طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني
آخر تحديث GMT 23:59:56
 فلسطين اليوم -

عرض مجموعة من الفيديوهات للموسيقى الأسطورية

طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني

بداية سنة القرد القمرية غي الصين
بكين ـ مازن الأسدي

يحتفل الصينيون ببداية سنة القرد القمرية في 8 شباط/فبراير، وبما أن السنة الجديدة حلت على الجميع، فلا بد من إعطاء الطلاب فكرة عن ثقافة جديدة، وتعتبر الثقافة الصينية مثالية لهذا الأمر.

ويمكن أن تشمل خطة التعليم للصفوف الابتدائية دروس تفصيلية تبحث في تاريخ مهرجان القرد والمهام الإبداعية التي يقوم بها الصينيون مثل صانعة الورق وأقنعة الأوبرا والفوانيس التقليدية القديمة أو مشروع بحثي عن أنواع القرود المعرضة للانقراض مثل القرد أفطس الأنف.

وإعطاء الطلاب فكرة عن التقويم الصيني وجذوره في أسطورة سباق السباحة بين الحيوانات التي سميت السنين والأشهر على أسمائها، وعندما يفهم الطلاب القصص يمكنهم البدء بابتكار قصصهم الخاصة التي يتوجب عليهم من خلالها تقديم سلسلة من الحقائق عن القرود.

ويستطيع المعلم حث الطلاب على كتابة الشعر الذي يعتبر من التقاليد الصينية، وسؤالهم عن الفائدة المالية للاحتفال فضلا عن سلسلة من الكتابات التي سينتجونها استنادا الى بروج الحيوانات الصينية، ويقدم المجلس البريطاني الثقافي للمدارس الابتدائية في بريطانيا مجموعة من الموارد التي ستساهم في تعليم الطلاب عن السنة الصينية من خلال ملصقات تساعدهم على الفهم ولتزيين غرف الصف، وإرشادهم حول الحياة المدرسية في المرحلة الابتدائية في الصين، والروتين اليومي للممارسات الصباحية للطلاب، وتعلم اساسيات الخط الصيني.

ولنفس الهدف لدى طلاب المرحلة الإعدادية يقدم المجلس الثقافي للمدارس مجموعة من الفيديوهات التي تحاكي الموسيقى الأسطورية الصينية التي تحكي قصة سنة القرد منها الذي انتج في عام 2007 تحت عنوان رحلة إلى الغرب، المقتبس من رواية تحمل نفس العنوان، اضافة لمجموعة من القصص القصيرة لدبيلو دبليو جاكسون والتي تعود لعام 1902 عن نفس الموضوع والمرفق معها سلسلة من اسئلة الفهم والاستيعاب حول القصص.

ويتيح فيلم كابتف ستوري فهم لقصة سنة القرد مع القليل من الزيادة والحذف في الجانب التاريخي، من خلال شخص يدعى سيريل جونز والذي يروي الفترة التي قضاها كجندي في الشرق  الأقصى أثناء الخرب العالمة الثانية، والذي أنقذه فيها من الموت قرد، ونشأت على اثر الحادثة صداقة بين سيريل والقرد، وتعرض القصة بطريقة فنية وإبداعية رائعة من حقبة الحرب العالمية الثانية.

ويقدم المركز أيضا دليل تعريفي حول الفن الصيني، مستكشفًا المواد الذي استخدمها الصينيون على مر العصور، فضلا عن أساليب الزخرفة التقليدية الملفتة للنظر، ويمكن أن يقوم التلاميذ ببعض هذه الزخارف على الشمع، وفي النهاية يستطيع المعلم أن يعطي مقدمة بسيطة عن لغة المنادرين الأصلية للصينيين من خلال كتيب من جامعة مانشستر للتحيات والعبارات المفيدة والأرقام وأفراد الأسرة. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني



 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday