائم لنظام الاتصالات في الجامعة"، وأخيرًا سمح للثلاث طالبات بالعودة لاستكمال الدراسة والامتحانات.


وبدأت الأزمة بعد أن ألغت الجامعة مناقشة كان مقرر عقدها حول سياسة المنع التي تتبعها الحكومة، وكان من بين المشاركين في المناقشة صحافي وسياسي محلي، لكن الفتيات ادعت أن المناقشة ألغيت بسبب ضيف أخر غير معروف الاسم.


وأرسلت الفتيات اللتين تتراوح أعمارهن بين 18 و19 عامًا، رسالة إلكترونية تدين الجامعة وتتهمها بإتباع سياسة المنع على كافة الزملاء والعاملين في الجامعة، ومن جانبها أصدرت الجامعة بيانا تنتقد فيه سلوك الطالبات، ونتيجة ذلك تم تعليق دراسة الطالبات في 22 مايو/أيار ، في إشارة من السيد بلافير بضرورة مكافحة جميع أشكال التمييز، مضيفا "في 22 أيار/مايو تم إرسال رسالة إلكترونية لكافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من ثلاثة إيميلات مختلفة لثلاث طالبات".


وبيّن بلافيير "لقد تم تعليق دراسة الطالبات بسبب سوء استخدامهم لنظام البريد الإلكتروني للجامعة، ويعد هذا القرار مناسبا كرد فعل لتصرف الطالبات حتى تتمكن الجامعة من التحقيق في الأمر ومناقشته مع الطلاب المعينة".


وأضاف "إدراكا منا لاقتراب انتهاء العام الدراسي، وتزامن الواقعة مع موعد الامتحانات النهائية فقد قررت الكلية عدم تطبيق إجراءا تأديبيا مع الطالبات مكتفية بإدانة سلوكهن، خاصة وأن هدف الجامعة هو خلق مجتمع تعليمي ناجح يحترم الآخرين ويحقق المساواة ويراعي التنوع والاختلاف ، وكذلك تحترم الكلية رغبة الطلاب في التعبير عن أرائهم بشكل قانوني متحضر"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن طالبات مسلمات يهددن بتقديم دعوى قضائية ضد جامعة في لندن



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday