طالبة تتغلب على إصابتها بمرض فقدان الشهية بالرسومات الفنية
آخر تحديث GMT 15:13:24
 فلسطين اليوم -

أنيكا راي عاشت على كأس شوربة واحد فقط في اليوم

طالبة تتغلب على إصابتها بمرض فقدان الشهية بالرسومات الفنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالبة تتغلب على إصابتها بمرض فقدان الشهية بالرسومات الفنية

طالبة الفنون أنيكا راي
واشنطن - رولا عيسى

تغلبت طالبة الفنون الجميلة، أنيكا راي (28) عامًا، التي عاشت على كأس شوربة واحد فقط "96 سعرة حرارية" في اليوم، على فقدان الشهية بعد أن رأت نفسها في سلسلة من الرسومات الخاصة بها.
 
وكانت راي تزن خمسة أحجار ونصف حجر في ذروة مرضها. وملئت كراسة رسمها بمئات الصور من الشخصيات الرفيعة. لكن الطالبة شعرت أنَّها في مأزق عندما أدركت أنها كانت موضوع أحد أعمالها الفنية.
 
وبسبب المرض؛ اضطرت أنيكا إلى ترك الجامعة في عامها الثاني، ومضت تسع سنوات قبل أن تكون قادرة على العودة إلى دراستها. وأعربت عن شكرها لأعمالها الفنية لإنقاذ حياتها.
 
وباتت أنيكا أحد المتطوعين في مجال الصحة العقلية، تقتات بكأس شوربة واحد فقط - - في اليوم. وقالت: "لم أستطع أن أصدق الأمر عندما أدركت أخيرا أنَّ المرأة الهزيلة التي رسمتها هي في الواقع انعكاسا حقيقيا لي".
 
وأضافت: استغرق الأمر سنتين بالنسبة لي للبدء في أن أسال نفسي لماذا كنت أرسم الناس الهزيلة قبل أن أدرك أنهم أنا. وأشارت إلى أنَّها تعلمت من أعمالها الفنية، على الرغم من أنَّها كانت رسومات داكنة وبيانية، فقد ساعدتها على فهم ما كنت تمر به.
 
وانخفض مؤشر كتلة جسد أنيكا إلى 13.3 (الشخص السليم بين 18.5 و25) ولفتت إلى أنَّ وقت مرضها كان فترة مخيفة في حياتها. وأضافت: كنت أعلم أنَّه عليَّ التغلب على فقدان الشهية كي أستمر في أعمالي الفنية، فلطالما أردت أن أُعرف بـ"أنيكا الفنانة"، بدلًا من "أنيكا المريضة".
 
وأضافت: لقد بدأت دراستي في العام 2004 لكني اضطررت إلى ترك الدراسة في السنة الثانية لأنني كنت ضعيفة جدًا. وتابعت: الحمد لله فني ساعدني على فهم حالتي وأنها تصرفت باعتباره محورا حقيقيا للوصول إلى الأفضل.
 
وبيَّنت أنَّها ذهبت إلى عيادة اضطرابات الأكل وبدأت العمل على مشاكلها من خلال مجموعات العلاج، التي ساعدتها على فهم نفسها والغذاء. وأردفت: لقد بدأت في نهاية المطاف في تناول المزيد واستمريت في الرسم وملء 30 من كراسات الرسم.
 
ومنذ شفائها، تطوعت أنيكا لمساعدة غيرها من الشباب في اضطرابات الأكل. وأضافت: الآن وزني الصحي بات أحسن وأريده أن يلهم الآخرين بشأن زيادة الوعي بشان اضطرابات الأكل.
 
وشددت على أنَّها لا نستطيع أن تشكر كل من ساعدها بما فيه الكفاية، وأنَّ الخطة هي مساعدة الآخرين في التغلب على اضطرابات الأكل بالعلاج عن طريق الفن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبة تتغلب على إصابتها بمرض فقدان الشهية بالرسومات الفنية طالبة تتغلب على إصابتها بمرض فقدان الشهية بالرسومات الفنية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday